أفضل 5 مواقع عربية للعمل الحر

أصبح العمل على الإنترنت ينافس الوظائف التقليدية التي ترغم العمال أو الموظّفين على العمل لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات يوميًا، و تتيح مواقع العمل الحر للعاملين المرونة والحريّة في أداء الأعمال، لايوجد مدير يسألك لماذا أتيت مؤخرًا أو توقيت معين للعمل، لكن تحتاج لأن تكون لديك مهارة في مجال معين مثل الكتابة، التصميم، المونتاج.


أفضل منصات العمل الحر
منصات العمل الحر العربية


حوالى 1.57 مليار شخص يعملون لحسابهم الخاص في جميع أنحاء العالم، ويقدر إجمالي سوق المنصات المستقلة بنحو 3.39 مليار دولار، حسب البنك الدولي ما يقرب من 47٪ من العاملين في جميع أنحاء العالم يعملون لحسابهم الخاص، ومن خلال مواقع العمل الحر التي انتشرت بشكل كبير في العالم العربي أصبح من السهل على أصحاب المشاريع إيجاد الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال التي لا تتطلّب التزامًا دائمًا. كما يمكن للمستقلّين إيجاد فرص عمل مناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة معينة. 

وفي هذا المقال سأقدم لك قائمة بأشهر مواقع العمل الحر العربية، والتي تمكنك من تحقيق دخل شهري محترم من المهارة التي تمتلكها.


أفضل منصات العمل الحر العربية

ظهرت الكثير من مواقع العمل الحر العربية في الآونة الأخيرة، والتي تتميّز بسهولة الإستخدام و وجود طرق دفع محلية مختلفة تدعم جميع البلدان العربية، لاتحتاج لأن يكون لديك حساب على باي بال لإستقبال أرباحك، وتعمل هذه المنصات على ضمان حقوق كلّ من صاحب المشروع و المستقلّ، بما أن هذه المواقع تعمل باللغة العربية ستزداد فرص الشباب الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية في تحقيق راتب شهري محترم من العمل الحر.



مميزات الانضمام إلي مواقع العمل الحر

  1. ربح المال من المهارات التي تتقنها.
  2. تقوم بربط المشتري بالبائع أو الفريلانسر.
  3. العمل لحسابك الشخصي و تختار أعمالك و المهام أو الوظائف التي تريد القيام بها.
  4. يجب أن تكون لديك مهارة تتقنها و تستطيع تنفيذها و تسليمها عبر الإنترنت مثل مجال التصميم الذي يعتمد علي إتقان برامج مثل الفوتشوب.
  5. مجالات العمل الحر كثيرة فهناك الكتابة و الترجمة و التصوير و البرمجة، و الأهم هو أن تكون بارع في ماتقوم به.
  6. تتحكم في المقابل المادي الذي تحصل عليه مقابل أدائك الخدمة للعميل.
  7. تستطيع العمل في الوقت الذي تريده، لن تكون مقيدا بساعات عمل محددة.

1. موقع كفيل

يسعى موقع كفيل لتعزيز سوق العمل الحر في العالم العربي، عبر تقديم الفرصة لأصحاب الخبرات والمهارات في الوصول إلى أصحاب الشركات والمشاريع بحيث تعم الفائدة على الطرفين، فيكون لدى المستقل الفرصة لطرح مهاراته وخبراته امام شريحة واسعة من العملاء والحصول على مكاسب دون الإرتباط بمكان محدد أو مدير يرأسه، وكذلك منح المشتري وهو صاحب العمل أو الشركة خدمات إحترافية  مقابل مبالغ مالية مقبولة.

افضل موقع فري لانسر
موقع كفيل للخدمات المصغرة

موقع كفيل جاء ليقدم خدماته بالعمل كوسيط يكفل حقوق كل طرف أمام الطرف الآخر وكذلك يوفر للطرفين بيئة تفاعلية إحترافية تسهل على كليهما إنجاز المطلوب بأنسب تكلفة وبالجودة والمعايير المطلوبة، موقع كفيل يشبه كثيرًا منصة خمسات التابعة لشركة حسوب، بالتأكيد سيشتدّ التنافس بين المنصتين لتقديم خدمات أفضل للمستقلّ و صاحب المشروع، ولكلّ منصة المميزات الخاصة بها.

للتعرف أكثر على موقع كفيل، يمكنك زيارة هذا المقال: شرح موقع كفيل للعمل الحرّ (Freelancer) مع كيفية الربح منه.

2. موقع خمسات

منصة خمسات تملكها شركة حسوب و هي أقدم منصة عربية في مجال العمل الحر وأكثرها شهرة، تتميز بسهولة الإستخدام بالنسبة للمبتدئين، ويمكنك كسب المال من المهارة التي تمتلكها مثل التدوين، التصميم، برمجة المواقع و التطبيقات، تستطيع كذلك عرض خدماتك بالسعر الذي تريده، حيث تبدأ أسعار الخدمات من 5 دولار و يمكنك وضع سعر لكل تطوير خاص بالخدمة التي تقدمها و يمكن أن تصل تكلفة التطوير الواحد إلى 200 دولار.

موقع خمسات هو عبارة عن سوق لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يقوم بالجمع بين المستقلين المستعدين لتقديم الخدمات، والمشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، تساعد خمسات الشباب على تحقيق دخل محترم من المهارات التي يمتلكونها، إضافة إلى أن المنصة تقدم خدمات مميزة وبسعر اقتصادي لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة.


3. موقع مستقل

يعمل موقع مستقلّ التابع لشركة حسوب على ربط أصحاب المشاريع بأفضل المستقلّين لضمان إتمام المشروع بطريقة صحيحة، وتعمل منصة مستقل بشكل دائم على ضمان حقوق الشركات و المستقلّ حيث تقوم بلعب دور الوسيط بين الطرفين إلى أن يتمّ إنجاز و تسليم المشروع بشكل كامل ويحصل كل طرف على حقه.


مستقل freelancer
منصة العمل الحر عن بعد مستقل

4. موقع شغل أون لاين

شغل أون لاين هي منصة عربية للخدمات المصغرة تشبه كثيرا خمسات، مايميز هذا الموقع إمكانية التحكم في سعر الخدمة الذي يبدأ من 5 دولار ويمكن أن يصل إلى 40 دولار، وتقوم إدارة موقع شغل أون لاين بتنظيم المسابقات بشكل مستمر مما يتيح للمستخدمين الفوز بمبالغ مالية محترمة.

ويعتمد موقع شغل أون لاين بصورة كاملة على باي بال كطريقة دفع لسداد قيمة الخدمات و تحويل مستحقات المستقلين، كما يعمل الموقع باللغة العربية وهو مناسب للمبتدئين في مجال العمل الحر.


5. موقع تصميمي Tasmeemme

تصميمي هو أكبر موقع تصميم في العالم العربي مختص في عرض أعمال المصميمين و توظيفهم و تدريبهم و بيع تصاميمهم، إضافة إلى أنه يقدّم فرص عمل عن بعد بدوام كامل أو جزئي إضافة إلى الكثير من فرص العمل الحرّ التي ترتكز بالأساس على مجالات التصميم المختلفة التي تشمل التصميم الجرافيكي، التصوير، الرسوم المتحركة وغيرها.


الربح من مواقع الحر بدون مهارة أو خبرة في مجال معين

في هذا الفيديو سأقدم لك كنز ثمين، يتمثل في 3 خدمات يمكنك تقديمها على مواقع العمل الحر، لاتحتاج لأن تكون لديك مهارة أو خبرة في مجال معين، كل ماعليك سوى إستخدام الأدوات التي سأقدمها لك.



الأدوات المستخدمة في الفيديو:

هل إستفدت من موضوع اليوم؟ شاركنا تجربتك مع مواقع الحر في التعليقات، أدعوك إلى إضافة موقع أرباحي | دليلك نحو النجاح إلى المفضلة، لتصلك مواضيعنا الجديدة، وشكرًا.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات