القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فهرسة مواضيع موقعك على Google Search Console يدويًّا

إذا كنت تمتلك موقعًا على الإنترنت، فمن المهم جدًا أن يكون المحتوى الذي تنشره على موقعك مرئيًا لمحركات البحث. وهذا يتطلب فهرسة المواضيع على محركات البحث الرئيسية مثل جوجل و بينج. Search Console هي أداة مشرفي المواقع التي تساعدك على مراقبة وتحسين أداء موقعك في محرك البحث الخاص بجوجل. ومن بين العديد من الميزات التي تقدمها Google Search Console هي إمكانية طلب فهرسة المحتوى الخاص بموقعك يدويًا.

وفي هذا المقال، ستتعلم كيفية طلب فهرسة مواضيع موقعك يدويًا على Google Search Console، والخطوات التي يجب اتباعها للقيام بذلك بشكل صحيح. وهذا أمر مهم لتظهر بسرعة في النتائج الأولى لمحركات البحث وتحصل على الكثير من الزيارات.


خطوات بسيطة لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث باستخدام فهرسة المحتوى
تحسين فهرسة محتوى موقعك باستخدام أدوات مشرفي المواقع


الخطوات اللازمة لطلب فهرسة المواضيع يدويًا على Google Search Console

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك على Google Search Console وإختيار الموقع الذي تريد فهرسة مواضيعه.
  2. في القائمة الجانبية على اليسار حدد "فحص عنوان URL".
  3. يمكنك إضافة رابط الموضوع الذي تريد فهرسته.
  4. انقر على الزر "اختبار عنوان URL المنشور".
  5. إذا كان رابط الموضوع لايظهر على محرك البحث Google، يمكنك الضغط على طلب الفهرسة.

فهرسة المحتوى: كل ما تحتاج إلى معرفته لجعل موقعك مرئيا لمحركات البحث
فهرسة المواضيع يدويا على أدوات مشرفي المواقع

هذه العملية يمكنك القيام بها لتسريع أرشفة المواضيع الجديدة التي تقوم بنشرها على موقعك الإلكتروني، بعد كتابة موضوع جديد يمكنك بسهولة القيام بفهرسته يدويًا على أدوات مشرفي المواقع من خلال الخطوات السابقة.


لا تستعجل إذا كان موقعك الإلكتروني حديث المنشأ أو مدونتك جديدة فالظهور في محركات البحث يأخذ بعض الوقت علي الأقل شهر المهم أن تقوم بأرشفة المواضيع بالطريقة الصحيحة كما رأيتم في الشرح.



بالإضافة إلى طلب فهرسة المحتوى يدويًا، يمكنك أيضًا استخدام خيارات فهرسة أخرى مثل إرسال موقعك إلى Google لفهرسة جميع الصفحات و المواضيع و الأقسام، أو إضافة ملف sitemap الخاص بموقعك. يقوم ملف sitemap بتوفير قائمة بجميع الصفحات و المواضيع الموجودة على موقعك، ويجعل من السهل على Google إتمام عملية الفهرسة بسرعة.

خلاصة القول، فهرسة المحتوى الخاص بموقعك هي عملية مهمة لضمان ظهور موقعك في نتائج البحث. باستخدام أدوات مشرفي المواقع (Google Search Console)، يمكنك تقديم طلب فهرسة صفحات و مواضيع موقعك للمساعدة في تحسين ترتيبه في نتائج البحث.

في النهاية، فهرسة المحتوى هي عملية مستمرة ومتكررة، ويجب عليك تحديث طلبات الفهرسة الخاصة بموقعك بشكل دوري. يمكن أيضًا الاستفادة من الأدوات المتاحة في Google Search Console لمساعدتك في تحسين ترتيب موقعك وفهرسة صفحاته بشكل أفضل. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك زيادة الزيارات على موقعك وتحسين ترتيبه في نتائج البحث، مما يمنح موقعك فرصة أفضل للتعرف عليه والوصول إلى الجمهور الذي تستهدفه.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات