أفضل برنامج لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر مجاناً Microsoft PC Manager

نظام التشغيل الويندوز متاح منذ أكثر من أربعة عقود ، لكن لاتوجد أداة قوية لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر وتعزيز قدراته. ومع مرور الوقت أدركت مايكروسوفت أخيرًا ضرورة وجود برنامج حماية وتنظيف خاص بها ويكون مجاني لجميع المستخدمين. وبهذه الطريقة ظهرت أداة PC Manager.

تم إطلاق Microsoft PC Manager في الصين لأول مرة، والأن هو متاح لجميع مستخدمي ويندوز 10 و 11. وهو ضروري لحماية وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و في هذه المقالة ، سنشرح برنامج PC Manager بشكل كامل ونتعرف على أهم مميزاته وكيفية إستخدامه.


PC Manager من ميكروسوفت
 أداة PC Manager الجديدة من مايكروسوفت

ما هو برنامج Microsoft PC Manager؟

PC Manager هو برنامج لتعزيز وتحسين قدرات جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أقل من دقيقة وبضغطة زر واحدة، البرنامج مازال في نسخته التجريبية (Beta) وهو متاح لجميع مستخدمي ويندوز 10 و 11. وأهم ما أعجبني في البرنامج هو أنهُ مجاني ويوفر أدوات عديدة مثل anti-virus protection وHealth checkup وBoost your PC.

تقوم أداة Microsoft PC Manager بتنظيف الكمبيوتر وجميع الملفات مع إزالة الفيروسات. كما تُحسن أداء النظام وتعزز أمان وخصوصية جهاز الكمبيوتر. ومع هذه الأداة لن تحتاج بعد الأن إلى البرامج المدفوعة والتابعة لجهات خارجية مثل Advanced SystemCare.


كيفية تحميل برنامج PC Manager

  1. توجه إلى الموقع الرسمي للأداة عبر هذا الرابط.
  2. آنقر فوق زر "Download" وقم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. اتبع ارشادات التثبيت مع الموافقة على شروط وسياسة الإستخدام.
  4. انتظر قليلاً ثم قم بتشغيل البرنامج، وستجد مجموعة من الأدوات المتاحة مثل Boost وStorage Manager و Scan.
  5. يمكنك الأن إستخدام الأدوات المتاحة لحماية جهازك من الفيروسات وتنظيفه من الملفات الضارة.


يعمل البرنامج على نظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10 (الإصدار 1809 أو أحدث). تأكد من تحديث الويندوز إلى أحدث إصدار قبل تحميل وتثبيت برنامج PC Manager.


الأدوات المتاحة على PC Manager ومميزاتها

1. Cleanup

انقر فوق خيار Cleanup لتنظيف الكمبيوتر والقرص الصلب من الملفات غير المرغوب فيها، سيؤدي هذا إلى تحسين أداء نظامك وتعزيزه.


اقوي برنامج لتسريع الكمبيوتر
منظف الكمبيوتر 2023 Microsoft PC Manager

2. Boost

بنقرة واحدة يمكنك تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اضغط على "Boost" ثم انتظر بعض الوقت. وسيقوم البرنامج بإزالة الملفات الغير ضرورية مما يوفر مساحة إضافية مع زيادة السرعة.


تحميل برنامج Microsoft PC Manager
برنامج مدير الكمبيوتر Microsoft PC Manager

3. Health checkup

توفر هذه الأداة فحص شامل منفصل،  ما عليك سوى الدخول إلى قسم "Cleanup" ثم النقر فوق "Health Check". بعد ذلك سيقوم مدير الكمبيوتر الشخصي بالبحث عن مشكلات مثل العناصر المطلوب تنظيفها والفيروسات والمشكلات المحتملة وبرامج بدء التشغيل لتعطيلها. وبمجرد اكتمال المسح ، سيتم عرض قائمة بالمشكلات الموجودة على الشاشة.

يمكنك بعد ذلك تحديد العناصر ثم النقر فوق زر "متابعة" لإنهاء هذه العملية. و بمجرد إكتمال جميع الإجراءات ، ستصلك رسالة "تم التحقق من الجهاز" ، انقر فوق "تم" لإغلاق القسم والانتقال إلى الشاشة الرئيسية.


4. Storage Manager

تساعدك هذه الأداة في إدارة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتستطيع العثور على مزايا ووظائف رئيسية، وهي:

  • Deep clean up
  • Manage Large Files
  • Manage Apps
  • Storage Sense
  • Startup Apps



5. الأمان Security

تحتوي علامة التبويب "Security" في برنامج PC Manager على جميع الخصائص التي ستساعدك على تحسين أمان نظامك مثل الفحص وحماية المتصفح والمزيد. لفحص الجهاز انقر فوق زر "Scan"، وستقوم الأداة بفحص العديد من الأمور مثل مواقع النظام الرئيسية ، وتطبيقات بدء التشغيل ، وإضافات المتصفح ، والتطبيقات المستخدمة بشكل متكرر  ، ومحركات الأقراص الثابتة.

تستغرق عملية الفحص بضع دقائق. ثم سيظهر لك إشعارًا عند العثور على تهديدات أو رسالة "لم يتم العثور على تهديد". ستجد كذلك في قسم Security ميزة تحديث النظام حيث يمكنك العثور على برامج التشغيل والأمان والتحديثات الأخرى المتاحة. وتستطيع تحديد العناصر من القائمة ثم النقر فوق زر "تحديث".


يمكنك كذلك تحسين أداء الكمبيوتر تلقائيًا ، كل ماعليك سوي النقر على الثلاثة نقاط الموجودة في الأعلى، ثم توجه إلى الإعدادات وفعلّ خيار "التعزيز الذكي". يقوم التعزيز الذكي بتحسين الأداء تلقائيًا، عندما يكون استخدام ذاكرة الوصول العشوائي مرتفعًا ويتجاوز حجم الملفات المؤقتة 1 جيجابايت.

في الختام، يعتبر برنامج PC Manager ضروري لأي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل الويندوز، حيث يتوفر على الكثير من الميزات المتوفرة فقط في الأدوات المدفوعة. فهو يجمع الكثير من الأدوات في مكان واحد مثل التنظيف و الأمان وتحسين الأداء.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات