شرح Tandem: أفضل تطبيق لتعلم اللغات بطلاقة

إذا كنت تواجه صعوبة في العثور على شريك لغوي موثوق ومتوافق مع تفضيلاتك، فقد يكون Tandem هو ما تحتاجه. إنه تطبيق شائع لتبادل اللغات يضم أكثر من مليون مستخدم نشط. إنه متاح لنظامي التشغيل iOS وAndroid ويهدف إلى جمع متعلمي اللغة من جميع أنحاء العالم معًا. وفي هذه المقالة، سنتناول جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول تطبيق Tandem.


Tandem: Language exchange
أفضل تطبيق مجاني للتحدث مع الأجانب لتعلم اللغة

ما هو Tandem؟

بكل بساطة، Tandem هو تطبيق لتبادل اللغات عبر الإنترنت. إنها شركة خاصة مقرها في برلين، ألمانيا، تربط متعلمي اللغة في جميع أنحاء العالم في 45 دولة. يدعم التطبيق أكثر من 300 لغة، بدءًا من الاختيارات الشائعة مثل الإسبانية والصينية وحتى إبداعات الثقافة الشعبية مثل Klingon وDothraki. وحتى الإيموجي تم إدراجها كلغة في Tandem. ويمكن الوصول إليه عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف المحمول.

لقد مر Tandem بالعديد من التحديثات. على سبيل المثال، كان لديه في السابق قسم "Tutors" حيث يمكنك تعيين مدرس إذا كنت تريد التعلم بشكل منظم. كانت "Goals" أيضًا ميزة أخرى تم دمجها منذ ذلك الحين في ملفات تعريف المستخدمين. ولكن لا يزال هناك عدد كبير من الميزات المتاحة لمتعلمي اللغة للاستفادة منها. إذن، ما الذي يقدمه الآن تطبيق Tandem لمتعلمي اللغة؟


الملف الشخصي والإعدادات

يعتمد ملفك الشخصي على الصورة وحساب التواصل الاجتماعي والإجابات التي تقدمها. بالإضافة إلى لغاتك، يطلب منك التطبيق ما يلي:

  • ما هي المواضيع التي تهمك؟
  • ما الذي تبحث عنه في شريك Tandem؟
  • ما هو هدفك لتعلم اللغة؟

بمجرد قبول طلبك، يمكنك إضافة المزيد من التفاصيل إلى ملفك الشخصي، مثل اللغات والاهتمامات الإضافية، بالإضافة إلى ذلك تُظهر الملفات الشخصية أيضًا مراجعات من زملاء متعلمي اللغة.

إذا كان لديك احتياجات تعلم محددة، يمكنك ضبط تفضيلات اللغة الخاصة بك في الإعدادات لتحديد نوع التواصل الذي تجريه مع شركائك. يمكنك تجربة التسجيلات النصية والصوتية أو تشغيل مكالمات الصوت والفيديو. يمكنك أيضًا الإشارة إلى ما إذا كنت منفتحًا على الاجتماع شخصيًا.


Tandem Language Exchange App
Tandem Language Exchange

تتضمن الإعدادات الأخرى التي يمكنك تغييرها جدول التعلم الخاص بك وتفضيلات التصحيح. بالنسبة للأخيرة، يمكنك طلب إجراء التصحيح على الترددات التالية:

  • في كل مرة تم ارتكاب خطأ
  • عندما يتكرر نفس الخطأ
  • التعليقات العامة من حين لآخر أمر مقبول، لكن لا تصحح الأخطاء الفردية
  • المجتمع: ابحث عن المتعلمين ذوي التفكير المماثل

المجتمع هو في الأساس الموجز الرئيسي المليء بالأشخاص الناطقين بلغتك المستهدفة والمستخدمين في منطقتك. في الجزء العلوي، ستجد المتعلمين المميزين لهذا اليوم، يليهم المستخدمون الجدد والأعضاء النشطون حاليًا.

لفلترة خلاصتك، يمكنك البحث عن مواضيع للعثور على مستخدمين لديهم اهتمامات مماثلة لاهتماماتك. شيء آخر يمكنك القيام به هو فلترة لغاتك. بمجرد العثور على شخص يمكن أن يكون مناسبًا لتبادل اللغة، يمكنك بدء محادثة وحتى متابعته.


الدردشة: عامل الجذب الرئيسي لإستخدام Tandem

الآن دعونا نتحدث عن الميزة الأساسية لبرنامج Tandem، وهي الدردشات. والتي تنقسم هذه إلى قسمين:

  • Partners: لمجموعات تبادل اللغة الحالية.
  • Groups: لمحادثاتك الجماعية، والتي يمكن أن تضم ما يصل إلى 19 عضوًا.

تحتوي علامة التبويب "Partners" على رسائلك المباشرة مع مستخدمين آخرين، يمكنك التواصل معهم من خلال الرسائل النصية والملاحظات الصوتية ومكالمات الصوت أو الفيديو. يمكنك أيضًا مشاركة الصور مع بعضكما البعض، على الرغم من أن ذلك لا يتوفر إلا بعد التحدث لفترة معينة من الوقت عندما تعرفان بعضكما البعض بشكل أفضل.

بالنسبة لجزء تعلم اللغة من الاتصال، تحتوي خدمة الدردشة على أدوات لغة مدمجة (نسخ، تصحيح، تعليق، ترجمة، تحدث). لا تتوفر جميع أدوات الاتصال واللغة في الدردشات الجماعية، لكن وظيفة التصحيح لا تزال موجودة.


تطبيق تان ديم
تعلم اللغات مجانًا مع Tandem

الشهادات في تطبيق Tandem

أحدث ميزة لدى Tandem هي شهادة إتقان اللغة الإنجليزية. مقابل تكلفة إضافية، يمكنك إجراء الاختبار مباشرة في التطبيق والحصول على شهادة في مستويات CEFR التالية:

  • مبتدئ (A2)
  • متوسط (B1)
  • متقدم (B2)
  • بطلاقة (C1)

ستتلقى شهادة Tandem PDF مخصصة، بالإضافة إلى علامة اختيار في ملفك الشخصي كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية. ستحصل أيضًا على بطاقة الأداء الخاصة بك والتي تحتوي على نتائج الامتحانات التي تسلط الضوء على نقاط القوة والضعف لديك.

اللغة الإنجليزية هي الاختبار الوحيد الذي يقدمونه في الوقت الحالي، لكنهم يأملون في تضمين المزيد من اللغات في المستقبل. يمكنك إجراء الاختبار فقط على تطبيقاتهم.


كيفية إستخدام تطبيق Tandem

بعد تنزيل التطبيق، حان الوقت لإعداد ملفك الشخصي. مطلوب صورة الملف الشخصي والتي يجب أن تكون حقيقية، وليس صورة لكلبك أو شخصية الأنمي المفضلة لديك. ومن المفترض أيضًا أن تقدم بعض المعلومات الأساسية لإكمال ملفك الشخصي. يتضمن ذلك وصف شريكك المثالي.

بعد ذلك سيتعين عليك الانتظار حتي الموافقة على حسابك، أعتقد أنه من الجيد أن يأخذوا الوقت الكافي للموافقة على الملفات الشخصية، هذه كانت البداية فقط. وبحلول نهاية اليوم، كان صندوق الوارد الخاص بي ممتلئًا، ولم أبدأ سوى محادثة أو اثنتين من المحادثات. كانت بعض المحادثات مثمرة للغاية ويبدو أن الجميع مهتمون حقًا بممارسة اللغة. ولديك أيضًا خيار تغيير حالتك إلى "offline" إذا وجدت هذا التدفق من الرسائل مربكًا للغاية.

تتميز واجهة Tandem بأنها رائعة وسهلة الاستخدام وتركز بشكل كبير على وظائف الدردشة الخاصة بها. هناك الكثير من القواسم المشتركة مع تطبيق HelloTalk، لكنه يبدو أكثر عصرية ونضجًا.



يجعل Tandem تبادل اللغة سهلا. إنه مجاني للاستخدام ولديه قاعدة مستخدمين كبيرة ونشطة. إذا كنت مهتمًا بالتفاعل مع الناطقين باللغة التي تتعلمها، فإن Tandem يستحق اهتمامك.

أنا شخصياً أجد أن تبادل اللغة هو وسيلة فعالة لتوجيه دراستي للغة. من خلال وضع نفسك في موقف محادثة، فأنت مجبر على تعلم الأشياء الضرورية على الفور لمواصلة المحادثة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات