لماذا Claude أفضل من ChatGPT؟

غالبًا ما يُعتبر ChatGPT أفضل روبوت دردشة متاح للذكاء الاصطناعي (AI). وقد أدى نجاح ChatGPT عند إطلاقه إلى إلهام الشركات الأخرى سريعًا لإطلاق روبوتات الدردشة الخاصة بالذكاء الاصطناعي مثل Bing AI الخاص بي Microsoft، وGoogle's Bard، وAnthropic's Claude، وبعد العمل خلال الأشهر القليلة الماضية مع شركاء رئيسيين مثل Notion و Quora و DuckDuckGo في نسخة ألفا مغلقة، تمكنت شركة Anthropic من إطلاق Claude.


What Is Claude AI and Anthropic?
How to use Claude AI

أطلقت شركة Anthropic، وهي شركة للسلامة والأبحاث تركز على الذكاء الاصطناعي، مؤخرًا أحدث إصدار من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها Claude 2. ومنذ ذلك الحين، أصبح من الواضح أن أداة الذكاء الاصطناعي هذه تتمتع بمزايا فريدة مقارنة بإصدار OpenAI المجاني ChatGPT.


ما هو Claude؟

Claude هو عبارة عن منصة دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي تشبه ChatGPT. إنه مبني على نموذج مختلف يسمى Constitutional AI. وقد تصميمه من قبل مهندسين سابقين في OpenAI و تصنيعه بواسطة Anthropic، وأحد المستثمرين في Claude هي شركة Google.



يمكن الوصول إلى Claude من خلال واجهة الدردشة وواجهة برمجة التطبيقات (API). Claude قادر على القيام بمجموعة متنوعة من المهام المتعلقة بالمحادثات ومعالجة النصوص مع الحفاظ على درجة عالية من الموثوقية.

يمكن لـ Claude مساعدتك في العديد من حالات الاستخدام بما في ذلك تلخيص المعلومات، والبحث، والكتابة الإبداعية والتعاونية، والأسئلة والأجوبة، والبرمجة، والمزيد. يشير أغلبية المستخدمين أنّ Claude سهل في التحدث معه وأكثر قابلية للتوجيه، بحيث يمكنك الحصول على الإجابة المطلوبة بأقل جهد.


4 أشياء تجعل Claude AI  أفضل من ChatGPT

يتمتع ChatGPT وClaude بنقاط قوة في مجالات مختلفة. ولكن حتى وإن لم يكن Claude أفضل في كل شيء مقارنة بمنافسه الرئيسي، إلا أن لديه بعض الميزات التي تمنحه الأفضلية على ChatGPT. ما الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك يتعلق بتحديد أي نوع من الذكاء الصناعي يجب استخدامه للظروف المختلفة.

1. قراءة وتحليل وتلخيص الملفات

تعد إضافة الملفات في الدردشة، ميزة Claude الأقوي والتي تجعله أفضل من ChatGPT. يتيح لك Claude رفع الملفات عن طريق النقر فوق زر المرفقات أو سحبها وإفلاتها مباشرة في منطقة إدخال النص. حيث يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى خمسة ملفات في المرة الواحدة، يصل حجم كل ملف إلى 10 ميجابايت.


Anthropic's Claude Review (AI Assistant Like ChatGPT)
Read, analyze, and summarize uploaded files

عندما يقوم مستخدم برفع ملف وإرساله دون أي تعليمات أخرى، سيقوم Claude بتلخيصه تلقائيًا. التلخيص ليس هو الفائدة الوحيدة. بمجرد إضافة نص أو ملف إلى محادثة، سيتعرف برنامج الدردشة الآلي المدعم بالذكاء الاصطناعي عليه ويحافظ على سياق المعلومات التي شاركتها طوال المحادثة التالية.

ونتيجة لذلك، يمكنك طرح أسئلة تكميلية  ذات صلة بالمستند أو النص، مثل شرح شيء لم تفهمه أو لم يتم تناوله في الملخص. على سبيل المثال، إذا قمت بإضافة ملف PDF لدراسة طبية إلى محادثة مع Claude، فسوف يتعلم ما تقوله الدراسة، بحيث يمكنك طرح أسئلة محددة عليه، مثل "ما هو الهدف من الدراسة؟".

يمكن أن تكون الملفات التي تم إضافتها عبارة عن مستندات Word وملفات PDF و.txt و.csv وغيرها. وهو لا يتعامل مع جداول بيانات Excel، على الرغم من أنه يمكنك تحويلها إلى ملفات PDF ثم إضافتها إلى Claude لتلخيصها.

2. معالجة كلمات أكثر من ChatGPT

تم إطلاق Claude 2.0 بعدد ضخم يصل إلى 100 ألف توكن، مما يجعل الإدخال والإخراج أطول. يعني هذا أنه يمكن للمستخدمين إدخال ما يصل إلى حوالي 75000 كلمة في كل مطالبة.

يتجاوز سياق Claude الذي يبلغ 100 ألف سياق ChatGPT الذي يبلغ 8 آلاف. ويمكّن لسياق LLMs أنّ يقوم بإنشاء لغة طبيعية دقيقة من خلال الاستفادة من مجموعات البيانات الضخمة المستخدمة لتدريبه على العلاقات السياقية بين الكلمات والعبارات.


Claude: What Is It, Review, and AI Use Cases
Process more words than ChatGPT

يمكن لي Claude أن يقوم بتحليل وتلخيص المستندات الطويلة، بما في ذلك الدراسات والكتب والتقارير العلمية والطبية. وهذا يعني أيضًا أن كلود يمكنه إنشاء نصوص طويلة تتكون من آلاف الكلمات.

3. تقديم معلومات بعد عام 2021

تم تدريب Claude على البيانات حتى ديسمبر 2022، وتقول Anthropic إنه قد يتعرف على بعض الأحداث حتى أوائل عام 2023. في المقابل، تم تدريب ChatGPT على البيانات حتي سبتمبر 2021.

وعلى الرغم من أنه لا يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الوصول إلى الإنترنت، فإن Claude يعرف معلومات لا يعرفها ChatGPT، مثل المنتجات التي أطلقتها Apple العام الماضي ومواصفات مجموعة Galaxy S23 للهواتف الذكية التي تم إطلاقها في فبراير 2023.

4. الوصول إلى الروابط و تلخيص محتوياتها

لا يمكن للمستخدمين إضافة مستندات إلى Claude فحسب، بل يمكنهم أيضًا إسقاط الروابط في الدردشة وجعلها تلخص المحتويات. يمكن للأداة أن تقوم بتلخيص مقالة في أي موقع إلكتروني على الإنترنت، ويعد التلخيص ميزة رئيسية يمكن لشركة Anthropic تحسينها والبناء عليها.


يعد كل من ChatGPT وClaude روبوتات دردشة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي، ولكن هناك اختلافات في القدرات تجعل Claude أكثر قدرة على التفوق في مهام معينة، مثل تحليل النصوص والمستندات الكبيرة، مثل ملفات PDF.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات