شرح تطبيق صور جوجل Google Photos

يعد Google Photos تطبيقًا متكاملاً لعرض وتخزين الصور يدعم الهاتف والويب، وهو يتيح لك عمل نسخ إحتياطي للصور وتنظيمها وتعديلها ومشاركتها.

على الرغم من أنه لم يعد يمنح المستخدمين مساحة تخزينية غير محدودة، إلا أن التطبيق يظل مثيرًا للإعجاب والأفضل في هذا المجال. الخاصية الرائعة للتطبيق هو الذكاء الاصطناعي الذي ينتج تلقائيًا محتوى فنيًا من صورك.

يعد التطبيق أيضًا استثنائيًا في العثور على الصور في مجموعتك بناءً على الأشخاص والأشياء والأماكن. لقد حاز تطبيق Google Photos على الكثير من الجوائز، وهو موصى به بشدة لأي شخص يريد العثور بسهولة على الصور، وتعديلها بسرعة وسهولة، وعمل نسخة احتياطية لكل شيء على السحابة.


أسرار تطبيق صور Google
كل ما تريد معرفته عن Google Photos

مميزات تحميل تطبيق Google Photos

  • تطبيق Google Photos مجاني تمامًا.
  • يعمل على جميع أجهزة الأندرويد.
  • يعمل على الأجهزة اللوحية والكمبيوتر.
  • يوفر مساحة على الهاتف المحمول.
  • يمكنك تخزين الصور والفيديوهات.
  • يتيح لك مزامنة الصور والوصول اليها عندما يريد.
  • يتوفر على فلاتر لتعديل الصور.


إيجابيات وسلبيات Google Photos

الإيجابيات:

  • واجهة جذابة وخالية من الإعلانات
  • خاصية التعرف على الوجوه مميزة
  • تكامل جيد مع نظام التشغيل أندرويد
  • إمكانية شراء كتب منخفضة التكلفة
  • تحسينات ذكية للصور

السلبيات:

  • لا توجد خدمة تخزين مجانية غير محدودة للصور
  • لا يوجد خيار للتراجع خطوة بخطوة عن التحرير
  • لا توجد أدوات لإزالة العيوب في الصور


كيفية إستخدام Google Photos

للبدء في استخدام Google Photos على الويب، ما عليك سوى الدخول إلى photos.google.com ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على Google أو تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول والذي يمكن أنّ تجده بشكل تلقائي على بعض هواتف الأندرويد. وستحصل على 15 جيجابايت في حسابك على Google مجانًا.


شرح كامل تطبيق صور قوقل المجاني
صور غوغل

إذا لم تكن مساحة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت كافية لصورك، فيمكنك الدفع:

  • 1.99 دولار شهريًا مقابل سعة تخزينية تبلغ 100 جيجابايت
  • 2.99 دولار شهريًا مقابل 200 جيجابايت
  • 99.99 دولار سنويًا مقابل 2 تيرابايت

يؤدي الحصول على أحد الخطط المدفوعة إلى إضافة ميزات Google One إلى تطبيق الأندرويد أيضًا، بما في ذلك الفلاتر وأدوات التحرير المثيرة للإعجاب.


واجهة ويب Google Photos

كما تتوقع من Google، فإن واجهة الويب نظيفة وبسيطة وممتعة، مع صور مصغرة لصورك منظمة حسب التاريخ. في القائمة العلوية أعلى اليسار ستجد خيارات خاصة بالصور مثل الاستكشاف والمشاركة ومتجر الطباعة، وأسفل ذلك في قسم المكتبة، سوف تجد المفضلة والألبومات والأدوات المساعدة والأرشيف والمجلد المقفل وسلة المهملات. كما يشير شريط التقدم إلى مقدار مساحة التخزين التي استخدمتها والمقدار المتبقي. في الجزء العلوي الأيسر يوجد البحث ورفع الصور والمساعدة والإعدادات.


مميزات Google Photos لإدارة الصور من جوجل
خدمة Google Photos

تتيح لك الأشياء الموجودة على صفحة الاستكشاف رؤية جميع الصور الخاصة بموضوعات معينة، مثل الجسور وغروب الشمس والقطارات. لا يمكنك وضع علامة وصفية للصور كما هو الحال في Flickr وLightroom، ولكن يمكنك إضافة وصف.

عند النقر فوق مربع البحث، ستظهر خيارات الفيلتر، يمكنك تحديد الأشخاص والأماكن ولقطات الشاشة والألبومات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. كما يؤدي الضغط على صورة معينة إلى عرضها في وضع ملء الشاشة، ويمكنك استخدام الأسهم للتنقل في مجموعتك.


تطبيق Google Photos

يعد تطبيق Google Photos أقوى في بعض الأشياء من إصدار الويب، مع أدوات جديدة أنيقة مثل Magic Eraser وعرض Memories المحدث مع الزر الخاص به في الأسفل والذي يحل محل زر البحث الذي كان موجودًا من قبل. الواجهة الخاصة بتطبيق Android وiPhone متطابقة، مع وجود أزرار في الجزء السفلي للصور والذكريات والمكتبة والبحث. يعرض كلا الإصدارين من التطبيق صفًا واحدًا من الذكريات في الأعلى وهي صور مميزة من السنوات الماضية أو صور لشخص أو حدث واحد.

الذكريات هي عبارة عن ألبومات تحتوي على مقطع فيديو مميز في الأعلى يشبه قصص Instagram حيث يمكنك النقر على الصورة أو الفيديو الحالي للانتقال إلى الصورة التالية أو الفيديو التالي.


خاصية التعرف على الوجه

يمكن لأي خدمة صور التعرف على الوجه البشري، إضافة إلى تجميع صور لنفس الشخص بدقة ملحوظة. تذهب Google إلى أبعد من ذلك من خلال تقنية التعرف على الوجه، حيث يمكنها اكتشاف نفس الشخص على مدار حياته، وكذلك الحيوانات الأليفة!

إذا أخطأ التطبيق، فمن السهل إعادة تعيين الصورة الخاطئة. يمكنك إعطاء كل شخص تم اكتشافه اسمًا يمكنك أنت رؤيته فقط. لا تزال صور Google تواجه مشكلة في الملفات الشخصية، ولكن حتى هذه المشكلة يتم التعامل معها بأمان من خلال اقتراح ملف تعريف يمكنك تأكيد مطابقته لوجه ما.


facial recognition in google photos
Google Photo Face Recognition

تعديل الصور وتحسينها

يحتوي إصدار الويب الخاص بتطبيق Google Photos على مجموعة جيدة من أدوات تحرير الصور وتحسينها. علامة التبويب الأولى في صفحة التعديل هي الاقتراحات، والتي تتضمن تحسينات الذكاء الاصطناعي للصور.

يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من الخيارات، إذا كنت مشتركًا في Google One. يختلف عدد التأثيرات المتاحة بناءً على محتوى الصورة. في علامة التبويب الأخيرة من صفحة التعديل، يوجد عشرات من تأثيرات الألوان المشابهة لـ Instagram وتأثيرات الفيلتر بالأبيض والأسود.

يمكن لميزة Magic Eraser الخاصة بالتطبيق إزالة الكائنات غير المرغوب فيها من الصورة أو تخفيف ألوان التشتيت باستخدام خيار التمويه الخاص بها.


يمكنك من خلال Google Photos تخزين الصور والفيديوهات، حيث يوفر مساحة تخزين مجانية، ويتيح للمستخدمين تنظيم الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم وتحريرها ومشاركتها بسهولة مع الآخرين. يوفر التطبيق أيضًا ميزات متقدمة مثل البحث المرئي والألبومات التلقائية واقتراحات المشاركة الذكية.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات