شرح موقع Adobe Podcast لإزالة التشويش وتحسين الصوت بإستخدام الذكاء الاصطناعي

أدوبي بودكاست هو موقع لإزالة التشويش من المقاطع الصوتية وتحسينها بإستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها تبدو كما أنها مسجلة في استديو احترافي، ولقد تم تطوير الموقع من طرف شركة أدوبي وهو متاح للاستخدام بشكل مجاني في جميع أنحاء العالم.


Adobe Podcast | AI audio recording and editing, all on the web
Adobe AI Audio Editing Tool - Best Podcast Editing Software for Beginners

يوفر موقع أدوبي بودكاست العديد من الأدوات التي تساعدك على إنتاج محتوى صوتي إحترافي وعالي الجودة:

1. أداة أدوبي بودكاست

تعمل هذه الأداة على تسهيل عملية صنع حلقات البودكاست أو التدوين الصوتي، حيث يمكن لأي شخص تسجيل الصوت مباشرةً على الموقع دون الحاجة إلى استخدام برامج خارجية، كما يمكنك تفريغ أو تحويل الصوت إلى كلمات ثم التعديل عليها وحذف أي جزء لا تريده، علاوة على ذلك يمكنك إضافة موسيقى هادئة في أي جزء من الحلقة.

2. أداة Mic Check

تقوم هذه الأداة بإختبار جودة الميكروفون الخاص بك من خلال تحليل الصوت الصادر منه وعرض بيانات تخص مدى جودة ونقاء الصوت، وتوضيح المسافة بينك وبين المايك ومدى الضوضاء والتشويش والصدى الموجود في المكان الذي تقوم بالتسجيل فيه. هذا سيجعلك تتخلص من جميع المشاكل المتعلقة بالميكروفون قبل البدء في تسجيل الصوت. وتستطيع تجربة أداة Mic Check عبر إتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى podcast.adobe.com/miccheck.
  • انقر على زر Start.
  • قم بتركيب الميكروفون في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • اضغط على Test Mic ثم قل هذه الجملة بصوت واضح "How is my microphone setup and placement".
  • انتظر قليلاً وستظهر لك النتائج في الجهة اليسرى من الموقع.


3. أداة Enhance speech

تقوم أداة Enhance speech بإزالة التشويش والضوضاء من الخلفية مع تحسين الصوت من خلال ضبط تردداته عن طريق الذكاء الاصطناعي، النتيجة النهائية التي ستحصل عليها خرافية. ويمكنك تسجيل الصوت من أي هاتف وتحويله ليصبح وكأنه صوت تم تسجيله من استوديو احترافي.

أداة Enhance speech ضرورية لصناع المحتوى، ويمكنك الآن عمل فيديوهات بصوت احترافي مجانًا، أنت لست بحاجة بعد الآن لشراء مايك إحترافي بسعر مرتفع، ويمكنك تسجيل الصوت من خلال هاتفك المحمول. ومن أهم مزايا هذه الأداة أنك تستطيع التعديل على عدد غير محدود من المقاطع الصوتية بشكل مجاني تمامًا. ويمكنك استخدام أداة Enhance speech بكل سهولة عبر إتباع الخطوات التالية:

  • سجلّ مقطع صوتي لا تزيد مدته عن ساعة واحدة ولا يزيد حجمه عن 1 جيجابايت.
  • توجه إلى هذا الرابط podcast.adobe.com/enhance.
  • اضغط على كلمة Upload ثم حدد المقطع الصوتي.
  • انتظر قليلاً حتى يتم تحسين المقطع الصوتي.
  • انقر على Download لكي تقوم بتحميل المقطع الصوتي بعد تحسينه وإزالة التشويش والضوضاء منه.


موقع Adobe Podcast يحتوي على الكثير من المزايا الرائعة التي يحتاجها أي شخص عادي يريد الحصول على مقطع صوتي خالي من التشويش والضوضاء مجانًا أو صانع محتوي يريد عمل بودكاست إحترافي، لكن العيب الوحيد الذي لاحظته عند تجربة Adobe Podcast هو أن ميزة تفريغ الصوت إلى كلام متوفرة فقط باللغة الإنجليزية، و لن تعمل معك الأداة بشكل جيد إذا كنت تريد تسجيل بودكاست باللغة العربية.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات