أفضل 16 موقعًا للاستطلاعات المدفوعة: إكمال الاستبيانات وربح المال

هل بحثت سابقًا عن طريقة لكسب المال من الإنترنت؟ إذًا فمن المحتمل أنك صادفت استطلاعات الرأي المدفوعة. وبصراحة، هناك احتمال كبير أن تكون لديك تجربة سيئة معهم. معظم مواقع الإستبيانات سيئة. ومع ذلك، إذا كنت تعرف أين تبحث، يمكنك العثور على بعض المواقع التي تستحق التجربة.


أفضل 16 موقع استبيان لربح المال من الاستطلاعات
افضل مواقع الربح من الاستبيانات

وفي هذا المقال، سنقدم لكم قائمة بأفضل مواقع الاستطلاعات للحصول على أموال مقابل إبداء رأيك في المنتاجات والخدمات التي تقدمها الشركات. وسنجيب أيضًا على بعض الأسئلة الشائعة حول ماهية الاستطلاعات المدفوعة، وما إذا كانت شرعية وآمنة، وكيفية عملها، والمزيد.

إذا كان لديك فضول بشأن المشاركة في استطلاعات الرأي عبر الإنترنت مقابل المال، فواصل القراءة!


كيف تعمل مواقع الإستطلاعات؟

تعمل مواقع الاستطلاع، بغض النظر عن نوعها بشكل مشابه إلى حد كبير. وفيما يلي الخطوات اللازمة لتبدأ في كسب المال من هذه المواقع:

  1. إنشاء حساب: ستحتاج عادةً إلى بريد إلكتروني وكلمة مرور. أوصي بإنشاء عنوان بريد إلكتروني منفصل خصيصًا للاستطلاعات المدفوعة حتى تظل منظمًا وتحافظ على البريد الوارد الرئيسي الخاص بك خاليًا من البريد العشوائي.
  2. املأ ملفك الشخصي: هذا هو المكان الذي تلعب فيه معلوماتك الديموغرافية دورًا كبيرًا. ستطلب منك معظم المواقع ملء ملفك الشخصي بأسئلة مختلفة. ثم سيستخدمون إجاباتك لمطابقتك مع الاستطلاعات ذات الصلة، لذا تأكد من أن تكون صادقًا ودقيقًا.
  3. إجراء الاستطلاعات: ستحتوي معظم المواقع والتطبيقات على مجموعة متنوعة من الاستطلاعات للاختيار من بينها، وغالبًا ما يتم إدراج الأوقات المقدرة والمبلغ الذي ستحصل عليه عند إكمالها. اختر واحدة، واقرأ الأسئلة بعناية، وأجب بصدق. إذا لم تكن هناك استطلاعات متاحة، فتحقق مرة أخرى، وراقب البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على إشعارات تنفيذ الاستطلاع، أو توجه إلى موقع استطلاع آخر.
  4. سحب الأرباح: تحتوي بعض مواقع الاستطلاع على حدّ أدنى للسحب، يتعين عليك الوصول إليه قبل أن تتمكن من طلب الدفع، بينما يسمح لك البعض الآخر بالسحب مباشرة بمجرد أن تكسب سنتًا واحدًا. وبمجرد أن تتمكن من سحب أرباحك، قم بمراجعة قسم المكافآت أو المدفوعات بالموقع، واختر ما تريد. تشمل المكافآت وطرق الدفع الشائعة PayPal وبطاقات الهدايا (مثل Amazon وWalmart وStarbucks وVisa وما إلى ذلك) والبنوك الإلكترونية والعملات المشفرة.


أفضل مواقع الربح من الإستطلاعات المدفوعة

1. Clickworker


What is Clickworker?
CLICKWORKER Job 2024

يمكن لأي شخص الانضمام مجانًا إلى منصة Clickworker، ثم البدء في كسب المال من خلال إكمال المهام المصغرة مثل إدخال البيانات والكتابة والبحث والمزيد، إضافة إلى المشاركة في الاستطلاعات، وإحالة الأصدقاء. بعد تجميع 10 دولارات، يمكن صرف الأرباح عبر Payoneer أو PayPal أو SEPA.



2. Prolific

Prolific عبارة عن منصة معلومات جماعية تربط الباحثين بالمشاركين في الدراسات مدفوعة الأجر. وتتضمن تنسيقات الدراسة المدعومة الاستطلاعات ومقابلات الفيديو والدراسات اليومية والمزيد. وقد تأسست المنصة في عام 2014، وتزعم أنها موطن لأكثر من 120 ألف مشارك و30 ألف باحث.

3. Amazon Mechanical Turk

يمكن للعاملين في Amazon Mechanical Turk (MTurk) كسب المال من خلال إكمال المهام الصغيرة المعروفة باسم مهام الذكاء البشري (HITs). يمكن أن تتضمن هذه المهام أشياء مثل تحديد محتوى معين في صورة أو مقطع فيديو، وكتابة أوصاف المنتج، والإجابة على أسئلة الاستطلاع، وجمع البيانات، والمزيد. بعد تجميع 1 دولار، يمكن صرف الأرباح عن طريق الحساب المصرفي أو بطاقة هدايا أمازون.

4. Qmee

يمكن لأعضاء Qmee كسب المال من خلال استكمال الاستبيانات، والإجابة على أسئلة الاختبارات، والبحث في الويب، ولعب ألعاب الهاتف المحمول، والتسوق عبر الإنترنت لاسترداد النقود، وإحالة الأصدقاء، والمزيد. مع عدم وجود حد أدنى للدفع، يمكن صرف الأرباح على الفور إلى PayPal أو بطاقات الهدايا أو Venmo أو المؤسسات الخيرية.



5. Google Opinion Rewards

Google Opinion Rewards عبارة عن منصة مكافآت تدفع للمستخدمين مقابل إكمال استطلاعات الرأي القصيرة عبر الهاتف المحمول. تتراوح مدة هذه الاستطلاعات من بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق، وبعد تجميع ما لا يقل عن 2.00 دولار، يمكن صرف الأرباح عبر PayPal أو Google Play Credits.

6. Crowdtap

يمكن لأعضاء Crowdtap كسب النقاط من خلال المشاركة في أنشطة أبحاث السوق مثل الاستطلاعات ومشاركة آرائهم. يمكن أن تتراوح الاستبيانات من سؤال واحد طويل إلى مقابلات كاملة. إضافة إلى أنه يمكنك زيادة أرباحك عبرإحالة الأصدقاء إلى المنصة. 1 نقطة = 0.005 دولار. بعد تجميع 5.00 دولارات (1000 نقطة)، يمكن صرف الأرباح عبر بطاقات الهدايا أو التبرعات الخيرية.

7. dscout

يمكن لأي شخص الاشتراك مجانًا في الموقع وكسب المال من خلال إكمال أنواع مختلفة من المهام، بما في ذلك الدراسات اليومية واستطلاعات الاستجابة للصور/الفيديو واختبارات قابلية الاستخدام والمزيد. بعد إكمال المهمة بنجاح، يتم إرسال المدفوعات تلقائيًا عبر PayPal.

8. Chicago Booth CDR

يمكن لمستخدمي Chicago Booth CDR كسب المال من خلال المشاركة في الاستطلاعات والمقابلات البحثية المباشرة المتعلقة بالعلوم السلوكية. والتي تساعد الباحثين على فهم التفاعل البشري والتفكير والمشاعر والمزيد بشكل أفضل. وبعد الانتهاء من الدراسة، يمكن سحب الأرباح عبر بطاقة هدايا أمازون. ويقوم CDR بإجراء هذا النوع من الأبحاث منذ عام 1977.

9. Ipsos iSay

يمكن لأعضاء Ipsos iSay كسب النقاط من خلال المشاركة في الاستطلاعات حول مجموعة واسعة من المواضيع. 1 نقطة  = 0.01 دولار. بعد تجميع ما لا يقل عن 5.00 دولارات (500 نقطة)، يمكن صرف الأرباح عبر PayPal أو بطاقات الهدايا أو بطاقات الائتمانية المدفوعة مسبقًا.

10. Triaba

Triaba.com هو موقع استبيان عالمي مدفوع الأجر، والطريقة الوحيدة لكسب المال منه هي المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة. لقد كان موجودًا منذ سنوات عديدة، وقد دفع عدة مرات لمستخدميه، عندما تجيب على الاستبيانات على Triaba، سوف تكسب النقود بعملتك المحلية. بمجرد وصولك إلى الحد الأدنى للدفع، يمكنك بعد ذلك الاختيار من بين عدة خيارات دفع مختلفة.

11. PrizeRebel

يمكن لأعضاء PrizeRebel التسجيل مجانًا وكسب النقاط من خلال إجراء الاستطلاعات واستكمال العروض والمشاركة في المسابقات والمزيد. 1 نقطة = 0.01 دولار، بعد تجميع 5.00 دولارات (500 نقطة)، يمكن صرف الأرباح عبر PayPal أو بطاقات الهدايا.


PrizeRebel Review
PrizeRebel - Online Paid Surveys for Money

12. QuickRewards

يمكن لأعضاء QuickRewards كسب النقود ونقاط (QP) من خلال إجراء الاستطلاعات، واكمال العروض، ومشاهدة الإعلانات، ومقاطع الفيديو، والتسوق عبر الإنترنت لاسترداد النقود، والإجابة على الأسئلة اليومية، ولعب ألعاب المتصفح، وإحالة الأصدقاء، والمزيد. 1 نقطة = 0.0001 دولار. بعد تجميع 0.01 دولار (100 QP)، يمكن صرف الأرباح عبر PayPal أو بطاقات الهدايا.

13. Pinecone Research

يمكن لأعضاء Pinecone Research التسجيل عبر رابط إحالة مستخدم قديم وكسب النقاط من خلال استكمال الاستبيانات واختبارات المنتج. 1 نقطة = 0.01 دولار. بعد تجميع 3.00 دولارات (300 نقطة)، يمكن صرف النقاط عن طريق الإيداع المصرفي المباشر أو بطاقات الهدايا أو خيارات دفع أخرى.

14. GG2U

يمكن لأعضاء منصة GG2U ربح عملات GG2U عن طريق إجراء الاستطلاعات، واستكمال العروض، وممارسة الألعاب، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والاستماع إلى الراديو، وإحالة الأصدقاء، والمزيد. 1 كوين = 0.01 دولار. وبعد تجميع 7 دولارات (700 كوين)، يمكن للأعضاء استبدال عملات GG2U وصرفها عبر PayPal أو العملات المشفرة أو بطاقات الهدايا.

15. LifePoints

يمكن لأعضاء LifePoints ربح نقاط (تسمى LifePoints أو LPs) من خلال المشاركة في الاستطلاعات والإجابة على الأسئلة ومسابقات اليانصيب والمزيد. 1 لايف بوينت = 0.00909 دولار. بعد تجميع 5.00 دولارات (650 LifePoints)، يمكن صرف الأرباح عبر PayPal وبطاقات الهدايا والتبرعات الخيرية والمزيد.

16. Scrambly

يمكن لأعضاء Scrambly كسب الكوين من خلال اكمال الممهام داخل المنصة مثل لعب الألعاب و تجربة التطبيقات المميزة. كما يمكنك تحقيق أرباح إضافية من إجراء الاستطلاعات وبرامج الإحالة وأكواد المكافآت. 1 عملة سكرامبلي = 0.001 دولار. بعد تجميع 1 دولار (حوالي 1000 كوين)، يمكن استبدالها بأموال كاش وسحبها عبر PayPal أو بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان المدفوعة مسبقًا.


هل الاستطلاعات المدفوعة صادقة وشرعية؟

نعم، الاستطلاعات المدفوعة شرعية. ويمكنك حقًا كسب المال من خلال إجراء الاستبيانات عبر الإنترنت. ومع ذلك، كما هو الحال مع معظم طرق الربح على الإنترنت، فإن مساحة الاستطلاع ليست خالية تمامًا من عمليات الاحتيال. لهذا السبب، من المهم إجراء البحث قبل الاشتراك في موقع/تطبيق وتسليم عنوان بريدك الإلكتروني والمعلومات الشخصية الأخرى.

إذا كنت تستخدم موقعًا جديدًا لم يتم ذكره في مدونة أرباحي، فيجب عليك توخي الحذر (يمكنك أيضًا الاتصال بنا إذا كان لديك سؤال حول موقع معين). ولاكتشاف عمليات الاحتيال، ابحث عن:

  • سياسة الخصوصية أو الشروط والأحكام المفقودة، سيكون لدى كل موقع شرعي هذه الشروط والأحكام.
  • احصل على مطالبات سريعة وغنية، أي موقع يدعي أنه قادر على استبدال وظيفتك بدوام كامل أو دفع الكثير من المال مقابل دقائق العمل وبدون فعل أي شئ هو عملية احتيال.
  • أخطاء نحوية واضحة: حتى المواقع الشرعية تحتوي أحيانًا على أخطاء إملائية، ولكن إذا كان الموقع يحتوي على الكثير من الأخطاء الواضحة حقًا، فمن المحتمل أن يكون عملية احتيال.
  • رسوم التسجيل: أي موقع استطلاع يريد منك أن تدفع مقابل التسجيل هو عملية احتيال.
  • المطالبة بكمية كبيرة من المعلومات الشخصية: إذا طلب منك موقع استطلاع معلومات شخصية مثل بريدك الإلكتروني ورقم التأمين الاجتماعي (SSN) ورقم الهاتف والمعلومات الحساسة الأخرى، ولم يشرحوا سبب ذلك أو كيف يتم إستخدام هذه المعلومات (التي يجب أن تكون مفصلة في سياسة الخصوصية الخاصة بهم)، ما عليك سوى التراجع.


هل الاستطلاعات المدفوعة آمنة؟

حتى في مواقع الإستطلاعات الشرعية، تختلف مستويات الأمان. ما تشعر بالارتياح تجاهه يعتمد على مدى حمايتك لمعلوماتك. سيطلب منك كل موقع واستطلاع مدفوع تقريبًا مشاركة، على الأقل، معلومات ديموغرافية غير شخصية مثل جنسك والرمز البريدي والمهنة والحالة المعيشية والحالة الاجتماعية وأشياء أخرى من هذا القبيل.

قد تطلب المواقع أو الاستطلاعات الأخرى اسمك وتاريخ ميلادك وعنوان الشارع ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات التي يمكن تحديدها. سيكون لديك دائمًا خيار ما تريد مشاركته. ولكن، كلما قلت رغبتك في المشاركة، قل عدد الاستبيانات التي ستتمكن من المشاركة فيها.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم كل موقع استطلاع معلومات المستخدم ويشاركها بشكل مختلف قليلاً، وهذا سبب آخر لاختلاف مستويات الأمان حسب الموقع. ولهذا السبب، نقوم بتحليل سياسة الخصوصية لكل موقع استطلاع نراجعه على مدونة أرباحي.


كم تدفع استطلاعات الرأي المدفوعة؟

هل تتساءل عما إذا كانت الاستطلاعات المدفوعة ستجعلك ثريًا؟ لسوء الحظ، ربما لا. إليكم السبب:

معظم مواقع الاستطلاعات لا تدفع ما يكفي من المال. حيث ستحصل على ما بين 1 إلى 2 دولار في الساعة، بينما تدفع بعض أفضل المواقع ما يصل إلى 10 إلى 20 دولار في الساعة. وفي بعض الأحيان لن تجد استطلاعات كافية لإكمالها. حتى لو دفعوا لك الكثير من المال، فلن تكون هناك استطلاعات كافية لمجموعتك السكانية المحددة لتزويدك بدخل بدوام كامل.

الاستطلاعات هي ببساطة وسيلة لكسب الدخل الإضافي بينما تشعر بالملل من تصفح الإنترنت أو مشاهدة التلفزيون. ليس المقصود منها أن تكسبك دخلاً بدوام كامل أو أن تجعلك ثريًا. ومع ذلك، هناك بعض المستخدمين الناجحين في الاستطلاعات الذين يكسبون عدة مئات من الدولارات شهريًا من خلال ملء الاستبيانات.


في الختام، نأمل أن يكون لديك الآن فهم أفضل لكيفية عمل مواقع الاستطلاعات، وطريقة كسب المال من خلال إجراء الاستبيانات، وما إذا كانت تستحق وقتك أم لا. وحسب رأيي فإن الاستطلاعات المدفوعة ليست الطريقة الأفضل لربح المال، لكنها سهلة ومرنة وممتعة (في بعض الأحيان).

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات