شرح محفظة العملات الرقمية ميتاماسك لـ Defi و Web3 Dapps و NFTs

ميتاماسك هي محفظة عملات رقمية تتيح للمستخدمين الوصول إلى بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) وتطبيقات Web3 اللامركزية (dApps) وأسواق NFT. يمكنك إستخدام  MetaMask على شكل إضافة أو امتداد على المتصفح مثل جوجل كروم ومايكروسوفت ايدج، كما يمكنك تثبيت تطبيق "MetaMask - Blockchain Wallet" على جميع أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

ميتاماسك هي محفظة مناسبة للمستخدمين الذين يقومون بتبادل الأصول المستندة إلى Ethereum.  كما تدعم أيضًا سلاسل الكتل الأخرى ، مما يجعل من الممكن تخزين وإدارة أنواع متعددة من العملات المشفرة والرموز المميزة كلها في مكان واحد.


شرح محفظة ميتاماسك
شرح محفظة ميتاماسك Metamask

مميزات محفظة MetaMask

تتمثل إحدى الميزات البارزة لـ ميتاماسك في واجهتها سهلة الاستعمال، والتي تبسط استخدام تقنية blockchain للأشخاص العاديين. بالإضافة إلى ذلك ، لديها إجراءات أمنية قوية ، مثل أكواد الحماية ودعم محافظ الأجهزة ، والتي تضمن سلامة أصول المستخدمين.

ومع ظهور DeFi و NFTs ، أصبحت MetaMask أداة أساسية لأولئك الذين يرغبون في المشاركة في هذه الأسواق الناشئة. حيث تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع البورصات اللامركزية ومنصات الإقراض وبروتوكولات DeFi الأخرى ، وكذلك الشراء والبيع ، وتداول NFTs بشكل آمن في الأسواق الشعبية مثل OpenSea و Rarible.

تتوافق ميتاماسك أيضًا مع العديد من المحافظ مثل Trust Wallet والمنصات والخدمات الأخرى المستندة إلى blockchain ، مما يوفر للمستخدمين تجربة سلسة ومباشرة في إدارة أصولهم الرقمية.


كيفية إنشاء محفظة على MetaMask

يمكنك إستخدام محفظة ميتاماسك كمكان آمن لتخزين العملات الرقمية بعيدًا عن منصات التداول، إضافة إلى أنك ستسفيد من الكثير من المزايا والتي ذكرناها سابقًا، ولفتح محفظة على MetaMask، إتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت الإمتداد على المتصفح أو حمل التطبيق من خلال الموقع الرسمي:  metamask.io.
  2. بعد تثبيت المحفظة إضغط على "Get Started"، ستظهر لك بعض النقاط المهمة يمكنك قراءتها ثم النقر على "I agree".
  3. سيظهر لك خيارين: إذا كانت لديك محفظة سابقًا يمكنك إختيار "Import wallet" وإستعادة محفظتك من خلال أكواد الحماية. أما إذا كانت هذه أول مرة تستخدم فيها ميتاماسك، انقر على "Create a wallet".
  4. سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور قوية تتكون من 8 أحرف وأرقام أو أكثر، ثم إعادة كتابتها.
  5. وافق على شروط الإستخدام، ثم انقر على "Create".
  6. ستظهر لك الكلمات السرية لإستعادة المحفظة أو إستخدامها على جهاز آخر.
  7. قم بنسخ العبارات أو الأكواد السرية، ثم إحفظها في مكان آمن على جهازك أو قم بكتابتها على ورقة، المهم لاتشارك هذه الكلمات مع أي شخص آخر.
  8. بعد ذلك سيُطلب منك تحديد الكلمات السرية بشكل مرتب، ثم انقر على "Confirm".



في الختام ، أصبحت MetaMask أداة حيوية لأي شخص يتطلع إلى المشاركة في عالم التمويل اللامركزي وأسواق Web3 dApps و NFT. جعلت سهولة استخدامها ، وإجراءات الأمان القوية ، والميزات الشاملة من محفظة العملات المشفرة ميتاماسك الأكثر استخدامًا اليوم . ومع استمرار تقنية blockchain في إحداث ثورة في مختلف الصناعات ، ستلعب MetaMask بلا شك دورًا أساسيًا في جعل هذه الابتكارات سهلة الوصول وآمنة للأشخاص العاديين.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات