شرح برنامج نورد في بي ان NordVPN

VPN هي اختصار ل Virtual Private Network و هي شبكة افتراضية خاصة تجعلك شخص مجهول الهوية وذو خصوصية كبيرة أثناء اتصالك أو استخدامك للانترنت. ويعتبر NordVPN من أفضل خدمات VPN، حيث يظهر دائمًا في أعلى القائمة بين المنافسين. وفي هذه المراجعة التفصيلية سنقوم بتقييم ميزات NordVPN الأكثر أهمية لمعرفة مدى سرعة وخصوصية وأمان خدمة VPN الشهيرة هذه.


NordVPN Review 2023
NordVPN Review

ما هو  NordVpn؟

NordVpn هو أحد أفضل تطبيقات ال Vpn حاليا، حيث يضم ملايين المستخدمين النشطين باستمرار وحاصل علي جائزة Proprivacy Award وهو التطبيق الأكثر شهرة في عالم التصفح الآمن او الخفي. يدعم NordVpn أجهزة الكمبيوتر بأنظمة التشغيل Windows و MacOS و linux. إضافة إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android , IOS. كما يمكن تثبيته علي التلفاز الحديث الذي يعمل بنظام اندرويد مع إمكانية الإعداد والتثبيت اليدوي لجميع الأجهزة التي تقبل الاتصال بشبكة وآي فاي.

وتمتلك NordVPN شبكة كبيرة من الخوادم، مع أكثر من 5400 خادم في 60 دولة. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على العثور على خادم قريب منك، مما سيساعد على تحسين سرعاتك.


مميزات برنامج NordVpn

يوفر NordVPN عددًا من الميزات الفريدة، بما في ذلك:

  • Double VPN: تعمل هذه الميزة على تشفير حركة المرور الخاصة بك مرتين لمزيد من الأمان.
  • Onion over VPN: تتيح لك هذه الميزة الاتصال بشبكة Tor من خلال VPN، مما يوفر المزيد من إخفاء الهوية.
  • Split tunneling: تتيح لك هذه الميزة اختيار التطبيقات التي تستخدم  VPN والتطبيقات التي تستخدم اتصالك العادي بالإنترنت.
  • CyberSec: تعمل هذه الميزة على حظر الإعلانات وأجهزة التتبع والبرامج الضارة.



دعم أجهزة مختلفة

لا يهم مدى جودة وقوة برنامج VPN إذا لم يعمل على أجهزة مختلفة. ولحسن الحظ، لن تكون هذه مشكلة موجودة مع NordVPN. حيث يدعم جميع أنظمة التشغيل الرئيسية بدون إستثناء، والتي تشمل:

  • Windows
  • macOS
  • Linux
  • iOS
  • Android


سرعة رهيبة

تعتبر سرعات NordVPN جيدة جدًا بشكل عام. حيث تبلغ حوالي 80 ميجابت في الثانية عند الاتصال بخادم في نفس البلد. يعد هذا سريعًا بدرجة كافية لعمل بث مباشر عالي الدقة أو تنزيل الملفات الكبيرة. ومن خلال البحث في تقرير AV-TEST GmbH، علمنا أن NordVPN سجل نتائج جيدة من حيث زمن الاستجابة بالإضافة إلى سرعة التحميل والتنزيل. على الرغم من أنه ليس أسرع VPN في العالم، إلا أنها يوفر أداءً أفضل من المتوسط والذي ينبغي أن يكون مناسبًا لأي استخدام.

كما أصدرت NordVPN نظام NordLynx الخاص بها لأنظمة التشغيل Windows وAndroid وiOS وmacOS (كان متاحًا سابقًا لنظام التشغيل Linux فقط). يستفيد NordLynx من تقنية WireGuard الجديدة، التي توفر بنية أكثر مرونة، مع مزايا سرعة خرافية. ووجدت الشركة أن NordLynx هو أسرع بروتوكول VPN من بين جميع بروتوكولات VPN المتاحة.


الحماية والخصوصية والأمان

على الرغم من أن المستخدمين غالبًا ما يخلطون بين الحماية والخصوصية، إلا أنهما خاصيتان منفصلتان تحتاجهما لتصفح الإنترنت بأمان. يستخدم NordVPN تشفيرًا متطورًا لمنع المتطفلين من رؤية ما تفعله عبر الإنترنت. أما بالنسبة لأنظمة التشغيل iOS وmacOS، يستخدم NordVPN افتراضيًا بروتوكول IKEv2/IPsec VPN ويؤمن بياناتك باستخدام تشفير الجيل التالي (NGE).

بالنسبة لأنظمة التشغيل Windows وLinux وAndroid وأنظمة التشغيل الأخرى، يستخدم NordVPN افتراضيًا بروتوكول OpenVPN. وهو بروتوكول VPN مفتوح المصدر. للحصول على أقصى قدر من الأمان، يستخدم نظام OpenVPN الخاص بهم خوارزمية التشفير AES-256-GCM مع مفتاح DH 2048 بت.

يقوم NordVPN كذلك بالكشف عن البرامج الضارة أثناء التنزيل ويحظر المتتبعين والإعلانات المزعجة. كما يستخدم NordVPN عددًا من ميزات الأمان مثل الحماية من تسرب DNS. كما أن لديه سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات، مما يعني أنه لا يقوم بتخزين أي بيانات حول نشاطك عبر الإنترنت.


تحميل NordVPN على جميع الأجهزة من الموقع الرسمي



نورد في بي ان هي خدمة VPN موثوقة وبأسعار معقولة مع تركيز قوي على الأمان والخصوصية. كما يقدم مجموعة من الميزات الخرافية، ويمكنك الإستفادة منه في الكثير من الأمور مثل الوصول إلى المواقع المحظورة في بلدك ومشاهدة العروض المباشرة على منصات مختلفة وممارسة الألعاب المفضلة لديك. وبشكل عام ، يعد NordVpn خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن شبكة افتراضية خاصة آمنة ومحمية.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات