القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أدوات ذكاء إصطناعي يجب أن تستخدمها في عملك

في الآونة الأخيرة أصبحنا نسمع الكثير عن الذكاء الاصطناعي ، ولا شك في أن هذه التكنولوجيا سيكون لها تأثير كبير على أعمالنا في المستقبل. وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي يجب أن تستخدمها في عملك هذا العام، حيث ستساعدك على زيادة الإنتاجية والأرباح التي تحققها من عملك.


أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي
أفضل 10 أدوات ذكاء اصطناعي لتبسيط مهام عملك وإنجازها بشكل أسرع

1. ChatGPT

يعتبر من أفضل روبوتات المحادثة والتحاور، تم إنشائه من قبل شركة OpenAI. وقد حقق شات جي بي تي نجاح كبيرًا، بعد الضجيج الذي دار حوله في أواخر العام الماضي ، ويحتوي الروبوت على الكثير من المزايا التي يمكن لصاحب العمل أن يستفيد منها. حيث يقوم بكتابة مواضيع للمدونات ، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني ، وتحليل موقع الويب الخاص بك لتحسين السيو.


2. جوجل بارد / دويتو

Bard هو رد Google على ChatGPT. و Duet هو التطبيق الذي سيستخدم نموذج اللغة الكبيرة الأساسي لـ Bard لتشغيل تطبيقات Google للأعمال بطريقة مشابهة جدًا لـ Microsoft Copilot. من المتوقع إصدار هذه الميزات في غضون الأشهر الستة المقبلة ، ولكن Gmail يستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي من Bard للمساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والتحقق من القواعد. كما يمكنك إستخراج الإجابة من جوجل بارد على شكل google document.


3. Microsoft Copilot

تمتلك مايكروسوفت 49٪ من OpenAI وخوادم Microsoft تقوم بإستضافة شات جي بي تي. لذا فإن الكثير من وظائف الروبوت ستصبح قريبًا جزءًا من تطبيق Copilot الذي يمكن استخدامه بالفعل مع عمليات بحث Bing ولكنه سيكون أيضًا جزءًا رئيسيًا من Office في العام المقبل . ستستخدم Copilot لتحليل جداول البيانات وإنشاء القوالب وتحديث العروض التقديمية وحتى جعلها تحضر اجتماعات Teams نيابة عنك.


4. Heywire.ai

إذا كنت صانع محتوي أو مدون ، فإن Heywire هو منشئ محتوى قوي يستخدم الذكاء الاصطناعي لجمع المعلومات من الإنترنت وتحويلها تلقائيًا إلى قصص ومقالات ومواضيع حصرية. يستخدم التطبيق بيانات في الوقت الفعلي تم التحقق من صحتها وحصريتها ويمكنك نشرها على الفور.


5. Crayon AI

يشبه Crayon إلى حد كبير Dall-E ، وهو منشئ صور متقدم يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء أعمال فنية وصور ورسومات  مباشرة من أوصافك النصية. الجودة ممتازة وتنوع الخيارات لا حصر لها. تسطيع إستخدام الصور التي تحصل عليها Crayon في إنشاء محتوي على وسائل التواصل الإجتماعي مثل إنستغرام، إضافة إلى إمكانية تضمين الصور في مواضيع موقعك أو إنشاء محتوى ترويجي للمنتاجات.


أفضل أداة وموقع الذكاء الاصطناعي للأعمال
Craiyon - Your FREE AI image generator tool: Create AI art

6. Temi

لقد أستخدمة Temi بالفعل سابقًا ، وكمدون إستفدة كثيرًا من هذه الأداة الرائعة، إنها توفر خدمة تحويل قوية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. يمكنك رفع تسجيلات الصوت والفيديو التي قمت بإنشائها وفي غضون دقائق ، يقوم تيمي بتحويلها إلى كلمات أو نصوص مع إضافة لمسته الخاصة. ولا يكلف تحويل تسجيل مدته 10 دقائق سوى مبلغ بسيط.


7. Eightify

هل تعثر أحيانًا على فيديو مثير للاهتمام للغاية وتنظر إلى مدى طوله ثم تقول لنفسك "ليس لدي الوقت". Eightify تحل هذه المشكلة. هذا التطبيق الذكي سيشاهد الفيديو نيابة عنك ومن ثم سيقوم بتلخيصه إلى نقاط محددة. كصاحب عمل، غالبًا ما يتعين علينا أن نرتدي جميع القبعات. وهذا يعني أنه يجب أن نكون ملمين بمجموعة متنوعة من المواضيع. هناك الكثير من المحتوى الممتاز على يوتيوب يمكن أن يساعدنا في إدارة أعمالنا وبهذا التطبيق، يمكننا امتصاص معلومات أكثر بكثير مما كان ممكنًا في السابق.


أفضل أداة للذكاء الاصطناعي
YouTube Video Summaries with Eightify AI ChatGPT

8. Interview.ai

هل ترغب في تجهيز موظفيك المحتملين لمقابلة عمل؟ أو ربما أنت مستقل أو فريلنسر وتمتلك موعدًا للتحدث مع عميل محتمل. Interview يستخدم الذكاء الاصطناعي لإختبار قدراتك على الحوار مسبقًا. ستساعدك مقابلاته النموذجية في تنمية مهاراتك في التحدث، وتولد خوارزمياته أسئلة المقابلة المُعدة خصيصًا للوظيفة وللصناعة. تعد المنصة بتقديم أسئلة مخصصة استنادًا إلى المعلومات التي تقدمها مسبقًا.


9. Feathery

هل تحتاج إلى نموذج جيد ومحترف لعملك؟ ربما نموذج طلب وظيفة؟ قالب عروض الأسعار؟ نموذج طلب للأشخاص الذين يزورون موقعك الإلكتروني؟ يستخدم فيذري (Feathery) الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج احترافية في دقائق فقط. يمكنك حفظ وتحرير النماذج أثناء إنشائها وتخصيصها لعملك. يتم كل هذا من خلال واجهة لغة طبيعية وسهلة الإستخدام.


أداة مميزة مبنية على الذكاء الاصطناعي تساعدك في عملك
Feathery | Powerful form builder for product teams

10. Opus Clip

العديد منا يستخدمون الفيديوهات في أعمالهم للحملات التسويقية، ودراسات الحالة، وشهادات الدعم، أو حتى لإثارة الضجة. نعرض الفيديوهات على موقعنا الإلكتروني ولكن بالطبع، نريد القيام بالمزيد بها. هنا يأتي دور أوبوس كليب (Opus Clip). باستخدام هذه الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكنك رفع فيديو طويل وستقوم الأداة بتقسيمها إلى مقاطع فيديو قصيرة وأكثر قابلية للفهم. يمكنك بعد ذلك نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تيك توك، فيسبوك، يوتيوب لتحقيق عائد مادي أو تضمينها في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.


أعجبك المقال، أليس كذلك؟ أنا فقط أقوم بخدش السطح. كل هذا يذكرني بأوائل ظهور الآيفون ومنافسيه من الهواتف الذكية حيث بدأت التطبيقات في الظهور، ثم تكاثرت. أتوقع أن يحدث الشيء نفسه خلال ثورة الذكاء الاصطناعي التي نمر بها حاليًا. وأتوقع الكثير في المستقبل. ولكن في الوقت الحالي، استمتع بتجربة هذه الأدوات وأعدك بنتائج جيدة وزيادة في الإنتاجية.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات