القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن تحقيق مبالغ مالية ضخمة من البيع على Amazon FBA؟

إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري يمكنك من خلاله تحقيق مبالغ مالية ضخمة والوصول إلى الحرية المالية، فمن المحتمل أنك بحثت عن Amazon FBA.

في حين أنّ المنافسة زادت على أمازون ومنصات التجارة الإلكترونية الأخرى، فقد زاد الطلب كذلك على التسوق عبر الإنترنت، حيث يبدأ 51% من المستهلكين عمليات البحث عن منتجات لشرائها على موقع أمازون. ولكن هل يمكن في 2024 تحقيق مبالغ مالية كبيرة من البيع على Amazon FBA؟


تحقيق ١٠٠ الف دولار مبيعات من منتج واحد
البيع علي امازون اف بي اي

تعتبر أمازون (FBA) طريقة رائعة لكسب المال! مع Amazon FBA، يمكن للبائعين تخزين وشحن منتجاتهم (بغض النظر عن العدد) مباشرة من مستودع أمازون. وهذا يضمن أنك لن تضطر إلى تكديس منتجاتك في منزلك.

بالإضافة إلى ذلك، بما أن أمازون ستقوم بتخزين منتجاتك ، فهذا يعني أنه يمكنك شراء المزيد من المنتجات بأمان لتوسيع أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بسرعة أكبر.


فوائد استخدام أمازون FBA

توجد الكثير من المزايا الرئيسية لاستخدام Amazon FBA، أهمها أنه يتم عرض منتجاتك مع شعار Fulfillment by Amazon، مما يعزز ثقة المستهلك ويؤسس علامتك التجارية كمزود موثوق به. علاوة على ذلك، يوفر Amazon FBA إمكانية الوصول التلقائي إلى عملاء Prime. هؤلاء عملاء نشطون ومخلصون معروفون بعادات التسوق المتكررة لديهم، مما يجعل Amazon FBA خيارًا جذابًا للبائعين.

ميزة أخرى هي التخفيض المحتمل لتكاليف الشحن، بفضل شبكة أمازون اللوجستية الواسعة، يمكنك الاستفادة من خصومات الشحن الخاصة بها، والتي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز أرباحك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك تطلعات للارتقاء بأعمالك إلى العالمية، فإن Amazon FBA يجعل ذلك ممكنًا. من خلال تخزين منتجاتك في مراكز شحن أمازون حول العالم، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع في مختلف الأسواق الدولية.

إيجابيات وسلبيات البيع على أمازون

FBA هو نموذج أعمال مذهل يسمح لأي شخص، بغض النظر عن خبرته في التجارة الإلكترونية، بفتح متجر عبر الإنترنت وعرض المنتجات علي ملايين العملاء المحتملين. ولكن كما هو الحال دائمًا هناك جوانب سلبية في كل شئ. دعونا نستعرض سريعًا بعض إيجابيات وسلبيات البيع على أمازون لمساعدتك في تحديد ما إذا كان Amazon FBA يستحق التجربة أم لا.

إيجابيات البيع على أمازون

  • الوصول إلى قاعدة عملاء أمازون الأوفياء: يتلقى موقع Amazon.com ما يقرب من 3 مليارات زيارة شهريًا ولديه أكثر من 300 مليون عميل Prime في جميع أنحاء العالم. باعتبارك شركة صغيرة يديرها شخص واحد، يمكنك عرض المنتجات على موقع ويب يستقبل ملايين الزيارات يوميًا.
  • إذا كنت تستخدم FBA، فإن أمازون تعتني بالأمور اللوجستية، ما عليك سوي إرسال مخزونك إلى مراكز الشحن الخاصة بأمازون، وسوف يتولىون التخزين، وتنفيذ الطلبات، وحتى خدمة العملاء نيابةً عنك.
  • Prime shipping: عندما يستخدم البائعون خدمة FBA، ستتلقى منتجاتهم شارة Prime وسوف يتمكنوا من الوصول إلى قاعدة عملاء Prime الكبيرة في أمازون.


سلبيات البيع على أمازون

  • رسوم التخزين: نظرًا لأنك ستقوم بتخزين المنتاجات الخاصة بك في مركز شحن أمازون، إذا كنت تستخدم خدمة FBA، فستحتاج إلى دفع رسوم التخزين.
  • رسوم FBA: لكي تقوم أمازون بتخزين منتاجاتك وتعبئتها وشحنها، يجب أن تفرض عليك رسومًا. تعتمد رسوم FBA على حجم منتجك ووزنه.
  • من السهل على العملاء إرجاع المنتاجات: بسبب سياسة الإرجاع التي تتبعها أمازون، قد يواجه بعض البائعين معدلات إرجاع منتاجات مرتفعة.


ما الذي تحتاجه للبدء في البيع على أمازون؟

في حين أن معظم البائعين بدأوا أعمالهم على أمازون بحوالي 5000 دولار أو أقل، بدأ 25% بأقل من 1000 دولار، و11% بدأوا بأقل من 500 دولار. إذا كنت تخطط لإطلاق علامتك التجارية الخاصة، فستحتاج إلى البدء بمبلغ كبير من المال. ولكن إذا كنت تريد البدء في جني الأرباح في أقرب وقت ممكن، فإن البيع بالجملة هو خيار رائع بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال. لا تنسي كذلك، أنّ تضع رسوم أمازون في الاعتبار:

  • رسوم الإحالة: يتم دفع رسوم الإحالة من قبل جميع بائعي أمازون، سواء كنت تستخدم FBA أو FBM. إنها العمولة المدفوعة لشركة أمازون مقابل كل منتج يتم بيعه على منصتهم. عادةً ما تكون هذه الرسوم 15% أو أقل.
  • رسوم FBA: إذا كنت تستخدم خدمة الشحن، فسوف تفرض عليك أمازون رسوم FBA، والتي تعتمد على وزن وحجم منتجاتك.
  • رسوم التخزين: إذا قمت بتخزين منتجاتك لدى أمازون، فسيتم فرض رسوم تخزين شهرية عليك مقابل المساحة التي تأخذها منتجاتك.
  • رسوم الاشتراك. إذا كان لديك حساب بائع محترف على أمازون، فيجب عليك دفع 39.99 دولارًا شهريًا.


متي ستبدأ في تحقيق الربح؟

يحقق بائعو أمازون أرباحًا أسرع بكثير مقارنةً بالأعمال التجارية الصغيرة الأخري. في حين أن الأمر قد يستغرق أكثر من عامين لتحقيق الربح، أفاد 15% من بائعي أمازون أن الأمر استغرق منهم أقل من 3 أشهر لتحقيق الربح، و68% حققوا أرباحًا خلال عامهم الأول.

لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لكل بائع. بالنسبة للبائعين الذين يطلقون علامتهم التجارية، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لبدء تحقيق بعض الأرباح. ذكر 25% من البائعين أن الأمر استغرق من 3 إلى 6 أشهر، وأفاد 14% أن الأمر استغرق ما يقرب من عام إلى عامين قبل تحقيق الربح.



كم يربح البائعين على أمازون؟

دعونا نلقي نظرة على بعض الإحصائيات حول ما يكسبه البائعون الحاليون من أرباح عن طريق  بيع المنتجات على Amazon FBA:

  • 25 % من بائعي أمازون يحققون أرباح تتراوح بين 1000 دولار و 25000 دولار شهريًا
  • 45 % من بائعي أمازون يحققون أرباح ما بين 25.000 و 250.000 دولار شهريًا
  • 17 % من البائعين يحققون أرباح أقل من 500 دولار شهريًا

بدأ العديد من البائعين مؤخرًا في بيع المنتجات على أمازون، وبفضل قوة سلسلة التوريد الخاصة بالشركة وقاعدة العملاء الضخمة، فإنهم يحققون النجاح بسرعة.


تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال للبدء في الربح من بيع المنتاجات على Amazon FBA، إضافة إلى التعلم المستمر والمثابرة والعمل الجاد. 

حسب رأيي، هناك الكثير من الإيجابيات التي تجعلك تبيع منتاجاتك على أمازون وهي أكثر بكثير من السلبيات. و إذا بذلت جهدًا وتطورت باستمرار وتعلمت من أخطائك، فسوف تنجح في تحقيق مبالغ مالية ضخمة من البيع على أمازون.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات