شرح تطبيق كام سكانر CamScanner تحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي و تصوير المستندات بجودة عالية

عندما استخدمت CamScanner لأول مرة بناءً على توصية من أحد الأصدقاء، اعتقدت أنه مجرد تطبيق عادي، تمامًا مثل التطبيقات الأخرى التي تحتوي على وظيفة المسح الضوئي للوثائق والأوراق والملفات. ولكن بعد استخدام CamScanner لمدة عامين، أدركت لماذا قدمه لي صديقي. بالإضافة إلى قدرته القوية على مسح المستندات والشهادات المختلفة وتخزينها، فإنه يدعم أيضًا تعديل الصورة أو النص بعد عملية المسح.


CamScanner: text and image scanning and recognition
كام سكانر (CamScanner)

ما هو تطبيق CamScanner؟

CamScanner هو تطبيق ماسح ضوئي يتم استخدامه حاليًا من قبل الأفراد والشركات من جميع أنحاء العالم. يعترف به عمومًا كتطبيق يوفر أفضل خدمات المسح. ويتميز أيضًا بتقنية التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، وجودة المسح عالية الدقة، وسهولة الاستخدام. حاليًا، إنه خيار شائع بين المستخدمين، حيث تشير البيانات الأخيرة إلى أن هذا التطبيق تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة.

وقد حصل هذا التطبيق على تقييم 4.8 نجوم على متجر Google Play من أصل أكثر من 4.04 مليون مراجعة، شخصيًا، إذا كنت بحاجة إلى تطبيق ماسح ضوئي أوصيك بتجربة CamScanner.


مميزات تطبيق CamScanner

يمكن لتطبيق CamScanner أن يقوم بعملية المسح بوضوح حتى لو كان هناك ظل في الصورة. بعد المسح الضوئي، يمكن تحويل الصورة إلى تنسيقات مختلفة وفقًا لاحتياجاتك وتحرير ملفك على هاتفك المحمول. والأهم من ذلك، أنه يمكن مزامنة الصورة مع الكمبيوتر للتعديل عليها، ويمكنك كذلك تخزين صورة داخل ملف في المساحة السحابية المتوفرة.


برنامج كام سكانر CamScanner
مميزات تطبيق كام سكانر CamScanner

شخصيًا، أعتقد أن أقوى مزايا CamScanner هي أنه يمكنه ترجمة النص الموجود في الصورة إلى لغات متعددة. علاوة على ذلك، هناك المزيد من الوظائف التي يمكن أن تفاجئك كثيرًا. على سبيل المثال، عادةً ما أستخدمه لإضافة علامات مائية لتفادي السرقة ونقل الصور إلى نموذج Excel.


إستخدامات تطبيق CamScanner

يمكنك عبر CamScanner مسح وحفظ المستندات المهمة التي تحتاج إلى استخدامها في حياتك اليومية، كما تستطيع كذلك إضافة علامة مائية لمنع السرقة. هناك عدة مرات عندما تكون بحاجة إلى الرسوم البيانية في عملك. باستخدام CamScanner، يمكن تحويل تنسيق الملف في لحظة.



اعتدت على جمع بعض التطبيقات المفيدة التي يمكن أن تساعدني في العمل بكفاءة أكبر. وCamScanner هو المفضل لدي من بين العديد من التطبيقات. إذا كنت تبحث عن تطبيق يمكنه توفير الوقت عن طريق المسح الضوئي بسرعة ووضوح، فإن CamScanner هو ما تحتاجه.


كيفية إستخدام تطبيق CamScanner

بمجرد التقاط الصور عن طريق CamScanner، يمكن تخزينها في مساحة على السحابة واستخدامها لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخط الممسوح ضوئيًا واضح والنص دقيق، مما يوفر الوقت والطاقة. باعتباره تطبيقًا يمكن تنزيله مجانًا من متجر التطبيقات، فهو جيد جدًا.

ليست هناك حاجة بعد الأن لأخذ المستندات المهمة معك في كل مكان، ويمكنك تحويل الصور إلى تنسيقات مختلفة إذا أردت. من الصعب بعض الشيء التعرف على النص المكتوب بخط اليد، لكن مع CamScanner يمكنك قرائته بشكل صحيح، بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم أيضًا إضافة التعليقات وإدراج النص. ولك أن تتخيل مدى سعادتي عندما أتمكن من مراجعة دروسي وإضافة الملاحظات على الهاتف في أي وقت دون أن أحمل كتابًا.


تجربتي الخاصة مع تطبيق CamScanner

لقد قمت بتجربة تطبيقات كثيرة لمسح الوثائق عن طريق الهاتف، لكن لم أجد برنامج أفضل من camscanner، وبعد تجربته لفترة طويلة أستطيع أن أقول أن CamScanner هو أقوي تطبيق لمسح المستندات ضوئيًا.


CamScanner App: Scan and Send Pdfs Easily
How to Use CamScanner App

عندما كنت في الجامعة قبل عام واحد، استخدمت CamScanner لمسح ملاحظاتي وتحويلها إلى ملف pdf، ثم تخزينها على هاتفي حتى أتمكن من مراجعتها في أي وقت. في الواقع، يعد CamScanner بالفعل أداة تعليمية فعالة. أنا حقًا لست معتادًا على تدوين الملاحظات الورقية طوال الوقت وحملها في كل مكان.

لا يزال CamScanner يساعدني كثيرًا بعد تخرجي من الجامعة. أتذكر عندما كنت أبحث عن عمل، كان علي إعداد الكثير من الملفات. ولحسن الحظ، أنا أقوم بمسح و حفظ مستنداتي الورقية الشبيهة بالجبل على التطبيق. لقد اشتركة مؤخرًا قي الخطة المدفوعة للحصول على المزيد من الوظائف التي يمكنني استخدامها في العمل. يمكنني إضافة العلامات المائية الخاصة بي وتخزين المزيد من الملفات على التطبيق. آمل أن يتمكن المطور من تحديثه قدر الإمكان حتى أتمكن من العثور على المزيد من المفاجآت فيه.


تحميل تطبيق CamScanner

توفر CamScanner حاليًا خدماتها على 5 منصات. يمكنك تنزيل تطبيق CamScanner على هاتفك الأندرويد. يمكنك أيضًا العثور على تطبيق CamScanner على متجر Apple. كما أنها متاحة على أجهزة الكمبيوتر أيضًا. وتدعم نظام التشغيل Mac OS وأنظمة Windows.

إذا وجدت أنه من غير المناسب تثبيت CamScanner على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك فقط زيارة الموقع الرسمي وتحرير الصور باستخدام إصدار الويب. يمكن الوصول إلى جميع الوظائف المتوفرة في إصدارات الهاتف المحمول، أما بالنسبة لإصدار الويب قد يكون من الصعب بعض الشيء مسح المستندات ضوئيًا باستخدام جهاز كمبيوتر. لذا، إذا كنت بحاجة إلى استخدام وظيفة الماسح الضوئي، أقترح عليك تنزيل التطبيق.


بشكل عام، كام سكانر هي أداة ممتازة يجب أن تكون متاحة على هاتفك إذا كنت تعمل بشكل متكرر مع الملفات الرقمية. على الرغم من أن الإصدار على الكمبيوتر الشخصي يفتقر إلى ميزة الماسح الضوئي المباشر للصور، إلا أنه يمكنك إستخدامه لتحرير المستندات التي لم يتم استيرادها من جهاز الجوال الخاص بك وهو برنامج متعدد الاستخدامات يمكنه تحويل التنسيقات واستخراج المعلومات من الصور.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات