الدليل الشامل للربح من التسويق بالعمولة من الصفر حتي الإحتراف

التسويق بالعمولة ببساطة هو عندما تقوم بإحالة شخص ليقوم بشراء منتج أو خدمة علي الإنترنت باستخدام رابط فريد (خاص بك) وهو مايسمي في بعض المواقع برابط الدعوات أو الإحالات أو الآفلييت وإذا قام هذا الشخص بشراء منتج أو خدمة من خلال رابطك ستحصل على عمولة ( مبالغ مالي )  نتيجة لعملية الشراء.

يعتبر المسوق بالعمولة بمثابة شريك وهو مسؤول عن المنتاجات التي يقوم بتسويقها، لا يُشترط أن يكون المنتج الذي تروج له مادي أو ملموس ، حيث يمكنك أن تربح عمولة على كل شخص ينضم لنشرة بريدية أو يضع رقم الهاتف الخاص به أو يقوم بتحميل تطبيق و لعبة أو يسجل في موقع إلكتروني معين.


دليلك الشامل للربح من التسويق بالعمولة
الربح من التسويق بالعمولة

وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل المنصات و الشركات الخاصة بالتسويق بالعمولة وكيفية الإنضمام إليها مع أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتحقيق النجاح في مجال التسويق بالعمولة وتحقيق دخل شهري محترم يتجاوز 500 دولار.


أفضل الشركات و المنصات للربح من التسويق بالعمولة

توجد الكثير من الشركات و المنصات العملاقة الخاصة بالتسويق بالعمولة. والتي يمكنك إنشاء حساب فيها والبدء في الترويج لمنتجاتها وخدماتها والحصول على الكثير من الأموال مقابل ذلك. و سأعرض لكم الأن قائمة بأفضل الشركات و المنصات الموثوقة للبدء و العمل معها.

1. شركة كليك بانك ClickBank

ClickBank هي منصة عالمية للتجارة الإلكترونية، تأسست في عام 1998 و تمتلك الشركة أكثر من 6 مليون عميل في جميع أنحاء العالم و قد أصبحت من أكبر 87 متجر علي الإنترنت في أمريكا الشمالية. في عام 2011. وقد جذب كليك بانك إلى حد الأن  أكثر من 1500000 مسوق بالعمولة.

كليك بانك من أقدم الشركات في مجال التسويق بالعمولة. وتتعامل مع مسوقين من حوالي 200 دولة حول العالم، وهي مناسبة للمبتدئين لما توفره من منتجات متعددة إضافة إلي سهولة الإستخدام و لديها ميزة رائعة وهي أنك تستطيع العمل بدون أن تمتلك موقع إلكتروني.

2. شركة Peerfly

هي إحدى الشركات العملاقة في مجال التسويق بالعمولة حيث تمتلك الكثير من المزايا التي ستجعلك تُسرع في الإنضمام إليها. نذكر منها:

  1. يوجد حاليًا أكثر من 2000 حملة إعلانية لمنتجات مختلفة.
  2. ستكون من المشاركين في برنامج المكافآت والمسابقات بصفتك مسوق بالعمولة.
  3. ستحصل أيضًا على تدريب مجاني إضافة إلي الأدوات المطلوبة لمساعدتك في تحقيق أرباح جيدة.

Peerfly هي عبارة عن شركة تسويق تملك شبكةً واسعةً من المسوقين بالعمولة، وقد تأسست في عام 2009 على يد Chad French، وهي وكالة مكتملة الخدمات والمبيعات المعتمدة على العمولة، كما أنها تعتبر من أسرع شركات تسويق الأداء بالنسبة للنمو حيث تضم ما يقارب 2000 ناشر، وحوالي 8000 منتج للعرض.

3. شركة Cj

Cj من أكبر الشركات التي تعمل مع الموردين و أصحاب العلامات التجارية الكبيرة و المشهورة، والتي بدورها تقدم جودة جيدة للخدمات والمنتجات، وهذا يجعل الموقع محل ثقة للعملاء بالتالي لن تقلق بشأن جودة المنتج.

شركة Cj مناسبة للمبتدئين بسبب سمعتها المرموقة في المجال، حيث أنها تعد من أقدم شركات التسويق بالعمولة، تتمتع بثقة أغلب الشركات التجارية الكبرى مما يُسهل من عمليات إتمام البيع.

تأسست شبكة CJ Affiliate منذ أكثر من 20 عامًا في سانتا باربرا (كاليفورنيا)، وهي واحدة من أكبر وأقدم شبكات التسويق بالعمولة في العالم، وهي متخصصة في برامج الدفع مقابل الأداء وهي جزء من شركة Fortune 500 تسمى Alliance Data Systems.

مع سجل حافل مذهل منذ عام 1998 ، تمتلك هذه الشبكة التابعة الضخمة 15 مكتبًا في جميع أنحاء العالم وأكثر من 3000 تاجر.

4. منصة Amazon Associates

Amazon Associates هي منصة تابعة لشركة أمازون. تسمح للمستخدمين بالتسجيل كشركاء تسويقيين لمنتجات وخدمات أمازون وترويجها عبر الإنترنت. وتتيح المنصة للشركاء تحقيق عمولات عندما يتم شراء المنتجات التي قاموا بالإشارة إليها عبر روابط خاصة.

بمعنى آخر، يقوم الشريك بالترويج لمنتجات أمازون على موقعه الإلكتروني أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتيك توك ويوتيوب، وإذا قام شخص ما بالنقر على الرابط الخاص بالمنتج وشرائه، فإن الشريك سيحصل على عمولة من عملية البيع.

يتم تحديد نسبة العمولة بناءً على نوع المنتج الذي يتم الإشارة إليه، وتختلف النسبة من منتج لآخر. كما تتيح المنصة للشركاء إمكانية تتبع الأرباح وتحليل البيانات الخاصة بالزوار والمبيعات.

تعتبر Amazon Associates منصة شهيرة وموثوقة للتسويق بالعمولة وتستخدمها العديد من الشركات والأفراد حول العالم.

5. منصة Fiverr Affiliate

فايفر آفلييت هي منصة تابعة لموقع Fiverr، وهو موقع عالمي للعمل الحر والخدمات المصغرة بصفة خاصة. تتيح منصة Fiverr Affiliate للمستخدمين الفرصة لكسب عمولات عندما يقومون بجذب عملاء يشترون الخدمات المقدمة على Fiverr.

يمكن للمسوقين الربح من خلال وضع روابط ترويجية (Affiliate Links) على مواقعهم الإلكترونية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. وعندما يقوم أحد الزوار بالنقر على الرابط وشراء خدمة على Fiverr، يحصل المسوق على عمولة معينة.

يمكن الانضمام إلى منصة Fiverr Affiliate بشكل مجاني، ويتم توفير الأدوات اللازمة لتوليد روابط التسويق وتتبع العمليات وتحليل الأداء. وتتفاوت نسبة العمولة التي يمكن الحصول عليها على Fiverr بين 15% و30% حسب نوع الخدمة التي يتم شراؤها.


بعد أن تعرفنا على أفضل 5 شركات ومنصات للربح من التسويق بالعمولة، يمكنك الإشتراك فيها بكل سهولة. سنقدم لكم الآن خطوات مجربة لتحقيق دخل شهري ثابت من مجال التسويق بالعمولة وكيف تنجح في هذا المجال الرائع؟ والذي يعتبر من أفضل مجالات الربح من الإنترنت.


خطوات الربح من التسويق بالعمولة

سأقدم لكم الآن أهم الخطوات التي يمكنك إتباعها لتحقيق دخل شهري جيد من مجال التسويق بالعمولة:

1. إختيار المجال

قبل البدء في العمل كمسوق بالعمولة يجب أن تختار مجال مناسب لك. لأنك ستقوم بالترويج لمنتجات وخدمات الشركات وستحتاج لإنشاء محتوى فريد وجذاب للمشاهدين، لابد أن يكون لديك ما يقنع جمهورك بمدى النفع الذي سيعود عليهم عند شراء و استخدام المنتج الذي تقوم بتسويقه.

يمكنك إختيار مجال من هذه المجالات: الصحة والجمال، الرياضة، الحيوانات (القطط)، التكنولوجيا. أو تستطيع كذلك إنشاء موقع إلكتروني أو حسابات على Instagram و TikTok خاصة بمراجعة المنتاجات المرتبطة بشركة معينة مثلاً Amazon وتقديم النصائح حول المنتجات الجديدة والمنتشرة بصفة كبيرة في تلك الفترة مع إضافة العروض الترويجية والتخفيضات التي ستحصل عليها من الشركة ومنصة التسويق بالعمولة.

2. انشئ محتوى مميز

يجب ألا يكون المحتوى الذي تقدمه في البداية يركز على المبيعات بشكل كبير، لكي لا يشعر العميل أنه مُجبر أو يتم توجيهه لشراء منتج مُعين، بعد أن تحصل علي قاعدة عملاء تثق فيك يمكنك الترويج لمنتجات مختلفة، وسيقوم الجمهور بالشراء مباشرة، بالتالي يزداد معدل العمولات التي تحصل عليها و تزداد أرباحك بشكل كبير.

من المهم كذلك إنشاء محتوي بشكل متواصل وعدم الإنقطاع على النشر لزيادة عدد المتابعين والتفاعل على المنشورات التي تقوم بمشاركتها.

3. زيادة معدل الزيارات

يمكنك زيادة عدد الزيارات  لمدونتك أو حسابات مواقع التواصل الإجتماعي التي تستخدمها للتسويق للمنتجات و صناعة المحتوي مثل تيك توك و إنستغرام عن طريق بعض الطرق المجربة نذكر منها:

1. الإعلان المدفوع

يمكنك استخدام الإعلان المدفوع على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب أو استخدام إعلانات محرك البحث جوجل.

2. التسويق عبرالبريد الإلكتروني

يمكنك جمع إيميلات جمهورك أو متابعينك ثم ترسل لهم أهم العروض والمحتوى الذي تقدمه ، التسويق عبر البريد الإلكتروني له نتائج مُذهلة، وعادة ما يستخدمه المسوقين، وتوجد أدوات مجانية يمكنك أن تستخدمها في البداية أشهرها Mailchimp.


لتحقيق النجاح في مجال التسويق بالعمولة، يجب عليك التحلي بالصبر والمثابرة والتركيز على تقديم محتوي فريد على موقعك الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعي التي تستخدمها للترويج للمنتجات. ومع ذلك، فإن الجهد المبذول يمكن أن يترجم إلى دخل إضافي مهم في المستقبل، وربما حتى يمكن أن يتحول إلى مصدر رئيسي للدخل.

لذا، نشجعكم على بدء رحلتكم في مجال التسويق بالعمولة، والعمل بجد لبناء علاقات صلبة مع الشركات التابعة والعملاء، وتقديم محتوى فريد وقيم للمستخدمين. ولا تنسوا أن تستمتعوا بما تقومون به، فالتسويق بالعمولة يمكن أن يكون متعة وتحدٍ في نفس الوقت.


أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات