شرح برنامج Malwarebytes للحماية من الفيروسات الضارة

مالويربايتس هو برنامج مكافحة فيروسات بسيط وسهل الاستخدام يوفر حماية جيدة ضد البرامج الضارة، كما يقدم أيضًا بعض الميزات الفريدة مثل Browser Guard، وهي عبارة عن إضافة يمكنك تثبيتها على المتصفح الخاص بك، والتي تقوم بحظر أدوات التتبع والإعلانات المنبثقة ومواقع التصيد الاحتيالية.


مراجعة مكافح الفيروسات Malwarebytes
تحميل برنامج مكافحة البرامج الضارة Malwarebytes

شرح شامل لبرنامج Malwarebytes

يحتوي Malwarebytes على جميع ميزات الأمان الأساسية لبرنامج مكافحة الفيروسات، بما في ذلك الحماية من البرامج الضارة في الوقت الفعلي، والحماية من برامج الفدية، وحماية تصفح الويب. إنه خيار ممتاز ومنخفض التكلفة إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات أساسي يوفر حماية جيدة من البرامج الضارة.


أداة فحص الفيروسات

يعد فحص الفيروسات في Malwarebytes جيدًا جدًا، فهو يوفر عمليات فحص عند الطلب وحماية في الوقت الفعلي لحظر الغالبية العظمى من البرامج الضارة على أجهزة Windows وMac وAndroid. كما يستخدم Malwarebytes أيضًا تقنية التعلم الآلي القادرة على التعرف على التهديدات الجديدة دون أي تدخل بشري.

يوفر برنامج Malwarebytes لنظام التشغيل Windows ثلاثة أنواع من عمليات الفحص:

  1. Threat Scan: يقوم بفحص المناطق الرئيسية في نظام جهازك والذاكرة وبرامج بدء التشغيل.
  2. Quick Scan: التحقق من الذاكرة وبرامج بدء التشغيل بحثًا عن تهديدات نشطة.
  3. Custom Scan: يتيح لك اختيار أي ملف أو مجلد تريد فحصه.

يعد فحص الفيروسات خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في فحص ملفاتهم سريعًا بحثًا عن البرامج الضارة، من السهل تحديد ما إذا كنت تريد فحص مجلد واحد أو القرص بأكمله باستخدام خيار الفحص المخصص.


الحماية في الوقت الفعلي

يوفر برنامج Malwarebytes الحماية في الوقت الفعلي بطرق مختلفة. إذا قمت بالاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة، فستتمكن من الوصول إلى مجموعة من طبقات الحماية المتميزة:

  • الحماية من البرامج الضارة والغير المرغوب فيها (PUP).
  • حماية تصفح الويب.
  • الحماية من برامج الفدية.
  • حظر التطبيقات.

لقد أعجبتني كثيرًا ميزة حماية الويب، التي تعمل في الخلفية بغض النظر عن المتصفح الذي تستخدمه، ويمكنها منع هجمات التصيد الاحتيالي بالإضافة إلى مواقع الويب والأدوات الضارة التي تحاول اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال متصفحك.


تحميل برنامج Malwarebytes Anti-Malware
Real-Time Protection

حماية المتصفح

Browser Guard هي عبارة عن إضافة مجانية تدعم متصفح Chrome وEdge وSafari وFirefox وتقوم بعمل رائع في حظر مواقع التصيد الاحتيالية كما أنها أداة جيدة لحظر الإعلانات المزعجة. كما تحمي الاضافة أيضًا من البرامج الضارة والإعلانات المنبثقة.

Browser Guard سهلة الاستخدام للغاية، حيث يتم تشغيل كافة وسائل الحماية بشكل افتراضي. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل طبقات معينة من الحماية. على سبيل المثال، إذا كنت تعلم أن موقع الويب آمن ولكن الاضافة تحظر النوافذ المنبثقة الضرورية، فيمكنك بسهولة إيقاف تشغيل الإضافة على هذا الموقع.


أداة Privacy VPN

تأتي خطة Malwarebytes Plus مع Privacy VPN، والتي توفر حماية خصوصية جيدة جدًا، بما في ذلك:

  • أكثر من 500 سيرفر في أكثر من 40 دولة، يعد هذا عددًا جيدًا من المواقع لشبكة VPN التي تأتي مرفقة ببرنامج مكافحة فيروسات.
  • بروتوكول WireGuard، والذي يعتبر أحد البروتوكولات الأسرع والأكثر أمانًا، والتي توفرها العديد من شبكات VPN المستقلة مثل Private Internet Access (PIA).
  • سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات: لا يقوم برنامج Malwarebytes بتسجيل بيانات المستخدم أو تخزينها، بما في ذلك سجل التصفح أو سجلات الاتصال.


كيفية إستخدام برنامج Malwarebytes

يعد تثبيت Malwarebytes واستخدامه أمرًا بسيطًا للغاية، سيستغرق تنزيل البرنامج وإعداده بضع دقائق فقط، ولا يطلب معلوماتك الشخصية لتفعيل الإصدار التجريبي المجاني.

واجهة Malwarebytes بسيطة وسهلة في التنقل، كما يعد اختيار الفحص الذي تريد تشغيله، وإعداد فحص مخصص، وجدولة عمليات الفحص أمرًا بسيطًا جدًا. يتم أيضًا تشغيل جميع وسائل الحماية في الوقت الفعلي بشكل افتراضي، لذلك لن يحتاج معظم المستخدمين إلى تخصيص أي شيء للحصول على الحماية الكاملة.

عند تثبيته على نظام التشغيل Windows، يقوم Malwarebytes بالتسجيل تلقائيًا في مركز الأمان. وهذا يعني أنه يتولى دور برنامج مكافحة الفيروسات المسؤول، بينما يتم إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات المدمج في Windows. إذا كنت تريد استخدامه إلى جانب برنامج مكافحة فيروسات آخر، فيمكنك تغيير ذلك بسهولة في إعدادات Malwarebytes.


تطبيق مالويربايتس للهواتف الذكية

تطبيق Malwarebytes متاح على نظامي التشغيل iOS وAndroid، وكلاهما مصمم بشكل جيد وسهل الاستخدام، يحتوي التطبيق تقريبًا على جميع الميزات نفسها الموجودة في برنامج الكمبيوتر، ولكنه يوفر أيضًا بعض الإضافات المفيدة، مثل الحماية من برامج التجسس وأداة تدقيق الخصوصية، والتي تتيح للمستخدمين التحقق من التطبيقات التي تتمتع بالأذونات مثل تتبع موقعك، ومراقبة المكالمات.


مالويربايتس هو برنامج مكافحة فيروسات قوي ذو واجهة بسيطة و سهل الاستخدام، كما يوفر تطبيقات جيدة للجوال، وحماية قوية ضد البرامج الضارة. إنه خيار جيد للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامج مكافحة فيروسات بسيط. بالإضافة إلى ذلك، فهو سهل الاستخدام للغاية، ويحتوي على نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا، ويقدم ضمانًا سخيًا لاسترداد الأموال لمدة 60 يومًا.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات