ماهو المحتوي المخالف لسياسة جوجل أدسنس ؟

 إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو مدونة وتتعامل مع شركة جوجل أدسنس فيجب عليك معرفة المواضيع المخالفة لسياسة الشركة و التي يجب عليك تجنبها لتحافظ علي حسابك آمن و محمي من الإغلاق .


المحتوي المخالف لسياسات ادسنس
أهم المحتويات التي تتسبب بإغلاق حسابك


العديد من المدونين يعانون من كثرة المشاكل في حسابهم علي جوجل أدسنس قد تؤدي إلي تعطيله أو إغلاقه نهائيا ، مايجب عليك معرفته أن Google AdSense لاتقوم بإغلاق الحساب بدون سبب .

الأسباب الرئيسية لإغلاق حسابات جوجل أدسنس هي المواضيع المخالفة و التي يجب عليك الإبتعاد عنها فأغلبية العرب لايقومون بمراجعة وقراءة سياسات جوجل أدسنس و هناك من لم يفهم سياسات  Google AdSense حتي بعد مراجعتها لذلك في هذا الشرح سنقدم لكم أبرز المواضيع المخالفة لجوجل أدسنس و التي يجب عليك تجنبها .


  المحتوي المخالف لسياسة جوجل أدسنس

1. المحتوي الإباحي أو الجنسي 

إذا كنت تمتلك مدونة أو موقع يحتوي علي صور و فيديوهات إباحية أو مواد عري حتي ولو كان الهدف من هذه الصور تعليمي مثل الثقافة الجنسية تأكد أن المحتوي الذي تنشره مخالف لسياسة جوجل أدسنس .

2. كراكات و سريلات الألعاب و البرامج 

البرامج و الألعاب المدفوعة تقوم بعمل إعلانات علي جوجل لتزيد المبيعات و بذلك لايمكن لصاحب الموقع الإلكتروني أن يقوم بنشر مواضيع تحتوي كراكات لتفعيل برامج المدفوعات و الحصول عليها مجانا و إذا قمت بذلك فإنك تعرض حسابك علي جوجل أدسنس للإغلاق .

3. مواقع تحميل الألعاب و البرامج 

لاتقم بنشر روابط لتحميل الألعاب و البرامج المدفوعة مجانا علي موقعك ، مثلا إذا كانت اللعبة متوفرة علي متجر جوجل بلاي قم بنشر الرابط مباشرة و لاتقم بوضع روابط غير صحيحة و خاصة بإختصار الروابط ورفع الملفات ، كذلك تجنب نشر المواقع التي تقدم البرامج و الألعاب المجانية علي موقعك .

4. المقامرة علي الإنترنت 

المحتوي الذي يتيح للمستخدمين المقامرة بالأموال علي الإنترنت مثل مواقع الراهنات الرياضية .

5. التطبيقات التي تمت إزالتها من متجر جوجل بلاي 

هذه التطبيقات مخالفة لسياسة جوجل لذلك تم إزالتها من متجر Google Play لذلك لاتقم بنشرها علي موقعك .

6. المحتوي الصادم 

محتوي يحتوي علي صور مروعة أو عنيفة و أخبار كاذبة و مثيرة للإشمئزاز ، الكلام الفاحش و اللغة البذيئة .

7. المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر


مواضيع أخري يجب الإبتعاد عنها


سياسات الناشرين في Google
اسباب الحصول على مخالفات انتهاك سياسات ادسنس



  • الأسلحة بمختلف أنواعها
  • التبغ 
  •  العقاقير الترويجية ، العقاقير الطبية
  • الكحول
  • المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية غير المُعتمَدة
  • التفرقة العنصرية
  • القرصنة و الإختراق


لاتنسي زيارة هذا المقال القيود المفروضة على الناشرين في Google


للمحافظة علي حسابك علي جوجل أدسنس قم بتجنب المواضيع التي قدمتها لكم لأنها مخالفة ، هناك العديد من المجالات الأخري التي يمكنك العمل فيها وكتابة تحترم سياسة Google AdSense .

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات