ضبط إعدادات مدونة بلوجر بطريقة صحيحة متوافقة مع Seo

تعتبر بلوجر من المنصات البسيطة التي يمكن إستخدامها وادارتها بكل سهولة، كما أنها مجانية وتتميز بالسرعة وهي تابعة لشركة جوجل. واذا كنت تمتلك مدونة بلوجر ولا تحصل على زيارات، وترغب في تحسين ترتيب مواضيع  موقعك الإلكتروني على محركات البحث، في هذا المقال سوف نساعدك على ضبط إعدادات مدونة بلوجر بطريقة صحيحة متوافقة مع Seo.


ضبط إعدادات مدونة بلوجر
ضبط إعدادات مدونة بلوجر

كيفية ضبط إعدادات مدونة بلوجر

  • العنوان: وهو اول شئ تقوم به لإنشاء مدونتة على بلوجر. احرص على اختيار إسم يدل على علامتك التجارية، ويحتوي عدد حروف معقول مثال: أرباحي | دليلك نحو النجاح.
  • لغة المدونة: إذا كان المحتوى الذي تقدمه للزوار باللغة العربية ما عليك سوي تحديد العربية. ومن الضروري إختيار اللغة الصحيحة لأنها مهمة لتحسين محركات البحث (SEO).
  • إعدادات الخصوصية: عليك تفعيل خاصية مرئي لمحركات البحث، هذا يعني أنك تسمح لمحركات البحث مثل جوجل وبينج بالزحف إلى المحتوى الذي تنشره والعثور وأرشفة مواضيع مدونتك.
  • إعدادات النشر: احرص على إختيار عنوان مدونة أو رابط يدل على النيتش الخاص بموقعك ، ويسهل حفظه. مثال: مدونة أرباحي arbehi].blogspot.com].
  • إعدادات HTTPS: كل ما عليك فعله هو تفعيل خيار إعادة توجيه HTTPS، إنه اتصال مشفر لحماية المستخدمين على مدونتك أو موقعك ، على عكس بروتوكول HTTP ، إضافة إلى أنه يقوم بحماية الموقع الإلكتروني من انتهاكات البيانات.



تنسيق الوقت على منصة بلوجر

إنه إعداد مهم، أنصحك بالتعديل عليه بطريقة صحيحة لأنه مرتبط بالتاريخ الصحيح لمقالاتك. إذا كان تنسيق الوقت صحيح ، فسيتم تجنب مشاكل الزحف وأرشفة موقعك ، بالإضافة إلى سرعة ظهور مواضيع مدونتك في محركات البحث مثل Google و Bing ، يتم تعيين التنسيق على النحو التالي:

  1. حدد منطقتك الزمنية (اختر الدولة).
  2. تنسيق عنوان التاريخ: 8/03/23.
  3. تنسيق الطابع الزمني: 3.8.23.
  4. تنسيق الطابع الزمني للتعليقات: 8/03/2023.

العلامات الوصفية في Blogger

وصف البحث لا يقل أهمية عن باقي الإعدادات الأساسية في Blogger. وهو من أحد أهم العوامل لتحسين محركات البحث (SEO)، لأنك عبر تفعيل خاصية وصف البحث وكتابة وصف دقيق لمحتوي موقعك الإلكتروني. تخبر محركات البحث مثل جوجل بنوعية المحتوي الذي تقدمه. عليك إضافة وصف في حدود 150 حرفًا فقط ، والتأكد من اختيار كلمات مفتاحية تعبر عن محتوي مدونتك.


برامج الزحف والفهرسة

1. تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص

إنه ملف روبوت يمكنك من خلاله التحكم في الصفحات والأقسام التي تريد أن يزحف إليها Google bot ، تستطيع إستثناء الصفحات التي لا تحتاج إلى أرشفتها ، مثل من نحن ، اتصل بنا ، سياسة الخصوصية أو أي مقال وقسم آخر لاتريد أن يقوم محرك البحث بأرشفته.

ملف robots.txt الصحيح:


User-agent: Mediapartners-Google
Disallow: 

User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /

Sitemap: https://www.arbehi.com/sitemap.xml

2. تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

  • علامات الصفحة الرئيسية: اختر الكل all و noodp مما يعني السماح بأرشفة الصفحة الرئيسية.
  • علامات صفحة البحث والأرشفة: حدد noindex و noodp، مما يعني عدم السماح بأرشفة الصفحات وأقسام البحث.
  • علامات المشاركات والصفحات: اختر الكل all، للسماح لروبوتات Google بالزحف وأرشفة جميع مواضيع موقعك.

بعد تطبيق جميع الإعدادات التي قدمتها لكم في هذا المقال، أؤكد لك ان عدد زوار مدونتك سيرتفع وسيتحسن ترتيبه على محركات البحث. تذكر أن النجاح في إنشاء مدونة بلوجر ناجحة، يعتمد على الصبر ونشر المقالات بشكل مستمر وبطريقة متوافقة مع السيو (SEO).

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات