أفضل 10 محافظ إلكترونية لتخزين العملات الرقمية بأمان

أصبحت العملات الرقمية شائعة بشكل متزايد في عالمنا الحالي وذلك لعدة أسباب مختلفة مثل سهولة التعامل وسرعة التحويل، ومن المهم جدًا أن تكون لديك محفظة عملات رقمية لتخزين وإدارة العملات الخاصة بك. وفي هذا المقال، سنقدم لكم أفضل 10 محافظ إلكترونية لتخزين العملات الرقمية بأمان.


أفضل 10 محافظ للعملات الرقمية 2023
أفضل محافظ العملات الرقمية 2023

1. Blockchain

تعتبر محفظة Blockchain واحدة من أشهر وأكثر المحافظ أمانًا في عالم العملات الرقمية. توفر هذه المحفظة تخزينًا آمنًا للعملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم والبيتكوين كاش. تتميز المحفظة بواجهة سهلة الاستخدام  إضافة إلى أنها توفر ميزات كثيرة لتأمين الحسابات مثل خاصية التحقق بخطوتين عبر البريد الإلكتروني.

يمكن الوصول إلى محفظة بلوكشين من أجهزة مختلفة، بما في ذلك الأجهزة الجوّالة من خلال التطبيقات المتوفرة، و توفر المحفظة جميع المزايا الضرورية للقيام بعمليات تحويل وتبادل العملات الرقمية بشكل آمن بين الأطراف المختلفة. وهي تشبه كثيرًا التعاملات التي تقوم بها من خلال Paypal، لكن في هذه المرة أنت تتعامل بالعملات المشفرة. 

كما يمكنك ربط محفظة blockchain بحسابك البنكي و بطاقتك الإئتمانية لإستخدامها في شراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. إضافة إلى أنه يمكنك الحصول على عوائد من خلال تخزين عملاتك الرقمية في محفظة بلوكشين، كل ماعليك سوي الدخول إلى قسم Earn وإكتشاف الأرباح التي يمكن أن تحققها من كل عملة.



2. Trust Wallet

Trust Wallet هي محفظة للأجهزة المحمولة ، وهي تدعم مجموعة واسعة من العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين والإيثريوم إضافة إلى العملات الجديدة أو Tokens. تتيح Trust Wallet للمستخدمين إدارة العملات الرقمية بسهولة وتوفر ميزات أمان مثل التحقق بخطوتين والنسخ الاحتياطي المشفر.

تضم Trust Wallet حاليًا أكثر من 5 مليون مستخدم. وهي المحفظة الرسمية لـ بينانس أكبر منصة تداول العملات الرقمية في العالم. وتتوفر محفظة الكريبتو Trust Wallet بنسختين:

  • تطبيق للأجهزة الجوالة (Android / iOS).
  • إضافة يمكنك تثبيتها على المتصفح مثل جوجل كروم،  Edge ، Brave ، Opera.


رابط محفظة Trust Wallet


3. Coinbase

كوين بيز هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. وتوفر محفظة إلكترونية آمنة لتخزين العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين والإيثريوم والليتكوين. ويمكنك من خلال محفظة Coinbase تخزين و شراء و بيع و إرسال و استقبال العملات المُشفرة دون الحاجة إلى استخدام المنصة.

يُمكنك كذلك استخدام  Coinbase على هاتفك من خلال تثبيت التطبيق الذي يدعم جميع الأجهزة بدون إستثناء، كما تستطيع الاحتفاظ برموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) في المحفظة و إدارتها بكل سهولة. هذا ليس مفاجئًا ، لأنَّ كوين بيز تمتلك منصة كاملة مُخصصة لتداول رموز NFT ، والمعروفة باسم Coinbase NFT Marketplace.


رابط محفظة Coinbase


4. MetaMask

ميتا ماسك هي محفظة إلكترونية تعمل كإضافة على متصفحات الويب وتتيح للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات الإيثريوم اللامركزية (dApps) بسهولة. وتوفر تخزينًا آمنًا للإيثريوم والرموز المستندة إليه. إضافة إلى العملات التي تعمل على عدد من الشبكات الأخرى مثل بلوكشين بايننس BSC.

يمكنك إستخدام المحفظة على العديد من المتصفحات مثل:

  • Google Chrome
  • Microsoft Edge
  • فيَرفُكس
  • Brave
  • Kiwi Browser




5. Payeer

بايير هي محفظة إلكترونية متعددة العملات ، تدعم 14 عملة رقمية حاليًا مثل البيتكوين، USDT، الإيثريوم. إضافة إلى العملات التقليدية (الدولار، اليورو، الروبل). وتتيح Payeer للمستخدمين إجراء المعاملات المالية بسهولة وتوفر ميزات أمان عالية مثل التحقق بخطوتين.

وتتميز محفظة بايير بالكثير من الخصائص الرائعة، أهمها:

  • تدعم أغلبية المواقع والتطبيقات الخاصة بالربح من الإنترنت.
  • يمكنك تداول وتخزين العملات الرقمية بكل سهولة.
  • يمكنك شراء البيتكوين من خلال رصيدك بعملة الدولار أو اليورو أو الروبل.
  • عمولات سحب وإيداع منخفضة جدا علي عكس المحافظ الأخرى.
  • لا تحتاج الي تفعيل الحساب بالهوية لتتمكن من استخدام المحفظة.


رابط محفظة Payeer


6. BitPay


شرح إنشاء محفظة بيتكوين bitpay لتخزين البيتكوين على هاتفك او حاسوبك
محفظة bitpay


BitPay هي محفظة إلكترونية تركز على توفير حلول الدفع بالعملات الرقمية للشركات والأفراد. وتوفر تخزينًا آمنًا للبيتكوين والبيتكوين كاش والإيثريوم والعملات المشفرة الأخرى. تتيح لك محفظة BitPay إمكانية الشراء من المواقع والمنصات الكبيرة. على سبيل المثال يمكنك شراء دومين لموقعك الإلكتروني من شركة نيم شيب عن طريق محفظة BitPay.

 تم تأسيس BitPay Wallet payment system في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2011 ، وهي تقدم خدماتها لآلاف العملاء في جميع أنحاء العالم ، إضافة إلى أنها تدعم إمكانية الحصول على بطاقات مسبقة الدفع لسحب العملات الرقمية من الصراف الآلى والشراء من أكبر المتاجر على الإنترنت.


رابط محفظة BitPay


7. Atomic Wallet

توفر Atomic Wallet تخزينًا آمنًا لأكثر من 300 عملة رقمية  بالإضافة إلى رموز ERC-20. ويمكنك تحميل و إستخدام المحفظة على جهاز الكمبيوتر او الهاتف من خلال تثبيت التطبيق، وتتيح المحفظة كذلك إمكانية حماية كل عملة رقمية بمفتاح خاص تستطيع الحصول عليه بكل سهوله، إضافة إلى خاصية التحويل بين العملات بدون الحاجة إلى نقل العملة إلى منصة.

تم تأسيس Atomic Wallet عام 2017 فى دولة إستونيا. ومنذ ذلك الحين تم تنزيل المحفظة على الأجهزة المدعومة أكثر من 3 مليون مرة. وتمتلك المحفظة العملة الخاصة بها والمعروف باسم (AWC). لا تطلب Atomic Wallet أى بيانات من المستخدمين وتتم جميع العمليات دون الحاجة الى تفعيل الحساب من خلال خاصية KYC.



رابط محفظة Atomic Wallet


8. Exodus

هي محفظة عملات رقمية سهلة الاستخدام ، تتمتع بسمعة رائعة حيث قام بإنشائها فريق متخصص و مشهور في مجتمع الكريبتو. وتعمل المحفظة على أنظمة تشغيل ويندوز Windows، ولينكس Linux، و ماك MacOS، كما يمكن تثبيتها على الأجهزة الجوالة من خلال التطبيقات المتوفرة.

تدعم Exodus حاليًا إمكانية تخزين ما يزيد عن 106 عملة رقمية من أهمها:

  • البتكوين Bitcoin
  • الايثيريوم ETH
  • الريبل XRP
  • لايتكوين LTC
  • عملة منصة بايننس BNB


رابط محفظة Exodus


9. CoinPayments

تم إطلاق محفظة coinpayments في عام 2013 ، وهي بمثابة بوابة دفع عالمية تمكن المستخدمين من التعامل بسهولة مع العملات الرقمية المختلفة بما في ذلك البيتكوين، الإيثريوم، وأكثر من 2000 عملة مشفرة أخرى مستضافة على نظامها الأساسي. كما تقدم الشركة حلول سريعة وآمنة وسهلة التكامل للتجار لبدء قبول مدفوعات التشفير في جميع أنحاء العالم.

وفي آخر استطلاع رأي لشركة أبحاث التكنولوجيا الناشئة ”D-Core” حول مراجعة مستقبل مشهد العملات الرقمية، أكدت فيه على بقاء محفظة “CoinPayments” للعملات الرقمية في المركز الأول حتى عام 2026. وتفختر  CoinPayments بشراكتها مع جميع منصات التجارة الإلكترونية الرائدة تقريبًا ، بما في ذلك Magento و Prestashop و Shopify و WooCommerce و Opencart وغيرها الكثير.


رابط محفظة CoinPayments


10. Faucetpay

فوست باي هي محفظة إلكترونية مصغرة ، تدعم آلاف المواقع و الصنابير الخاصة بربح البيتكوين و العملات الرقمية مجاناً. و يمكن استخدام Faucetpay لتخزين العملات الرقمية المختلفة مثل Dogecoin و Litecoin و Ethereum و Dash و Bitcoin و Bitcoin Cash.

كما يمكنك ربح العملات الرقمية من محفظة الفوست باي بشكل مجاني من خلال الطرق المتاحة، أهمها:

  • مشاهدة الإعلانات (Paid to click)
  • الصنابير المجانية التي تدعمها المحفظة
  • إتمام العروض والمهام اليومية




لاتترك العملات الرقمية في منصات التداول ، لأن هذه المنصات معرضة للكثير من المشاكل التي قد تؤدي إلى فقدان عملاتك الرقمية في أي وقت مثل ماحدث مع شركة FTX التي أوقفت عمليات السحب أمام مستخدميها بعد انهيارها. لذلك من الضروري حفظ عملاتك الرقمية في مكان آمن ويمكنك إستخدام واحدة من المحافظ الإلكترونية المذكورة في هذا المقال.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات