الربح من الترويج لعروض الافلييت بإستخدام ChatGPT ومنصة Quora

كورا هي من أكبر المنصات على الإنترنت، يزورها أكثر من 700 مليون شخص شهريًا، وتضم عدد كبيرًا من المستخدمين وفي بلدان مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا. حاليًا تعتبر Quora من أفضل وسائل التواصل الإجتماعي وتحتوي على عدد كبير من المجموعات، كما يمكنك طرح الأسئلة على المستخدمين أو الإجابة على الأسئلة حسب خبرتك.

إذا كنت لاتمتلك راس مال للترويج لعروض الآفلييت من خلال الإعلانات المدفوعة مثل إعلانات جوجل وبينج أو فيسبوك، تعتبر منصة كورا من أفضل الطرق المجانية للترويج لعروض الآفلييت وربح المال من التسويق بالعمولة. وفي هذا المقال، سنقدم خطوات تفصيلية لاستخدام منصة Impact وأدوات أخرى مثل "Answer the Public" و"Quora" وتقنية ChatGPT لربح المال من خلال الترويج لعروض الآفلييت.


كسب المال عبر الأنترنت
أسهل طريقة مجانية لترويج عروض الأفيليت

1. إختيار منتج للترويج له من منصة impact

أول خطوة للربح من التسويق بالعمولة هي اختيار المنتج المناسب للترويج له. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار المنتج، بما في ذلك:

  • الطلب على المنتج: يجب أن يكون هناك طلب كبير على المنتج الذي تختار الترويج له. هذا يعني أن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن المنتج، وبالتالي هناك فرصة أكبر لك لكسب المال.
  • الربحية: يجب أن يكون المنتج مربحًا. هذا يعني أنك يجب أن تتمكن من كسب عمولة جيدة مقابل كل عملية بيع تقوم بها.
  • جودة المنتج: يجب أن يكون المنتج عالي الجودة. هذا يعني أنك يجب أن تكون واثقًا من أن العملاء سيسعدون به، وإلا فقد تفقد مصداقيتك.

بعد أن تأخذ في الاعتبار هذه العوامل، يمكنك البدء في البحث عن منتج للترويج له. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك العثور فيها على منتجات للترويج لها، بما في ذلك:

أفضل شركة يمكنك التسجيل فيها هي Impact، لأنها توفر الكثير من عروض الآفلييت في مختلف المجلات مثل كانفا وSemrush وEnvato Placiet وHostGator، وفي هذا الشرح سنقوم بالترويج لشركة نيم شيب الخاصة ببيع النطاقات والإستضافات والكثير من الخدمات الأخري.


2. الحصول على أسئلة من Answer the Public

Answer the Public هي أداة رائعة يمكن استخدامها للحصول على أسئلة حول أي موضوع. هذه الأسئلة يمكن أن تكون مفيدة للغاية عند إنشاء محتوى حول المنتج أو الخدمة التي تروج لها. ما عليك سوى إدخال موضوعك أو الكلمة الدلالية مثلا "Namecheap" في شريط البحث مع إختيار الدولة التي تريد إستهدافها وتحديد اللغة. ثم ستظهر لك الأداة قائمة بالأسئلة التي يتم طرحها حول هذا الموضوع. يمكنك أيضًا استخدام Answer the Public للحصول على أفكار للعناوين والمقالات.


3. البدء في طرح الأسئلة على منصة Quora والإجابة عليها بإستخدام ChatGPT

كورا هي منصة رائعة يمكن استخدامها للترويج لعروض الآفلييت بطرق مختلفة. تستطيع طرح الأسئلة التي حصلت عليها من Answer the Public ثم الإجابة عليها بإستخدام ChatGPT مع إضافة رابط الآفلييت. يجب عليك القيام بهذه الخطوة بشكل يومي للوصول إلى العملاء المستهدفين.


اقوي استراتيجية للتسويق بالعمولة
الإجابة على الأسئلة بإستخدام ChatGPT

فيما يلي بعض الأمثلة على الأسئلة التي يمكنك نشرها على منصة Quora واستخدام ChatGPT للإجابة عليها:

  • ما هو الفرق بين الدومين وشهادة SSL؟
  • ما هو أفضل مزود استضافة؟
  • ما الفرق بين الاستضافة المشتركة والاستضافة المخصصة؟
  • كيف أختار اسم النطاق الصحيح لموقع الويب الخاص بي؟
  • ما هي أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود استضافة الويب؟


4. كتابة المنشورات والإجابة على الأسئلة حول المنتج

إضافة إلى كتابة الأسئلة بنفسك والإجابة عليها عن طريق إستخدام ChatGPT، يمكنك البدء في كتابة المنشورات على صفحتك أو المجموعات المرتبطة بمجال المنتج الذي تروج لهُ في ChatGPT. يجب أن تكون هذه المنشورات غنية بالمعلومات والمحتوى. مع إضافة روابط الآفلييت. كلما زادت عدد المنشورات التي تكتبها، زادت فرصك في كسب المال.

كما يمكنك كذلك الإجابة على الأسئلة التي يطرحها المستخدمون سابقًا. تستطيع الحصول على الأسئلة من خلال كتابة إسم المنتج في صندوق البحث على كورا، على سبيل المثال Namecheap أو web hosting أو Domain Name. ستظهر لك مجموعة من الأسئلة، ما عليك سوي نسخ السؤال ولصقه في شات جي بي تي وستحصل على الإجابة، قم بنسخها والإجابة على السؤال مع إضافة رابط التسويق بالعمولة.


التسويق بالعمولة عبر شات جي بي تي
الإجابة على الأسئلة في موقع كورا

باستخدام ChatGPT للإجابة على الأسئلة وكتابة المقالات على Quora ، يمكنك الوصول إلى جمهور كبير من العملاء المستهدفين المهتمين بالنطاقات وخدمات الاستضافة والعديد من المجالات الأخري. يمكن أن يساعدك هذا في زيادة حركة المرور وزيادة فرصك في الربح والحصول على مبيعات.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات