البديل المجاني لأداة Midjourney | موقع Ideogram لتحويل النص الى صورة بالذكاء الاصطناعي

ظهرت الكثير من أدوات الذكاء الإصطناعي مؤخرًا، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية تحويل النص المكتوب إلى صور بشكل مجاني وفي ثواني. لذلك حرصنا اليوم على أن نقدم لكم أفضل موقع مجاني يوفر هذه الخدمة وهو أقوي بديل لأداة Midjourney حاليًا.


This New Text-to-Image AI Tool Is INSANE (Ideogram AI)
Ideogram AI

ما هي مواقع تحويل النص الى صور؟

تعتمد مواقع تحويل النص الى صور بالذكاء الاصطناعي على المدخلات التى يقوم المستخدم بكتابتها وبعد ذلك تقوم بترجمتها الى ملفات مرئية. وما يثير الدهشة أن الصور التى ستحصل عليها مبهرة للغاية وتستطيع استخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستغرام أو مدونتك بدون حقوق ملكية.

وقد إنتشرت تقنية تحويل النصوص الى صور تزامناً مع ظهور الذكاء الاصطناعي، و تعتمد هذه التقنية بشكل كبير على التخيل و الإبداع في وصف ما تريده، لذلك يجب أن تكون  دقيقًا حتى تحصل على صورة مناسبة. وهذه التقنية تساهم في سرعة العمل وزيادة الإنتاجية بالنسبة لصناع المحتوى ومن ليس لديهم خبرة في التصميم والتعامل مع الفوتشوب.


ما هو موقع Ideogram؟

Ideogram AI هي أداة ذكاء اصطناعي توليدية تعمل على إنشاء صور وأعمال فنية واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تجمع بين الإبداع البشري في الوصف وقوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور خرافية وجذابة. وتتيح  لك الوصول إلى مولد صور إحترافي مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي. يعني هذا أنه يمكنك إنشاء صور فنية جميلة دون الحاجة إلى مهارات رسم. كل ما عليك سوى كتابة أفكارك، وسيقوم Ideogram بباقي العمل.

تم تأسيس Ideogram AI على يد موظفين سابقين في Google Brain، ويمكنك إستخدامها في تصميم صور مذهلة لمختلف المجالات، سواء كنت تبحث عن صور فنية لمشروع إبداعي أو صور  لاستخدامها في التسويق للمنتاجات أو صور لنشرها على موقعك الإلكتروني. كل ما عليك سوي تحديد الموضوع، والألوان، والأسلوب الفني، والذهاب بها إلى Ideogram AI الذي يستخدم الذكاء الإصطناعي لتحويل أفكارك إلى واقع مرئي مذهل.



مميزات موقع Ideogram

  • يعد إنشاء الصور على Ideogram أمرًا بسيطًا، فقط اكتب الوصف في مربع النص، وأضف الإعدادات المسبقة، واختر نسبة العرض إلى الارتفاع، ثم انقر فوق"Generate".
  • يمكنك إنشاء صور بدقة عالية 1024 × 1024 بكسل مع نسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية (1:1). بالنسبة لنسب العرض إلى الارتفاع الأخرى، فإن دقة 1024 × 640 بكسل في الوضع الأفقي و640 × 1024 بكسل في الوضع الرأسي.
  • يمكن عرض الصور التي تم إنشاؤها في أي وقت داخل ملفك الشخصي ويمكنك إجراء المزيد من التعديلات عليها باستخدام خيار Remix، تمامًا كما هو الحال في Midjourney.
  • يمكنك تحميل الصور بعد إنشائها بواسطة الموقع بنقرة زر واحدة و بأعلى جودة.
  • يمكنك إنشاء الصور والحصول عليها مجانا بدون دفع إشتراك شهري مثل Midjourney.


كيفية استخدام أداة Ideogram AI

يعد استخدام Ideogram AI لإنشاء صور بواسطة الذكاء الاصطناعي أمرًا بسيطًا جدًا. ستحتاج إلى التسجيل في الموقع، ثم يمكنك البدء في إنشاء الصور باستخدام الوصف أو النص والإعدادات المسبقة والأسلوب كما تفعل مع مولدات صور الذكاء الاصطناعي الأخرى.

الخطوة 1: إنشاء حساب على موقع Ideogram


how to use Ideogram AI that writes texts in Images
التسجيل في أداة Ideogram

  1. افتح ideogram.ai على متصفح الويب الخاص بك، ثم انقر فوق Signup with Google.
  2. سيؤدي ذلك إلى فتح علامة تبويب جديدة، قم باختيار حساب Google الخاص بك.
  3. وافق على شروط وسياسة الإستخدام ثم اضغط على "continue".
  4. أدخل إسم مستخدم، ثم انقر على "complete registration".

الخطوة 2: البدء في إنشاء الصور بإستخدام الذكاء الاصطناعي

في الواجهة الرئيسية لأداة Ideogram ستلاحظ وجود مربع نص في الأعلى حيث يمكنك إدخال الوصف الخاص بك، وأسفل ذلك، سترى مجموعة من الصور التي أنتجها المستخدمون الآخرون باستخدام Ideogram AI. لبدء إنشاء الصور، انقر فوق مربع النص الموجود بالأعلى وابدأ في كتابة الوصف للصور التي تريد إنشاءها.

بمجرد إدخال الوصف، يمكنك اختيار حجم صورة والأسلوب أسفل مربع نص الوصف أو يمكنك التخطي والمتابعة لإنشاء الصور مباشرة. تتضمن بعض الإعدادات المسبقة المتاحة السينمائية والرسم والطباعة وعرض ثلاثي الأبعاد وما إلى ذلك، ويمكنك العثور على المزيد منها من خلال النقر على "See all".


Ideogram AI Review | Midjourney Alternative
كتابة الوصف على Ideogram

بمجرد الانتهاء من إدخال الوصف والإعدادات المسبقة ونسب العرض إلى الارتفاع، يمكنك النقر فوق "Generate" ودع Ideogram AI يعمل بسحره. إنتظر بعض الثواني وستتم معالجة الصور، ثم سيعرض Ideogram مجموعة من 4 صور.


AI Generates Perfect TEXT In Images
إنشاء الصور بإستخدام Ideogram

الخطوة 3: عرض الصورة وتحميلها

كما ذكارنا سابقًا، يقوم Ideogram دائمًا بإنشاء 4 صور، يمكنك عرض الصورة التي أعجبتك من خلال النقر عليها، على الجانب الأيمن من معاينة الصورة، سترى الوصف الذي استخدمته لإنشاء الصورة مع خيارات إضافية. تتضمن هذه الخيارات المشاركة والتحميل والريمكس والإعجاب.

يتيح لك خيار "Remix" التعديل على الصور بمطالبة مختلفة وإعداد مسبق دون تغييرها بالكامل. لتحميل الصورة على جهازك، يمكنك النقر على أيقونة التنزيل، كما هو مبين في الصورة


Ideogram AI, le Maître Incontesté du Texte
تحميل الصور من موقع Ideogram

يعتبر Ideogram احد أفضل المواقع الرائعة والمجانية لإنشاء الصور بإستخدام الذكاء الاصطناعي ، ستحتاج فقط إلى كتابة وصف مفصل للحصول على نتائج أفضل ثم اترك Ideogram يقوم بعمله، ولن تحتاج بعد الأن إلى أي أداة أخري مدفوعة مثل Midjourney.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات