شرح تطبيق Truecaller لمعرف المتصل وحظر المكالمات

إذا كنت تتلقى عددًا هائلاً من المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل التسويقية مؤخرًا، فأنت لست وحدك. ولحسن الحظ، هناك بعض الخيارات المتاحة لمساعدتك على حظرها. وفي هذه المقالة، سألقي نظرة فاحصة على Truecaller، وهو تطبيق معرف المتصل الذي يساعد على حظر المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها.


كيفية تشغيل تطبيق تروكولر Truecaller
افضل شرح لتطبيق truecaller

لقد قمت بتنزيل التطبيق وتجربته بنفسي، وقرأت جميع التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل Truecaller لمساعدتك في تحديد ما إذا كان يجب عليك تنزيله أم لا.


ما هو تطبيق Truecaller؟

تروكولر هو تطبيق يُمكنك من التعرف على هوية أي شخص يتصل بك، وذلك حتى تتمكن من معرفة من يحاول الاتصال بك قبل الرد عليه، مما يعني أنه بإمكانك حجب أي أرقام غير مرغوب بها، حتى لا يقوموا بالاتصال بك مجددًا. ويضع 300 مليون شخص حول العالم ثقتهم في تروكولر لعمل اتصالتهم اليوميه، سواء كان ذلك لمعرف المتصل، أو لمنع المكالمات والرسائل النصية القصيرة المزعجة. ويعمل التطبيق على تصفية أو حظر المكالمات والرسائل المتطفلة، ويتيح لك التواصل مع من يهمك.

يضم تطبيق تروكولر أكثر من 350 مليون شخص في العالم والوطن العربي، والذين يستخدمونه لمعرفة اسم المتصل وتحديد وحضر المكالمات غير المعروفة. ومن خلال قائمة مجتمعية للبريد المتطفل والتي يتم تحديثها من قبل الملايين من المستخدمين حول العالم، ويعد تروكولر التطبيق الوحيد الذي تحتاجه لجعل اتصالاتك آمنة وفعالة.


تطبيق تروكولر truecaller 2023 لمعرفة اسم المتصل وحظر الارقام
تروكولر Truecaller

مميزات تطبيق Truecaller

  • دردشة مجانية مع أصدقائك وعائلتك
  • التعرف تلقائياً على كل الرسائل القصيرة غير المعروفة
  • منع الرسائل القصيرة المتطفلة تلقائياً ومنع رسائل SMS التسويقية
  • شاهد أسماء الأرقام المجهولة في سجل المكالمات
  • حظر المكالمات والرسائل الغير مرغوب فيها
  • اصنع نسخة احتياطية من سجل المكالمات، وجهات الاتصال، والرسائل، والإعدادات واحفظها في Google Drive


كيفية إيقاف المكالمات المزعجة مع Truecaller

من أجل مكافحة المكالمات غير المرغوب فيها التي تصل إلى هواتفنا المحمولة كل يوم، هناك العديد من الخيارات في السوق لحظرها والعديد منها مجاني. يقدم مزودي خدمة الهاتف الخلوي خاصية تصفية المكالمات، ومع ذلك، قد لا يتم حظر كل مكالمة. للحصول على طبقة إضافية من الحماية، قد تفكر في تنزيل تطبيق مجاني لحظر المكالمات العشوائية مثل Truecaller.

يستخدم Truecaller طريقتين مختلفتين للتعرف على المكالمات غير المرغوب فيها وحظرها. يمكنك أيضًا تصفية رسائلك النصية من خلال Truecaller، ويمكنك البحث عن أرقام الهواتف من خلال التطبيق. وبطبيعة الحال، كل هذا يتطلب منح الكثير من الأذونات لتروكولر على هاتفك.


تحميل برنامج تروكولر 2023 لمعرفة إسم المتصل TrueCaller
حظر الارقام المزعجة بإستخدام برنامج تروكولر

كيف يعمل تروكولر؟

بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، يقوم تطبيق Truecaller بتحديد كل مكالمة واردة وتصنيفها على أنها "normal" أو "priority" أو "spam" أو "business" باستخدام نظام مرمز بالألوان. عند ورود كل مكالمة، سترى اللون المقابل بالإضافة إلى معرف المتصل (caller ID) المختصر.

يتم تشغيل نظام معرف المتصل بطريقتين: دليل الهاتف ومصادر المجتمع. إذا منحت الأذونات اللازمة للتطبيق، فسيستخدم Truecaller البيانات من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لتحديد المكالمات والرسائل النصية الواردة. وفقًا لـ Truecaller، يعتمد الاسم المتصل بالرقم على مصادر مثل الملفات الشخصية للمستخدمين والتعهيد الجماعي للأسماء.

تعد مصادر المجتمع (Community sourcing) الطريقة الثانية التي يعمل بها Truecaller لتحديد المكالمات غير المرغوب فيها. إذا أبلغ عدد كبير من مستخدمي Truecaller عن رقم معين على أنه "رقم غير مرغوب فيه"، أو أي نوع آخر من المكالمات غير المرغوب فيها، فهذا ما سيظهره معرف المتصل إذا تلقيت مكالمة من هذا الرقم.

ومن الناحية العملية، بعد إعداد Truecaller، وجدت أنه يعمل في الخلفية دون الحاجة إلى التفاعل كثيرًا مع التطبيق. ومع وصول الأرقام، ستلاحظ متى يتم تحديدها كرسائل غير مرغوب فيها. حتى بعد المكالمات، يمكنك رؤية ملصق Truecaller المرمز بالألوان في سجل المكالمات الخاص بك.


Truecaller: Caller ID & Block
Truecaller - Caller ID & Block (for Android) Review

هل تطبيق Truecaller آمن؟

بناءً على بحثي، يعد Truecaller تطبيقًا آمنًا للاستخدام، على الرغم من أنه يجمع ويستخدم بعض البيانات الشخصية بإذن منك. تتضمن البيانات الشخصية اسمك ورقم هاتفك وأي معلومات تستخدمها للتسجيل في Truecaller وأي معلومات تضيفها إلى ملف تعريف الخاص بك. إذا منحت التطبيق الأذونات المناسبة، فقد يصل أيضًا إلى البيانات المحفوظة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك للمساعدة في تحديد المكالمات والرسائل النصية الواردة.

يمكنك النقر على "More" و"Privacy Center" لإدارة بياناتك أو إلغاء تنشيط حسابك في أي وقت. لمعرفة المزيد حول سياسة خصوصية Truecaller، بما في ذلك المعلومات التي يجمعها التطبيق وكيفية استخدامها، قم بزيارة موقع Truecaller الإلكتروني.

بالطبع، من الضروري جمع بعض البيانات الشخصية لأغراض تحديد هوية المتصل، ويجب على التطبيق جمع بعض البيانات من أجل تحديد مصدر المكالمات الواردة. ومع ذلك، من خلال تجربتي، فإن تطبيق Truecaller يتسم بالشفافية الشديدة فيما يتعلق بالبيانات التي يجمعها وكيفية استخدامها.



في النهاية، Truecaller هو تطبيق قانوني مجاني لمعرف المتصل يمكنه حظر المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل النصية. إنه يجمع بعض المعلومات الشخصية منك، ولكن من خلال تجربتي، فإن Truecaller يتسم بالشفافية الشديدة فيما يتعلق بالبيانات التي يتم جمعها. وإنه آمن للاستخدام.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات