أفضل 5 برامج مونتاج إحترافية للكمبيوتر 2023

يعيش عالمنا اليوم في عصر هيمنة المحتوى المرئي، خصوصًا بعد الإنتشار الكبير الذي حققته مقاطع الفيديو القصيرة وبروز منصات جديدة وقوية. وبالتالي أصبح من الضروري أن يتوفر جهاز الكمبيوتر الخاص بك على برنامج مونتاج، خاصة إذا كنت صانع محتوي أو مسوق. وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل برامج مونتاج إحترافية للكمبيوتر، تعمل على ويندوز 10 و 11.


افضل برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر 2023 للمبتدئين
افضل برامج مونتاج للكمبيوتر و لليوتيوب

1. برنامج HitPaw Video Editor

إذا كنت تبحث عن برنامج مونتاج إحترافي للكمبيوتر، يمكنك إستخدام HitPaw Video Editor وهو برنامج مصمم للتعديل على الفيديوهات وعمل مونتاج بسهولة تامة. إضافة إلى أنّ واجهة البرنامج منظمة ومرتبة بشكل احترافي، حيث أنك ستجد جميع الإضافات والتأثيرات والملفات الصوتية وجميع العناصر الضرورية مصنفة بشكل مرتب.

من خلال برنامج HitPaw Video Editor يمكنك تقسيم مقاطع الفيديو و إزالة اللقطات الغير ضرورية بكل سهولة. إضافة إلى أنه يمكنك التعديل على سرعة مقطع الفيديو أو عكس اتجاهه و تصغير أو تكبير بعض العناصر. بالإضافة إلى ذلك تستطيع عن طريق هذا البرنامج زيادة مستوى الضبابية و تغيير لون الخلفية و إضافة تأثيرات إلى الفيديو.

علاوة على ذلك ستجد عدد غير محدود من الملصقات والمرشحات، مع إمكانية استخراج أو فصل الصوت عن الفيديو بضغط زر واحدة. كما يسمح لك البرنامج بالكتابة على الفيديو وإضافة النصوص بشكل احترافي مع وضع بعض تأثيرات الرائعة و الجميلة، والعديد من المميزات الأخرى.


2. برنامج مونتاج الفيديوهات Blender

يعد Blender واحد من أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر، كما يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل (ويندوز ، الماك ، الاينكس). البرنامج صعب ومعقد نوعاً ما للمستخدمين المبتدئين في عمل مونتاج الفيديوهات، ومع ذلك بمجرد إستخدامه عدة مرات ستجده احترافي ومميز جدا.


تعديل الفيديوهات مجانا وبطريقة احترافية
تحميل بليندر blender مجاناُ

برنامج Blender مجاني بالكامل و بدون علامة مائية، كما أنه يحتوي على جميع خصائص وخيارات التعديل على الفيديوهات التي تحتاجها. وتستطيع التعامل مع الجدول الزمني بسهولة شديدة أثناء التعديل على الفيديو، إضافة إلى ذلك تستطيع إقتصاص وإزالة أي لقطات غير مرغوبة فيها من الفيديو أو ربطها مع بعضها.

تستطيع كذلك بإستخدام Blender التحكم في مدى سرعة الفيديو أو إضافة طبقات من اجل الكتابة على الفيديو، ويمكنك إضافة الإنتقالات بين اللقطات وغيرها من الإضافات الجميلة. لذلك فإن Blender يعتبر من أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية والإحترافية  ولا يحتوي على علامة مائية.


3. برنامج VirtualDub لتحرير مقاطع الفيديو

VirtualDub هو واحد من أفضل برامج التعديل على الفيديو وهو مجاني بنسبة 100%، ويعمل على نظام التشغيل Windows. يدعم البرنامج مجموعة من الأدوات مثل ضغط حجم مقاطع الفيديو وتقسيمه إلى أجزاء، بالإضافة إلى إمكانية دمج الصوت مع الصور. ومن أشهر مميزات هذا البرنامج أنه يمتلك قدرة هائلة على معالجة الفيديوهات كبيرة الحجم.

يوفر البرنامج مكتبة ضخمة من الفلاتر والتي يمكن دمجها مع مقاطع الفيديو الخاص بك. تم تصميم VirtualDub للإستخدام في تعديل فيديوهات mpeg2 كما هو الحال في البرامج التلفزيونية الرقمية مثل ملفات DVD. وفي اغلب الأحيان، هذه النوعية من الفيديوهات ذات أحجام كبيرة، ولكن مع برنامج VirtualDub يمكنك التعديل عليها وضغطها بكل سهولة.


4. برنامج EaseUS Video Editor

برنامج مونتاج الفيديوهات الشهير EaseUS Video Editor مناسب للمستخدمين المبتدئين، حيث أنه يختلف قليلاً عن برامج المونتاج الإحترافية التي تتطلب خبرة كبيرة. علاوة على ذلك فإن واجهة المستخدم بسيطة للغاية ويمكن العمل عليه بدون تعقيد، حيث تستطيع من خلاله تحرير الفيديوهات و التعديل عليها بشكل سريع.


تحميل برنامج محرر وتعديل الفيديو 2023 EaseUS Video
EaseUS Video Editor

البرنامج مصمم خصيصاً للمبتدئين في عالم المونتاج، حيث أنه يجمع بين البساطة والشمولية، ويحتوي على العديد من  الأدوات الضرورية لإنتاج فيديو احترافي، البرنامج يدعم أغلب الأدوات الأساسية للتعديل على الفيديو مثل اقتصاص الفيديو او تقسيمها، مع برنامج EaseUS ستتعلم جميع مهارات المونتاج و تحرير مقاطع الفيديو بشكل سهل ومجاني.


5. برنامج مونتاج الفيديو iMovie

برنامج iMovie تم إنشائه من أجل تحرير الفيديو ويعمل على أنظمة التشغيل Mac و iOS. إضافة إلى أنه يعمل على جميع هواتف الأيفون ، يدعم iMovie جودة 4K ويعتبر من أفضل برامج المونتاج للمحترفين. فهو يأتي بواجهة مستخدم بسيطة للغاية ومنظمة بشكل سلس، كل ماعليك سوي سحب وافلات العناصر مثل التأثيرات والمقاطع الموسيقية والعناوين داخل الفيديو.

كما يتيح لك برنامج iMovie التحكم في سرعة الفيديو إضافة إلى القدرة على تغيير الخلفية بكل سهولة، iMovie هو أفضل برنامج مونتاج فيديو يمكن إستخدامه للكمبيوتر ونظام تشغيل Mac، فهو مجاني بالكامل.


توجد العديد من برامج مونتاج الفيديو المجانية، و بالتالي أنت  في غنى عن جميع برامج المونتاج المدفوعة وبدون علامة مائية. ومع كل ذلك إذا كنت بحاجة لبرنامج يدعم كافة أدوات تحرير مقاطع الفيديو. فهنا ستضطر إلي شراء أحد برامج المونتاج المدفوعة مثل Adobe Premiere Pro.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات