القائمة الرئيسية

الصفحات

حول صورك إلى فيديوهات متحركة باستخدام أداة Motion Brush من Runway

كشفت Runway مؤخرًا عن ميزة فرشاة الحركة (Motion Brush) المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل الرسم وتحويل الصور إلى فيديوهات وتحريك العناصر داخل الصورة.


How to use Runway's Motion Brush
Gen-2 Motion Brush

يمكنك بكل سهولة إضافة حركة إلى صورك وتحويلها إلى فيديوهات مذهلة ورائعة، فقط اختر الأجزاء التي تود تحريكها داخل الصورة باستخدام أداة Motion Brush من Runway، ودع الذكاء الاصطناعي يبهرك بالنتائج.

لقد أضافة RunwayML، وهي خدمة AI متطورة لتحويل النص إلى فيديو، ميزة غيرت قواعد اللعبة، وهي Motion Brush التي تعمل على تمكين المبدعين من بث الحياة في صورهم الثابتة من خلال تحريك مناطق معينة بشكل انتقائي. دعونا نتعمق في التفاصيل.


ما هي أداة Motion Brush؟

تقدم ميزة "Motion Brush" من Runway أداة بسيطة ولكنها ثورية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحريك الصور الثابتة بطريقة واقعية. تخيل تحويل صورة ثابتة إلى مشهد ديناميكي ببضع نقرات فقط. سواء كنت فنانًا أو مصممًا أو منشئ محتوى، فإن هذه الميزة تفتح لك عالمًا من الإمكانيات الإبداعية.

Runway هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، قامت مؤخرًا بتقديم "Motion Brush" التي تهدف إلى تغيير الطريقة التي نحرك بها الصور. حيث ستسمح لك الأداة المبتكرة، التي تم الإعلان عنها لإصدارها في واجهة Runway's Gen-2، للمستخدمين بتحريك الصور الثابتة ببضع نقرات فقط، وهو أمر مهم للغاية. حيث أصبح الذكاء الإصطناعي علامة فارقة في تحرير الفيديو والصور.

المفهوم الكامن وراء Motion Brush بسيط وثوري. يمكن للمستخدمين الرسم داخل صورة واقعية لتسليط الضوء على المناطق التي يرغبون في تحريكها. ويقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بتحريك هذه المناطق المحددة، مما قد يؤدي إلى نتائج مذهلة بصريًا. تَعِدُ هذه التقنية بالقدرة على إضفاء الحيوية على الصور بطريقة كانت في السابق معقدة أو تستغرق وقتًا طويلاً.


مميزات Motion Brush

ما يميز Motion Brush عن أدوات الرسوم المتحركة التقليدية هو قدرتها على إنشاء مقاطع فيديو متسقة مؤقتًا من موضع ثابت. على عكس تقنيات الرسم الأساسية غير اللامعة، تتعرف فرشاة الحركة Runway's Motion Brush على حركات الكائنات النموذجية من الصور الثابتة وتؤثر بمهارة على المناطق غير المحددة بتغييرات واقعية في الإضاءة أو الأمواج أو الظلال.

يمثل هذا المستوى من التفاصيل والتكامل تقدمًا كبيرًا في الرسوم المتحركة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. وتؤكد Runway على سهولة استخدام Motion Brush، مما يجعل الرسوم المتحركة المتطورة في متناول جمهور أوسع. يمكن للمستخدمين ببساطة رفع صورهم وتحويلها إلى رسوم متحركة ديناميكية دون عناء.



كيف تعمل Motion Brush؟

  • التحديد والتحريك: باستخدام Motion Brush، يمكنك اختيار أي منطقة داخل الصورة، سواء كان ذلك علمًا يرفرف، أو شخصية راقصة، أو ضوءًا وامضًا. ما عليك سوى تحديد المنطقة التي تريد تحريكها، ودع السحر يتكشف.
  • التحكم الدقيق: اضبط سرعة الحركة واتجاهها وشدتها. قم بضبط الرسوم المتحركة الخاصة بك حتى تتوافق مع رؤيتك تمامًا.
  • التكامل السلس: تندمج Motion Brush بسلاسة في نموذج Gen-2 من Runway، والذي حصل مؤخرًا على ترقية كبيرة في الدقة والاتساق. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتعامل مع دقة مذهلة تبلغ 2,816 × 1,536 بكسل، وهو ما يتجاوز معيار الدقة العالية الكاملة (Full HD) الشائع اليوم.


لماذا تعتبر Motion Brush مهمة؟

  • مرئيات جذابة: قم بتحويل المرئيات الثابتة إلى قصص آسرة. أضف حركة إلى لقطات المنتج أو الرسوم التوضيحية أو حتى الصور العائلية القديمة.
  • الفن التعبيري: يمكن للفنانين الآن إضفاء عناصر ديناميكية على أعمالهم، مما يجعل إبداعاتهم بارزة في المشهد الرقمي المزدحم.
  • التسويق المبتكر: يمكن للعلامات التجارية استخدام Motion Brush لإنشاء إعلانات جذابة ومحتوى وسائط اجتماعية وتجارب تفاعلية.


خطوات إستخدام أداة Motion Brush

تتيح لك Motion Brush من Runway ML Gen-2 إضفاء الحيوية على صورك الثابتة خلال 4 ثوانٍ فقط. قد يبدو هذا كالسحر بالنسبة للبعض، والبعض الآخر قد لا يصدق حتى أنه حقيقي.

ومع ذلك، هذا في الواقع حقيقة ويمكنك تجربة ذلك الآن بنفسك مجانًا تمامًا. عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع Runway ML ثم قم بالنزول للأسفل وانقر على "Try Motion Brush".
  2. قم بإنشاء حساب على الموقع من خلال حسابك على جوجل أو آبل.
  3. انقر فوق "Start with Image" وقم برفع الصورة (الصور) التي تريد إضفاء الحيوية عليها.
  4. قم برسم المنطقة التي تريد إضفاء الحيوية عليها واضبط سرعة الاتجاه "Horizontal" و"Vertical" و"Proximity"، ثم إضغط على حفظ.
  5. انقر فوق "Generate 4s" وانتظر لبعض الوقت و BOOM! لديك صورة حية وهي عبارة عن فيديو مدته 4 ثوانٍ.

من الجنون تمامًا أنه يمكنك إضفاء الحيوية على أي صورة وسيستغرق الأمر أقل من دقيقة للقيام بذلك. مع مرور الوقت، ستتحسن هذه التقنية، حيث يواصل Ranway الابتكار وتقديم ميزات جديدة إلى Gen-2. دعونا ننتظر ونشاهد الميزات الجديدة التي يقدمها Runway ML مع Gen-2 وربما تقديم Gen-3 في المستقبل القريب.



تمثل ميزة Motion Brush في Runway قفزة في مجال التكنولوجيا، حيث تتيح لكل من المحترفين والمتحمسين إضافة عناصر ديناميكية إلى صورهم بسهولة. ويمثل هذا التطور خطوة مهمة إلى الأمام في دمج الذكاء الاصطناعي في العمليات الإبداعية، ويَعِدُ بفتح إمكانيات جديدة في إنشاء المحتوى الرقمي.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات