شرح Tabnine AI: أفضل مولد أكواد برمجية يعمل بالذكاء الاصطناعي

لقد أثر ظهور الذكاء الاصطناعي بشكل كبير على مجال البرمجة والتطوير. حيث تساعد مولدات الأكواد المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تبسيط عمليات البرمجة، وإتمام المهام الروتينية، وحتى التنبؤ بمقتطفات الأكواد البرمجية واقتراحها. وفي هذا المقال سنقدم لكم واحدًا من أفضل مولدات أكواد الذكاء الاصطناعي والذي يتميز بخصائص فريدة، ستحدث ثورة في تجربة البرمجة الخاصة بك.


أفضل مولد أكواد برمجية بالذكاء الاصطناعي
ذكاء اصطناعي يكتب لك كود برمجة

إذا كنت من مطوري التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وتبحث عن أداة تساعدك على إنهاء عملك بشكل احترافي وفي وقت قصير، تستطيع إستخدام tabnine ai لأنه يعتمد علي تقنية الذكاء الاصطناعي في خلق وتنبؤ الأكواد البرمجية باحترافية كاملة وهو يتعامل مع أغلب لغات البرمجة مثل JavaScript و Python وغيرها.


مميزات Tabnine AI

يتميز Tabnine بأنه مساعد قوي لتوليد الأكواد البرمجية بالذكاء الاصطناعي، تم تطويره بواسطة Codota. وتستخدم الأداة خوارزميات التعلم الآلي للتنبؤ واقتراح إكمال التعليمات البرمجية، بهدف جعل البرمجة أسرع وأكثر كفاءة وأقل عرضة للأخطاء.

وإحدى ميزات Tabnine الرائعة هي توافقه مع أكثر من 20 لغة برمجة. هذا، إلى جانب إمكانات التكامل مع العديد من برامج تحرير الأكواد البرمجية، هذا يجعل TabNine أداة متعددة الاستخدامات للمطورين عبر منصات مختلفة. علاوة على ذلك، فإن قدرات التعلم العميق الخاصة به تسمح له بتقديم اقتراحات أكواد برمجية ذات صلة للغاية، مما يجعله أداة مفيدة في مجموعة أدوات أي مطور. وهذه قائمة بأفضل الميزات الخاصة بالأداة:

  • التوافق اللغوي الواسع: يدعم Tabnine أكثر من 20 لغة برمجة، مما يجعله أداة متعددة الاستخدامات للمطورين الذين يعملون في بيئات برمجة مختلفة.
  • دعم عبر الأنظمة الأساسية: تتكامل الأداة بسلاسة مع برامج تحرير الأكواد البرمجية الشائعة مثل VS Code وSublime Text وAtom، مما يسمح للمطورين باستخدامها في بيئتهم المفضلة.
  • قدرات التعلم العميق: يستخدم برنامج Tabnine خوارزميات التعلم العميق لتقديم اقتراحات أكواد برمجية دقيقة وذات صلة، مما يسهل كتابة أكواد برمجية عالية الجودة.



كيفية البدء في إستخدام أداة tabnine ai

  1. افتح الموقع الرسمي من جهازك عبر هذا الرابط.
  2. اضغط علي Sign in الموجودة في أعلى اليمين.
  3. قم بالنقر على Sign up.
  4. إملاء البيانات المطلوبة وهي: الإسم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور. 
  5. اضغط على Create Account لإتمام عملية التسجيل.
  6. استمتع الآن باستخدام tabnine ai بكل سهولة.


ما هي المهام التي يمكن لأداة Tabnine AI القيام بها؟

  • إكمال التعليمات البرمجية: يقدم اقتراحات ويكمل سطور التعليمات البرمجية تلقائيًا، سواء على مستوى السطر بأكمله أو على مستوى الوظيفة بالكامل.
  • إنشاء الأكواد البرمجية: إنشاء أكواد برمجية بناءً على السياق وبناء الجملة الموجود. فهو يقترح مقتطفات من التعليمات البرمجية ذات الصلة بالمهمة التي تقوم بها، مما يوفر لك الوقت.
  • تحسين جودة التعليمات البرمجية: اقتراح عمليات إكمال التعليمات البرمجية التي تناسب أنماط الترميز وأفضل الممارسات الخاصة بك.
  • دعم لغات متعددة: يدعم مجموعة واسعة من لغات البرمجة، من الأكثر شعبية إلى الأكثر تخصصا. يمكنك الحصول على اقتراحات التعليمات البرمجية وإكمالها بلغة البرمجة المفضلة لديك.
  • التكامل مع برامج تحرير الأكواد البرمجية: يتكامل مع العديد من برامج تحرير التعليمات البرمجية الشائعة، مثل Visual Studio Code، وIntelliJ، وPyCharm، وSublime Text، وVim، وغيرها الكثير.
  • التشغيل على جهازك أو في الإنترنت: يمكنك تشغيله على الكمبيوتر الخاص بك لمزيد من الخصوصية والتحكم، أو على خادم سحابي للاستفادة من قوة المعالجة الإضافية وتعاون الفريق.


TabNine اكمال تلقائي للكود بالاعتماد على الذكاء الصناعي
أفضل مولد أكواد برمجية يعمل بالذكاء الاصطناعي

بدائل Tabnine AI

على الرغم من أن Tabnine هي أداة شائعة لإكمال أكواد البرمجة عن طريق الذكاء الاصطناعي، إلا أن هناك خيارات بديلة متاحة في السوق. بعض البدائل البارزة تشمل:

  • Kite: أداة إكمال التعليمات البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تقدم اقتراحات ذات الصلة بالسياق بناءً على نماذج التعلم الآلي.
  • Codota: أداة لإكمال الأكواد البرمجية تستخدم التعلم الآلي لتقديم توصيات برمجية ذكية بناءً على ملايين أمثلة التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر.
  • DeepCode: أداة مراجعة التعليمات البرمجية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الأكواد وتقدم اقتراحات لتحسين التعليمات البرمجية وإصلاح الأخطاء.


في الختام، تقدم أداة Tabnine مجموعة من الفوائد التي تساهم في تحسين عملية كتابة الأكواد البرمجية، وتمكين المطورين من الابتكار وتحقيق أهدافهم بشكل أكثر فاعلية. إنه مثل وجود مساعد شخصي للذكاء الاصطناعي للمطورين. مع Tabnine، ستصبح مطورًا أكثر كفاءة وإنتاجية، وبطلًا خارقًا في مجال البرمجة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات