أفضل 10 مواقع لتقصير الروابط على الإنترنت

من الأفضل عدم إضافة روابط طويلة إلى إعلاناتك أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن أدوات إختصار الروابط المتاحة على الإنترنت تساعدك على تقديم تجربة بسيطة وسهلة لجمهورك. ولكن ما هو أفضل موقع تقصير روابط وأي واحد يجب أن تختار؟

في هذا المقال، قمنا بتجميع أفضل 10 أدوات إختصار روابط. من Bitly إلى cutt.ly، مهما كانت احتياجاتك، فلا بد أن تجد أفضل أداة تقصير روابط في هذه القائمة.


أفضل 10 مواقع اختصار الروابط
أفضل موقع اختصار الروابط 2024

ما هي أدوات تقصير الروابط؟

أداة تقصير الروابط على الإنترنت (مجانية أو مدفوعة) تعمل على تحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة، لنفترض أنك تحاول مشاركة رابط مقالك مثل هذا:

https://www.arbehi.com/2024/03/best-5-adsense-banner-sizes.html

على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن الرابط طويل ولا يوحي بالثقة. الآن، انظر ماذا يحدث عندما تقوم بتقصير الرابط عن طريق أداة اختصار الروابط المجانية Cutt.ly:

https://cutt.ly/Fw3lSefH

هل ترى الفرق؟ شكل الرابط جميل! ويجعل من السهل النقر عليه.


لماذا يجب عليك إستخدام مواقع تقصير الروابط؟

توفر أدوات اختصار الروابط الكثير من الفوائد، بما في ذلك:

  • سهولة الاستخدام: الروابط الأقصر يسهل على المستخدمين فهمها والنقر عليها.
  • التوافق مع وسائل التواصل الاجتماعي: تفرض معظم وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وبينترست حدودًا على عدد الأحرف التي يمكن أن تتضمنها منشوراتك. يؤدي تقصير الروابط الطويلة إلى حل هذه المشكلة.
  • الإحصائيات: تسمح لك أدوات اختصار الروابط بتتبع أداء الروابط الخاصة بك، مما يسهل معرفة من ينقر على روابطك، ومن أين تأتي تلك النقرات، ومدى التفاعل الذي يحصل عليه المحتوى الخاص بك عبر منصات متعددة.

الآن بعد أن عرفت سبب حاجتك إلي مواقع تقصير الروابط، دعنا نتعمق في أفضل أدوات اختصار الروابط التي يمكنك الاستفادة منها.


1. Bitly

تعد Bitly واحدة من أقوى شركات اختصار الروابط في العالم، وهي تضم نصف مليون عميل مدفوع حول العالم، وما يقرب من ستة ملايين مستخدم نشط شهريًا.


Bitly: URL Shortener - Short URLs & Custom Free Link
Bitly URL Shortener

من خلال الإحصائيات الخاصة بـ Bitly، ستتمكن من معرفة عدد النقرات وأهم قنوات الإحالة والبيانات الجغرافية. إضافة إلى أنّ بيتلي تتكامل مع أكثر من 800 تطبيق، بما في ذلك Salesforce وAdobe وTwilio وSprinklr.

يمكنك البدء في إستخدام أداة بيتلي مجانًا، ولن تدفع شيئًا لاختصار ما يصل إلى 50 رابطًا شهريًا.


2. TinyURL

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام، فإن TinyURL هو الأفضل من بين أدوات تقصير الروابط. حيث يمكنك البدء في إختصار روابطك بمجرد دخولك إلي الصفحة الرئيسية للموقع بدون الحاجة إلى إنشاء حساب.

إحدى الميزات الرائعة لموقع TinyURL هو أنه يسمح لك بتخصيص الرابط بشكل مجاني. وتعمل هذه الأداة منذ عام 2002، وهي مفيدة عندما تكون في عجلة من أمرك وتحتاج إلى إنشاء رابط قصير لن تنتهي صلاحيته أبدًا. ما عليك سوى لصق الرابط الطويل في المربع، وتخصيص النصف الثاني من عنوان URL، إذا كنت تريد ذلك، ثم عليك النقر فوق Shorten URL. ويمكنك بعد ذلك استخدام هذا الرابط إلى أجل غير مسمى دون الخوف من توقفه عن العمل.

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى حساب لاستخدام TinyURL، لكن إذا قمت بالتسجيل، يمكنك رؤية سجل بجميع الروابط المختصرة الخاصة بك، إضافة إلى ميزات مثل التتبع والإحصائيات والقدرة على تعديل روابط TinyURL بعد إنشائها.


3. Rebrandly

يتميز موقع Rebrandly بالكثير من الأشياء مثل 500 رابط مخصص مجانًا، ويتيح لك تتبع 5000 نقرة كل شهر، ويوفر لك اسم نطاق وإنشاء أكواد QR. بالإضافة إلى ذلك، يعد Rebrandly سهل الاستخدام للغاية، لذا فهو يسجل نقاطًا كبيرة في تجربة المستخدم.


Free URL Shortener
Rebrandly

يعد Rebrandly خيارًا رائعًا لأولئك الذين يعطون الأولوية للعلامة التجارية الخاصة بهم. فهو يسمح للمستخدمين بإنشاء روابط ذات علامات تجارية مخصصة، والتي يمكن أن تعزز بشكل كبير التعرف على العلامة التجارية ومصداقيتها. تختلف أسعار Rebrandly، مع خطة أساسية مجانية والعديد من الخيارات المدفوعة، مما يجعلها قابلة للتكيف مع احتياجات المستخدمين المختلفة.


4. Goo.su

يسمح لك Goo.su بإنشاء روابط مخصصة مجانًا، أدخل الرابط الذي تريد اختصاره ثم انقر فوق "Cut". يمكنك أيضًا إضافة كلمة أو مجموعة من الأحرف التي سيكون لها صدى لدى جمهورك وتشير إلى الرابط الذي سيتوجهون إليه، تستطيع كذلك تحديد نوع الرابط (عام أو خاص)، وإدخال كلمة المرور إذا كنت تريد تقييد الوصول إلى الرابط.

كما يوفر الموقع إضافة يمكنك تثبيتها على المتصفح وتقصير الروابط بنقرة واحدة، إضافة إلى عرض إحصائيات النقرات والزيارات.


5. lnnkin.com

تتيح لك هذه الأداة إنشاء رابط قصير وإدارة عدد غير محدود من الروابط القصيرة ذات العلامات التجارية باستخدام رمز الاستجابة السريعة القابل للتنزيل دون الاتصال بالإنترنت. تتيح الخطة المدفوعة إمكانية تكامل واجهة برمجة التطبيقات (API)، ويمكنك اختصار الروابط مباشرة من السيرفر الخاص بك.

الهدف الرئيسي لشركة Lnnkin هو تغيير كيفية تفاعل المتابعين مع روابط موقع الويب الخاص بك من خلال توفير روابط قصيرة آمنة يمكن مشاركتها بسهولة ومراقبتها من خلال الإحصائيات.

Lnnkin | Free Url Shortener, Branded Short Links, Tiny Urls, API
Lnnkin | Free Url Shortener

6. Wow.link

هي منصة مبتكرة لإدارة الروابط تتيح للشركات والمؤثرين ومنشئي المحتوى الترويج للعلامات التجارية بأمان. يمكنك إنشاء صفحتك الخاصة مع شعار العلامة التجارية، وستجعل Wow.link جمهورك ومستخدميك يشعرون بالأمان. إنه نظام فريد من نوعه لتقصير الروابط تم تصميمه خصيصًا للمسوقين والمدونين، للترويج لعلامتهم التجارية.

لديك سيطرة كاملة على كيفية ظهور روابطك، حيث يمكنك استخدام اسم النطاق الخاص بعلامتك التجارية وتخصيص النصف الخلفي الفريد من روابطك القصيرة التي تُظهر لجمهورك المكان الذي ترسلهم إليه قبل النقر عليه.


7. Cuttly

يعد Cuttly أحد الخيارات الرخيصة عندما يتعلق الأمر بالإشتراك الشهري مقابل الخطط المدفوعة. إنه سهل الاستخدام، وليس هناك حاجة للتسجيل إذا كان كل ما تريد فعله هو اختصار الروابط بين الحين والآخر. ومع ذلك، إذا قمت بالتسجيل، فستتمكن من الوصول إلى الإحصائيات والنطاقات وتخصيص الروابط.

يعد Cuttly بديلاً ممتازًا لـ BL.INK، والخطة المجانية السخية تجعله واحدًا من أفضل مواقع تقصير الروابط. كما تسمح الخطة المجانية بما يصل إلى 1000 رابط شهريًا، وهو أكثر من كافٍ للعديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى إختصار الروابط الخاصة بهم.


8. Sniply

تتميز Sniply بدعم العملاء القوي، وخطط الإشتراك المعقولة، وإذا كنت تخطط لتحقيق قدر كبير من التحويلات باستخدام المحتوى، فهناك فرصة جيدة لأن تكون Sniply هي الأداة المناسبة لك.

Sniply Link Shortener
Sniply Link Shortener

يمكنك استخدام Sniply لإنشاء روابط مخصصة قصيرة للمقالات وصفحات الويب الرئيسية. من السهل مشاركة هذه الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما ينقر المستخدمون على هذه الروابط القصيرة، يتم نقلهم إلى المحتوى مباشرة.


9. is.gd

هذه واحدة من أسرع الأدوات لتقصير الروابط، كما أن لديها القدرة على إنشاء رمز الاستجابة السريعة (QR code) والذي يمكن إضافته إلى بطاقات الأعمال أو الإعلانات، حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الروابط الخاصة بك بسهولة. هذه ميزة رائعة نظرًا لأن العديد من الهواتف الذكية لديها القدرة على قراءة أكواد QR.

يمكنك التحقق تلقائيًا من إحصائيات الرابط الخاص بك عن طريق معاينة صفحتك. ستكون الروابط متاحة إلى الأبد، لأنها لا تتغير. فهي دائمة بمجرد إنشائها. ميزة أخرى رائعة هي أنه يمكنك أيضًا تخصيص الروابط لجعلها فريدة ومخصصة لعلامتك التجارية.


10. Ow.ly

يدمج Ow.ly، المقدم من Hootsuite، اختصار الروابط ضمن أداة شاملة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، مما يوفر حلاً مناسبًا للمسوقين وصناع المحتوي. تم إضافة Ow.ly في منصة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Hootsuite، مما يجعله خيارًا مثاليًا أولئك الذين يستخدمون Hootsuite بالفعل.

فهو يسمح بتقصير الروابط بشكل سلس داخل الأداة ويقدم الإحصائيات الأساسية. هذه الأداة مفيدة بشكل خاص لمديري حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والمسوقين الذين يتطلعون إلى تبسيط سير عملهم. يتوفر Ow.ly كجزء من خطط Hootsuite، لذا ترتبط الأسعار والميزات بحساب Hootsuite الأصلي.


باعتباري مدون، أجد أن أدوات تقصير الروابط لا غنى عنها بالنسبة لي. إنها طريقة جيدة لتبسيط إدارة الروابط، وتخصيص عناوين URL الطويلة عن طريق تحويلها إلى روابط مخصصة وقابلة للمشاركة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات