أفضل 3 مواقع للحصول علي صور و فيديوهات بدون حقوق

هل تواجه مشكلة في إيجاد صور و فيديوهات مجانية ، خالية من حقوق الطبع النشر؟ لست وحدك الذي تعاني من هذه المشاكل، أغلبية المدونين و صُناع المحتوي يبحثون بشكل يومي عن مواقع تقدم صور و فيديوهات بدون حقوق.

إذا كنت تبحث عن صور عالية الدقة و بصيغ مختلفة إضافة إلي ملحقات يمكن إستخدامها في مجال عملك مثل التصميم أو المونتاج أو التدوين، في هذا المقال سأقدم لكم أفضل 3 مواقع للحصول علي صور و فيديوهات مجانية ، تستطيع إستغلالها سواء كنت مصمم أو مدون أو منشئ محتوي.


افضل مواقع تحميل فيديوهات بدون حقوق الملكية
أفضل 3 مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية


أفضل 3 مواقع لتحميل الصور و الفيديوهات بدون حقوق

في هذه التدوينة على مدونة أرباحي سأقدم لكم مجموعة من المواقع الرائعة التي يخفيها عنك الكثيرون، حيث ستجد ملايين الصور والفيديوهات المجانية والإحترافية الجاهزة لإعادة الإستخدام، تستطيع الحصول عليها بضغطة زر واحدة.

المميز في المواقع التي سأعرضها عليك اليوم أنها مجانية وخالية من الحقوق وتتوفر على ملايين الفيديوهات والصور  بدقة عالية HD و 4K وتستطيع تنزيلها بأي صيغة و مقاس تريده، إضافة إلى أن هذه الصور و الفيديوهات، تشمل الكثير من المجالات مثل ( الصحة و الجمال، التقنية، الرياضة).


1. موقع Pixabay

موقع ضخم و رائع جدا تستطيع من خلاله الحصول علي الكثير من الصور المجانية و الخالية من الحقوق و بصيغ مختلفة ، يمكنك إستخدامها في مواضيع موفعك الإلكتروني إضافة إلى ملفات vectors و العديد من الملحقات التي يمكنك إستغلالها في تصميمك علي أمازون كيندل KDP أو ميرتش باي أمازون.


موقع Pixabay: مستودعك المثالي للحصول على آلاف الصور
موقع بيكساباي


ويحتوي موقع Pixabay على معرض ضخم من الفيديوهات والصور الخالية من حقوق الطبع و النشر و الجاهزة للتحميل المجاني، وتوجد الألاف من مقاطع الفيديو بدقة HD و 4K، تسطيع إستغلالها في فيديوهات اليوتيوب.

ويتوفرّ موقع Pixabay على محرك بحث يساعدك على إيجاد الصور و الفيديوهات التي تبحث عنها بسهولة، فقط قم بكتابة كلمة في مجال معين وستحصل على ماتبحث عنه، و يمكنك تحميل أي فيديو أو صورة على موقع Pixabay و التعديل عليها ومشاركتها دون أي قيود صارمة.


2. موقع Unsplash

Unsplash يعتبر من أفضل المواقع الخاصة بتنزيل الصور عالية الدّقة بشكلٍ مجاني على الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين استغلال هذه الصور و الفيديوهات التي يحصلون عليها كما يحلو لهم.

ويمكنك من خلال موقع unsplash تحميل الكثير من الصور الرائعة و الخرافية بجودة عالية مجانا و خالية من الحقوق حسب النيتش الذي تبحث عنه، و تستطيع إستغلال الصور في نشاطك التجاري أو في تصميمك.


لماذا موقع Unsplash هو أفضل موقع الصور
موقع Unsplash للحصول على صور عالية الدقة

كل الصور و الفيديوهات مجانية على موقع unsplash والسبب أن الموقع متعاقد مع الكثير من المصورين من جميع أنحاء العالم، ويتم يوميًا تنزيل آلاف الصور على الموقع.

ويُتيح الموقع للمستخدمين إمكانية الإعجاب بالصور وحفظها للعودة إليها في وقت لاحق، إضافة إلى الكثير من المزايا الفريدة والمفيدة.


3. موقع Pexels

تستطيع من خلال موقع Pexels الحصول علي ملايين الصور بضغطة زر واحدة، ويمكنك إستغلال الصور و الفيديوهات التي تحصل عليها من Pexels في عديد المجالات مثلاً فيديوهات اليوتيوب ، مواضيع موقعك ، صور لغلاف كتابك علي أمازون كندل، كل ماعليك سوي البحث علي الصور حسب المجال الذي تريده مثلا الرياضة أو الصحة و الجمال أو التقنية و تقوم بتحميل أي صورة تعجبك مجانا و بدون حقوق.


موقع pexels هو محرك بحث مخصص لإيجاد آلاف الصور بدقة عالية
موقع بكسل pexels للصور المجانية

موقع Pexels هو عبارة عن مستودع ضخم  للصور ومقاطع الفيديو التي يمكن تنزيلها بشكل مجاني و إعادة إستخدامها بدون التعرض لمخالفات حقوق الطبع و النشر، والمميز أنّ الصور التي ستحصل عليها ذات جودة عالية.

يتضمن موقع Pexels آلاف الصور و الفيديوهات في فئات متنوعة و بأبعاد مختلفة تتناسب مع المحتوى الذي ترغب في تقديمه، مع عدة خصائص و خيارات تسمح لك بالبحث عن صور  و فيديوهات عالية الدقة بكل سهولة.

بصراحة Pexels هو الخيار الأنسب والأكثر استخداماً على الإنترنت للحصول على صور و  فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية.


الخلاصة:

إذا كنت مدون أو صانع محتوي يجب عليك التأكد من إستخدام صور و فيديوهات خالية من حقوق الطبع و النشر و في هذا المقال قدمت لكم قائمة بأفضل 3 مواقع للحصول علي صور و فيديوهات و تصاميم مجانية ، يمكنك إستغلالها في أي مجال تريده و  ستغنيك عن تحميل الصور من جوجل ، إذا أعجبك الشرح لا تنسي مشاركته مع أصدقائك.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات