برنامج تحرير مقاطع الفيديو أدوبي بريمير برو

لقد كان Adobe Premiere Pro منذ فترة طويلة أفضل برنامج تحرير فيديو إحترافي. فهو يقدم أدوات استثنائية تتفوق بكثير على المنافسين، مما يجعل البرامج الأخرى تبدو تافهة بالمقارنة.

يعد Adobe Premiere Pro أحد برامج تحرير الفيديو المتطورة، إنه مزود بميزات رائعة مصممة لمساعدتك على صقل مهاراتك في تحرير الفيديو وإنتاج أفضل محتوى.


برنامج تحرير مقاطع الفيديو الاحترافي | Adobe Premiere Pro
أدوبي بريمير برو

ما هو برنامج Adobe Premiere Pro؟

لقد إكتسب Adobe Premiere Pro مكانة كبرنامج تحرير فيديو متوافق مع معايير الصناعة بفضل واجهة التحرير التي لا مثيل لها. إن التسميات التوضيحية التلقائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتحرير الفيديو القائم على النصوص، والتكامل مع Frame.io، والعديد من الميزات الأخرى تجعل Premiere Pro يستحق جائزة اختيار المحررين لبرامج تحرير الفيديو ذات المستوى الاحترافي، والتي يتقاسمها مع Final Cut Pro.


خصائص برنامج أدوبي بريمير برو

  • حرِّر وقُص بدقة كاملة.
  • أضِف انتقالات فيديو جذابة، وكذلك تأثيرات وعناوين.
  • خصص ألوانك.
  • اضبط الصوت وامزج الموسيقى للحصول على صوت رائع.
  • وفِّر الوقت والنقرات باستخدام أدوات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  • احصل على حوار واضح جدًا، بنقرة واحدة.
  • تجنب التلعثم وكلمات الحشو.


مساعد الذكاء الاصطناعي

يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في تحرير الفيديو، ويساعدك نظام الذكاء الاصطناعي في Adobe، المسمى Sensei في الكثير من الأشياء، على سبيل المثال، يقدم أداة تسمى Remix التي تعيد تشغيل الأغاني التي تختارها لتناسب الفيديو. بدون الذكاء الاصطناعي، قد يتطلب ذلك تحريرًا دقيقًا باستخدام العديد من عمليات القطع والتعديلات لتناسبه. ولكن مع Sensei، يتم تقليل الوقت اللازم لإتمام جميع المهام المتعلقة بتحرير الفيديو.


النسخ التلقائي والتحرير القائم على النص

يأتي Premiere Pro مزودًا بأدوات النسخ المضمنة المصممة لمساعدتك في شرح مقاطع الفيديو الخاصة بك دون عناء. وهو يدعم العديد من اللغات ويسهل إستخدامه ببضع نقرات بسيطة. وبطبيعة الحال، فهو ليس مثاليا، لذلك قد يرتكب بعض الأخطاء. لكن مقارنةً بالقيام بهذه العملية بنفسك، من السهل الرجوع ومراقبة الأخطاء أثناء الاستماع.

لا يستطيع Premiere Pro نسخ الصوت المنطوق في مقاطعك فحسب، بل يتيح لك أيضًا تحرير أي تقسيم أو دمج أو نقل أو حذف مقاطع الفيديو بناءً على النسخ أو transcription. يمكن للبرنامج إنشاء تسميات توضيحية ويتيح لك حذف اللقطات.


Text-Based Editing in Premiere Pro
Text-Based Editing

دروس مدمجة

يأتي البرنامج مزودًا ببرامج تعليمية مدمجة من منشئي فيديو رائدين ترشدك حول كيفية استخدام الأدوات المتاحة. ويمكنك الوصول إلى هذه البرامج التعليمية مباشرة في البرنامج ضمن خيار "Learning" في قائمة المحرر.

يوفر البرنامج مقاطع فيديو إرشادية متنوعة، كل منها مقسم إلى خطوات سهلة المتابعة، ترشدك حتي تبني مهاراتك. وإذا كنت مبتدئًا، فهذا مفيد بشكل خاص.


أدوات التحرير

يقدم Adobe Premiere Pro مجموعة من أدوات التحرير التي تسمح لك بضبط المحتوى الخاص بك لإنشاء فيديو عالي الجودة. وتقوم شركة Adobe بتحديث Premiere Pro كل شهر أو شهرين بأدوات جديدة وتغييرات في الواجهة وتحسينات في الأداء.

تتضمن أفضل الأدوات الجديدة في Premiere Pro الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكنه تمديد المقاطع وإدراج الكائنات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وإزالة الكائنات.


القوالب والانتقالات المضمنة

يقدم Premiere Pro مكتبة واسعة من القوالب والانتقالات التي تسمح لك بإنشاء مقطع فيديو يجذب الجمهور ويبقيهم مفتونين به طوال مدته. تتوفر هذه الأدوات بسهولة عندما تحتاج إليها، مما يسمح لك بإضافتها بسهولة إلى المحتوى الخاص بك عندما تكون مستعدًا. كما أنه يقدم قوالب Motion Graphics لمساعدتك في الارتقاء بالمحتوى الخاص بك إلى المستوى التالي.


تحرير الصوت

يعرض خلاط الصوت الخاص بـ Premiere Pro التحريك والتوازن ومقاييس VU ومؤشرات القطع وكتم الصوت. يمكنك إنشاء مسارات جديدة تلقائيًا عندما تقوم بإسقاط مقطع صوتي في المخطط الزمني، يدعم البرنامج أيضًا وحدات التحكم في الأجهزة ومكونات VSP الإضافية التابعة لجهات خارجية.

إذا كان Adobe Audition مثبتًا لديك، فيمكنك نقل الصوت بينه وبين Premiere للحصول على تقنيات متقدمة مثل Adaptive Noise Reduction، وParametric EQ، وStudio Reverb.

بالنسبة لموسيقى الخلفية، يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة، بعضها مجاني وبعضها بتكلفة إضافية، من Adobe Stock. يمكنك العثور عليها ضمن Essential Sound، والتي تتيح لك أيضًا تعيين مسارات الصوت الخاصة بك على أنها Dialog أو Music أو SFX أو Ambience، إما يدويًا أو باستخدام أداة الكشف التلقائي المدعومة بالذكاء الاصطناعي.


خاصية Enhance Speech

تعد ميزة "Enhance Speech" في Adobe Premiere Pro أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين وضوح وجودة التسجيلات الصوتية التي تحتوي على حوار. يمكنه إزالة الضوضاء وإضافة صوت استوديو احترافي. يتيح لك عنصر التحكم Mix Amount ضبط مستوى التحسين وفقًا للحالة والمقطع المحدد. من المهم ملاحظة أن "Enhance Speech" هو تأثير يعتمد على المقطع وليس تأثيرًا يعتمد على المصدر، مما يعني أنه سيعمل فقط على تحسين قسم المقطع داخل المخطط الزمني.


Enhance Speech in Premiere Pro
Enhance speech with Premiere Pro

يستمر برنامج تحرير الفيديو Adobe Premiere Pro في تقديم نتائج رائعة ويحمل لقب المعيار الذهبي للبرامج من نوعه. فهو يسمح لمحرري الفيديو بإنشاء فيديوهات مذهلة واحترافية تعرض بشكل جميل محتويات عملهم.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات