كيف تعرف إذا كان الموقع أو التطبيق الربحي صادق أم نصاب؟

العديد من المواقع والتطبيقات على الإنترنت تدعي أنها تقدم فرص ربحية وتعد المستخدمين بتحقيق الكثير من المال سواء عن طريق الإستثمار أو مجانًا من خلال إتمام مهام وعروض معينة ، ولكن في الواقع، هي مجرد عمليات احتيال. لذا، كيف يمكنك التأكد من أن الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه صادق؟ هناك عدة طرق يمكنك استخدامها سنتطرق إليها في هذا المقال، وتأكد بعد قراءة هذا الموضوع بشكل كامل لن تتعرض للإحتيال مرة أخرى.


معرفة المواقع النصابة
كيف تعرف ان الموقع أو التطبيق صادق ام نصاب؟

يمكن أن تستخدم العديد من الأدوات والطرق لمعرفة ما إذا كان موقع أو تطبيق ربحي صادق أم نصاب. يفضل البحث عن مراجعات من المستخدمين السابقين لتحديد مدى ثقتهم في الموقع أو التطبيق. كما يجب عليك البحث عن آراء خبراء في مجال الربح من الإنترنت. 


1. البحث على الإنترنت في المحتوى العربي والأجنبي

عندما تصادف موقعًا أو تطبيقًا ربحيًا جديدًا، يمكنك البدء بالبحث عن المزيد من المعلومات عنه على الإنترنت. قم بكتابة اسم الموقع أو التطبيق في محرك البحث واقرأ المقالات والمناقشات المختلفة التي تتحدث عنه. استكشف آراء الأشخاص الآخرين وانتبه إلى الاستفسارات والشكاوى التي قد تظهر. قد يساعدك ذلك في الحصول على فكرة أولية عن مصداقية الموقع أو التطبيق.

إبحث بهذه العبارة في جوجل أو أي محرك بحث آخر "Payment Proof"، ثم كتابة إسم الموقع أو التطبيق، لتظهر لك إثباتات السحب وإذا كان الموقع مازال يدفع للمستخدمين أو لا، يمكنك كذلك البحث في الصور لتجد إثبات السحب وتضمن بذلك موثوقية الموقع أو التطبيق.


كبف تفحص وتتأكد من مصداقية أى موقع ربحى على الانترنت
ابحث في جوجل عن الموقع أو التطبيق

توجد الكثير من المدونات والمنتديات التي يمكنك الإعتماد عليها لمعرفة إذا كان الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه صادقًا أو نصابًا، على سبيل المثال في مدونة أرباحي نقوم بمراجعة الموقع أو التطبيق بشكل كامل قبل أن نقوم بشرحه وكتابة مقال عنه، نوفر كذلك إثباتات السحب لجميع المواقع والتطبيقات التي نقوم بشرحها.

كما توجد الكثير من المنتديات الأجنبية مثل beer money والتي توفر مراجعات كاملة للتطبيقات والمواقع الربحية مع عرض أراء الأعضاء وتعليقاتهم، بالإضافة إلى ذلك يمكنك البحث في منصة يوتيوب بإسم الموقع أو التطبيق وستظهر لك الكثير من الفيديوهات الخاص بمنشئ المحتوي المعروفين والموثوقين سواء العرب أو الأجانب.


2. إستخدم منصة Trustpilot

توفر منصة Trustpilot تقييمات من المستخدمين الحقيقيين للمواقع والتطبيقات. يمكنك البحث عن الموقع أو التطبيق الذي ترغب في استخدامه ورؤية ما يقوله الآخرون عنه. إذا كانت التقييمات سلبية بشكل عام، فقد يكون هذا دليلاً على أن الموقع أو التطبيق نصابًا.

بعد التوجه إلى trustpilot.com، قم بكتابة إسم الموقع أو التطبيق في صندوق البحث ثم انقر على "Search" وستظهر لك التقييمات إذا كانت أكثر من 3 نجوم ،بنسبة كبيرة سيكون الموقع الذي تبحث عنه صادق، يمكنك كذلك النزول للأسفل وقراءة تعليقات المستخدمين.


كيف تعرف إن كان الموقع الذي تتصفحه موثوق أم لا؟
إبحث في trustpilot

3. إستخدم منصة FoxyRating

منصة FoxyRating مشابهة لـ Trustpilot، ولكنها متخصصة بشكل كامل في تقييم المواقع والتطبيقات الربحية. يمكنك البحث عن الموقع أو التطبيق الذي ترغب في استخدامه ورؤية ما يقوله الآخرون عنه. المميز في منصة FoxyRating أنها توفرّ إثباتات السحب بالصور التي يقوم بمشاركتها الأعضاء بشكل مستمر.


طريقة التعرف على مصداقية مواقع الربح من الانترنت
إبحث عن إثباتات السحب في foxyrating

4. إفحص الرابط عبر Scamadviser

أخيراً، يمكنك فحص الرابط عبر Scamadviser. هذه الأداة تقوم بتحليل الرابط الذي تقدمه وتوفر تقريرًا عن مدى أمانه. إذا كان الرابط يبدو مشبوهًا، فقد يكون هذا دليلاً على أن الموقع أو التطبيق ليس صادقًا. و تستخدم منصة Scamadviser خوارزميات لتحليل الروابط استنادًا إلى أكثر من 40 نقطة بيانات مختلفة مثل موقع الشركة والتكنولوجيا المستخدمة على موقع الويب وعمر الموقع والمراجعات الموجودة على المواقع والمنتديات والمنصات الأخرى مثل trustpilot. والنتيجة هي درجة الثقة ، والتي تعطي مؤشرًا على موثوقية موقع الويب.


كيفية التأكد من مصداقية المواقع الربحية
فحص روابط المواقع بإستخدام scamadviser

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه على الرغم من قدرة سكام ادفايزرعلى تقديم معلومات مفيدة ، إلا أنها ليست مضمونة. من الجيد دائمًا استخدام طرق متعددة للتحقق من مصداقية موقع ويب أو تطبيق على الإنترنت ، مثل التحقق من مراجعات العملاء على منصات متعددة.


عندما تتعامل مع المواقع و التطبيقات الربحية، فمن المهم دائمًا التحقق من مصدقيتها قبل التسجيل فيها. يجب عليك البحث على الإنترنت في المدونات والمنتديات المعروفة، و كذلك استخدام منصات مثل Trustpilot و FoxyRating لقراءة تقييمات المستخدمين الآخرين، و Scamadviser لفحص الروابط. باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرصك في التعامل مع مواقع وتطبيقات ربحية صادقة وتجنب الوقوع في الاحتيال.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات