شرح موقع UserTesting لربح المال من تجربة المواقع والتطبيقات والمنتاجات

UserTesting هي عبارة عن منصة يمكنك من خلالها، كمستهلك، تقديم تعليقات للشركات حول مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها ومنتجاتها المختلفة ثم ستحصل على أموال مقابل رأيك. ولكن هل UserTesting صادق ويستحق وقتك، أم أنه مجرد عملية احتيال أخرى؟

اسمحوا لي أن أكشف لكم على الفور إنه موقع شرعي، ولكن ما إذا كان يستحق وقتك أم لا هو سؤال مهم آخر يجب طرحه قبل الانضمام إلى الموقع. وفي هذه المقالة، سأقدم لك تفاصيل حول ما تقدمه منصة UserTesting وتجاربي معها، حتى تعرف بالضبط ما يمكن توقعه وما إذا كانت هذه منصة تريد التسجيل فيها أم لا.


Get Paid to Test | Make Money Online | Side Hustle Ideas
Get Paid to Test Apps & Websites

كيف يعمل موقع UserTesting؟

يحتوي موقع UserTesting على قسم خاص بالشركات (GET INSIGHTS) وآخر للمستخدمين الذين يرغبون في الربح من الموقع (GET PAID TO TEST). فإذا كنت تريد أن تصبح مُختبرًا وتبدأ في تحقيق الربح، فأنت بحاجة إلى تحديد الخيار الموجود أعلى موقع الويب الذي يشير إلى "GET PAID TO TEST". إن موقع UserTesting يوفر وسيلة شرعية وحقيقية للربح من خلال أن تصبح مختبرًا، والانضمام إليه مجاني بالطبع.


الربح من إختبار المواقع والتطبيقات

UserTesting عبارة عن منصة تساعد الشركات على زيادة سهولة استخدام موقعها على الويب و القضاء على تجارب المستخدم السيئة. ولتحقيق ذلك، يتطلب الأمر من المختبرين/المستخدمين تقديم تعليقات حول مواقع الويب والسماح للشركات بمعرفة الأخطاء الموجودة فيها.

وهذا ما يجعل الموقع مثيرًا للاهتمام من وجهة نظر المستخدم، حيث يمنحك ذلك فرصة لكسب القليل من المال الإضافي من خلال تقديم هذه التعليقات. و تعمل منصة UserTesting مع أكبر العلامات التجارية في العالم، لذا من خلال أن تصبح عضوًا، فمن المحتمل أن تتمكن من اختبار مواقع الويب الكبيرة والصغيرة على حد سواء والتأثير على التجربة المستقبلية لهذه المواقع.

من خلال الانضمام، يمكنك أن تصبح مُختبِرًا وتقوم بتقديم تعليقات بالفيديو لمشاركة أفكارك أثناء تجربة مواقع الويب المختلفة. يبدو هذا وكأنه طريقة رائعة لكسب القليل من المال الإضافي حتى الآن، أليس كذلك؟ ولكن دعونا نتعمق قليلاً في موضوع النظام الأساسي قبل أن تقرر ما إذا كان مناسبًا لك أم لا.


كيفية إتمام الإختبارات

بمجرد أن تصبح عضوًا في فريق UserTesting، ستتلقى إشعارًا عند توفر اختبار جديد. ومع ذلك، في بعض الأحيان، لا يرسلون بريدًا إلكترونيًا عندما يكون هناك اختبار جديد، لذلك لا يزال من الجيد تسجيل الدخول إلى الموقع من حين لآخر للتحقق مرة أخرى من الفرص الجديدة.



عندما تحصل على اختبار، أول شئ عليك القيام به هو قراءة وصف المهمة بعناية. ومعظم الاختبارات في UserTesting عبارة عن تعليقات بالفيديو. وهذا يعني أنه سيكون لديك مسجل شاشة يسجل كيفية تنقلك على موقع الويب المحدد، وفي الوقت نفسه، سيتعين عليك شرح أفكارك وتقديم تعليقات على أسئلة معينة من خلال الميكروفون.

يمكنك أيضًا العثور على الاختبارات التي يمكن إجراؤها من هاتفك عبر التطبيق الخاص بهم. بهذه الطريقة، ستتلقى الشركات مقطع فيديو حول كيفية التنقل على موقعها الإلكتروني أو استخدام التطبيق وكل أفكارك أثناء القيام بذلك. قد يبدو الأمر معقدًا بعض الشيء في البداية، لكنه في الواقع أكثر بساطة مما يبدو. من السهل على الجميع القيام بذلك، طالما أنك معتاد على استخدام مواقع الويب.

الشيء الوحيد المهم أن تعرفه هو أن جودة مقاطع الفيديو التي تنشئها مهمة. تهتم الشركات فقط بالتعليقات الحقيقية والمفيدة، وبالتالي يوجد نظام تصنيف. بعد كل فيديو تقوم بإنشائه، سيمنحك مالك موقع الويب تقييمًا بالنجوم من 1 إلى 5، وسينتج لك هذا تقييمًا متوسطًا بمرور الوقت.

يتمتع الأشخاص الحاصلون على تقييمات أعلى بفرصة أفضل للحصول على المزيد من الاختبارات، حيث يفضل أصحاب مواقع الويب بالطبع ردود الفعل من الأشخاص الذين يقومون بعمل جيد بدلاً من الأشخاص المتسرعين. ويوجد قسم كامل حول الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على تقييمات جيدة. لكن باختصار، ستكون بخير طالما أنك تأخذ الأمر على محمل الجد وتقدم تعليقات حقيقية وصادقة.

فقط كن على علم أنه عند انضمامك لأول مرة، سيتعين عليك إجراء اختبار تسجيل حتى يتم قبولك كعضو. هذا الاختبار غير مدفوع الأجر، وفي حالة اجتيازه، ستتمكن من الوصول إلى المهام المدفوعة.


هل تحتاج إلى معدات خاصة للإنضمام إلى UserTesting؟

لا تحتاج إلى امتلاك أي معدات فاخرة لتصبح مُختبِرًا في UserTesting. يمكنك إجراء الاختبارات على أجهزة Mac أو الكمبيوتر الشخصي، ولكن يمكنك أيضًا إجراء الاختبارات على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي iOS وAndroid. قبل التقدم للاختبار، سيتم إخبارك بالجهاز المخصص، حتى تعرف ما إذا كان بإمكانك إجراؤه أم لا.

أنت بحاجة إلى أداة محددة لتسجيل الشاشة على جهازك وسيتم توجيهك لتثبيت هذه الأداة أثناء التسجيل، وهي أداة مجانية للتنزيل. من السهل جدًا تثبيتها، وإذا كنت في مرحلة ما لا تريد أن تصبح عضوًا بعد الآن، فمن السهل أيضًا إلغاء تثبيتها مرة أخرى.

تحتاج أيضًا إلى ميكروفون حتى تتمكن من تسجيل تعليقاتك. ومع ذلك، لا يلزم أن يكون ميكروفونًا فاخرًا. يمكنك فقط استخدام سماعة الرأس التي تستخدمها للهاتف المحمول، والتي ربما تمتلكها بالفعل. لذلك، لا تحتاج إلى الخروج والاستثمار في أي معدات خاصة للبدء في العمل على موقع UserTesting.


كيفية سحب الأرباح

بمجرد الانتهاء من الاختبار والموافقة عليه، سوف تحصل على أموال عبر PayPal. هذه هي طريقة الدفع الوحيدة التي يقدمها UserTesting حاليًا. ستتلقى الأموال في حساب PayPal الخاص بك بعد 14 يومًا من إكمال الاختبار.

ولكي تتمكن من الوصول إلى الاختبارات المدفوعة، عليك أولاً ربط حساب PayPal الخاص بك بمنصة UserTesting. أفترض أنهم جعلوا هذا شرطًا أساسيًا كجزء من التحقق من أن الأشخاص لا يغشون ولا يقومون بتزييف هويتهم.


UserTesting Review: Earnings, Payment Proof, Experience
payment proof from Usertesting

ما هو المبلغ الذي يمكن أن تربحه؟

حسب شركة UserTesting فإنهُ يمكنك كسب ما يصل إلى 60 دولارًا لكل اختبار. ولكن فالحقيقة المبلغ الذي ستحصل عليه يختلف اعتمادًا على نوع الاختبار.

بشكل عام، UserTesting صادق جدًا فيما يتعلق بالمبلغ الذي يمكن كسبه ولا يعدك بأنه يمكنك جني مبلغ ضخم من المال. في الواقع، يقولون بوضوح أنه يمكن أن تكون طريقة رائعة لكسب بضعة دولارات إضافية ولكنها لن تجعلك ثريًا.

لقد أوضحوا أن التركيز بالنسبة لك يجب أن ينصب على تقديم التعليقات وسماع أفكارك وليس على جني مبلغ كبير من المال منها.

ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على مكافأة جيدة مقابل الاختبارات التي تجريها. من خلال تجربتي، تحصل على حوالي 10 دولارات للاختبار العادي، وفي المتوسط، يستغرق الأمر 20 دقيقة، وهو أمر جيد جدًا.

يتكون هذا الاختبار من تسجيل مدته 20 دقيقة، وبعد ذلك يتعين عليك عادةً الإجابة على أربعة أسئلة مكتوبة للمتابعة. بالإضافة إلى ذلك، توجد أحيانًا محادثات مباشرة تتطلب منك إجراء مكالمة جماعية عبر الفيديو مع أحد العملاء في تاريخ ووقت محددين. سيدفع هذا ما يصل إلى 60 دولارًا لكل اختبار ولكنه يستغرق أيضًا المزيد من الوقت والتخطيط. وهي ليست متاحة في كثير من الأحيان مثل الاختبارات الأخرى.


طريقة التسجيل في موقع UserTesting

من السهل جدًا الانضمام إلى UserTesting. ما عليك سوى إدخال بريدك الإلكتروني ثم التحقق منه عن طريق النقر فوق الرابط الموجود في الرسالة التي تتلقاها من الموقع. وبعد ذلك، يمكنك إجراء الاختبار الأول لتصبح عضوًا فعليًا.

يستغرق الاختبار حوالي 5-10 دقائق. في البداية، وسيتم نقلك إلى شاشة حيث يمكنك تنزيل مسجل الفيديو. ثم فقط اتبع التعليمات المطلوبة. يجب عليك عمل نموذج فيديو مدته 5 دقائق، حيث تقوم بتسجيل شاشتك وصوتك. عندما تتبع الخطوات الموجودة على الموقع، سيكون هناك أيضًا مثال حتى تتمكن من معرفة كيفية القيام بذلك قبل أن تبدأ بنفسك.

عندما تقوم بعمل نموذج الفيديو، تأكد من التعبير عن أفكارك بصوت عالٍ قدر الإمكان، والتحدث بوضوح، وكن صادقًا. بعد ذلك، سيكون لديك أفضل فرصة للحصول على الموافقة والبدء في كسب المال. بعد إرسال الفيديو الخاص بك، ستصلك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني، وفي غضون أقل من أسبوع، ستصلك الإجابة بالموافقة أو الرفض.



يمكن أن يكون UserTesting وسيلة ممتعة لكسب المال من الإنترنت عن طريق إبداء رأيك في مجموعة من الأمور. ومع ذلك، فإنه لا يوفر لك بالضرورة الكثير من الفرص اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه. لكنه يدفع بشكل ممتاز مقابل المهام التي تكملها.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات