أفضل تطبيق لتعلم اللغات Busuu

Busuu هي واحدة من منصات تعلم اللغات الأكثر شعبية في العالم بأسره، مع أكثر من 100 مليون مستخدم مسجل. وفي هذه المراجعة، سنتعمق في كل ما يخص برنامج Busuu حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان تطبيق اللغة هذا مناسبًا لأهدافك.


Busuu - تعلّم اللغات عبر الإنترنت
Busuu: Language Learning

ما هو Busuu؟

busuu هو تطبيق لتعلم اللغة يشجعك على تطوير جميع مهاراتك اللغوية من خلال التحدث والاستماع والقراءة والكتابة في وقت واحد. حيث يحتوي التطبيق على أداة للتعرف على الكلام تساعدك على تحسين مهاراتك في التحدث بمجرد استخدام هاتفك.

ويدعم التطبيق 14 لغة وهي: الروسية والإسبانية والبرتغالية واليابانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والهولندية والصينية الماندرين والعربية والتركية والبولندية والكورية.

يتيح Busuu أيضًا إصدار لسطح المكتب بواجهة سهلة الاستخدام. وبالطبع، يمكنك تنزيل التطبيق على أجهزتك التي تعمل بنظام iOS وAndroid. يوفر Busuu أيضًا دروسًا يمكن تنزيلها دون الاتصال بالإنترنت.


كيف يعمل تطبيق Busuu؟

يوفر Busuu دورات لأربعة مستويات:

  • Beginner A1
  • Elementary A2
  • Intermediate B1
  • Upper Intermediate B2

تحتوي بعض الدورات التدريبية، مثل الإسبانية والإنجليزية، على دروس أيضًا في Advanced C1. وتستند هذه المعايير إلى الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR)، الذي يحدد مدى طلاقة شخص ما في لغة معينة.


أفضل تطبيق مجاني لتعّلم اللغات عبر هاتفك الذكي
Busuu - تعلّم اللغات عبر الإنترنت

بمجرد اختيار مستواك، سيقدم لك Busuu منهج دراسي مخصص لمساعدتك في الوصول إلى هدفك بناءً على مقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه للتعلم يوميًا.

إذا كنت تريد المزيد من التوجيه، تقدم Busuu أيضًا خدمة Busuu Live، وهي خدمة تعليمية شخصية متاحة مع عضوية Premium.

يتيح لك التطبيق أيضًا العمل مع معلم، والحصول على شروحات متعمقة للدروس الواردة في البرنامج والتدرب على التحدث بلغتك الجديدة. تبلغ مدة الدروس 45 دقيقة ويمكن حجزها في أي وقت يناسب جدولك الزمني.


من يمكنه إستخدام Busuu؟

يمكن لأي شخص يرغب في تجربة هذا التطبيق الاستفادة منه، ولكنه سيعمل بشكل أفضل مع أنواع معينة من الأشخاص:

  • الأشخاص اللذين يتنقلون كثيرًا: على الرغم من أنه كان لدي 10 دقائق فقط في بعض الأيام، إلا أنه كان بإمكاني ضبط البرنامج على دروس صغيرة الحجم وفقًا لجدول أعمالي.
  • أي شخص يحب التطبيقات: الإصدار المجاني ممتع ويجعل تعلم العبارات والكلمات البسيطة أمرًا سهلاً، ولن تشعر بالملل أبدًا.
  • متعلمي اللغة الذين يبحثون عن النظام: نظرًا لأن Busuu تشجع على الدراسة المنتظمة، فيمكنني تعيين تذكيرات خلال لحظات معينة في جدولي الزمني خصصتها للتعلم. هذه التذكيرات مفيدة دون أن تكون انتهازية للغاية.
  • أي شخص يريد أن يتحسن في التحدث: لقد تمكنت من الحصول على بعض التدريب على التحدث باستخدام أداة التعرف على الكلام من Busuu. يعد هذا خيارًا ممتازًا إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى متحدث أصلي أو كنت خجولًا جدًا من التحدث مع مدرس عبر الإنترنت.
  • الأشخاص الذين يفضلون التعلم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم: قامت Busuu بتطوير التعلم المكتبي، بدلاً من التركيز فقط على تطبيقاتها. يحتوي إصدار الويب على نظام تحكم ممتاز بلوحة المفاتيح، ويمكنك التنقل بسهولة خلال الدروس حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


كل ما تريد معرفته عن موقع Busuu لتعلم اللغات
أفضل تطبيق بالعالم لتعلم اللغات

اختبارات تحديد المستوى اللغوي

البدء بمستوى متوسط أو متقدم؟ لدى Busuu اختبار تحديد مستوى يمكنك استخدامه للعثور على نقطة البداية الصحيحة، ولكنك لست ملزمًا بالنتائج.

عندما تبدأ بدراسة لغة ما على Busuu لأول مرة، سيتم سؤالك عما إذا كنت مبتدئًا تمامًا أو إذا كان لديك خبرة سابقة في تعلم لغتك المستهدفة. إذا كنت قد درست لغتك المستهدفة سابقًا، فسوف تطلب منك Busuu إجراء اختبار تحديد مستوى قصير لتحديد مستوى كفاءتك.

لقد أكملت اختبار تحديد المستوى للغة الفرنسية، استغرق الأمر حوالي 10 دقائق وتم تحديد كفائتي بحوالي B1 (على مقياس CEFR) أو فوق المتوسط.


دورات كاملة على Busuu

يوفر Busuu دورات كاملة باللغة التي تختارها من البداية. على سبيل المثال تحتوي دورة المستوى فوق المتوسط B2 الخاصة باللغة الفرنسية على ستة فصول بإجمالي 44 درسًا موزعة بينها. تستغرق الدروس ما يقرب من 10 دقائق حتى تكتمل ويمكنك البدء من أي مكان تريد.

يختلف نوع الأنشطة التي ستواجهها من درس إلى آخر. هناك تمارين للكتابة، وتمارين لملء الفراغات، وأحيانًا تمارين حيث تعمل من خلال حوار المحادثة. يقدم لك كل درس مجموعة من المفردات الجديدة، ثم يساعدك على حفظها من خلال مجموعة متنوعة من أنشطة الدراسة.


أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغات الأجنبية 2024
تطبيق تعلم اللغات Busuu

مجتمع تعلم اللغات النابض بالحياة في Busuu

في نهاية كل درس، سيُطلب منك إكمال تمرين ليتم تقييمه بواسطة مستخدم متحدث أصلي. سيتم منحك خيار الكتابة أو التحدث بإجابتك؛ ثم سيقوم أحد المتحدثين الأصليين بتقييمه للتأكد من دقته.

وفي غضون 45 دقيقة تقريبًا من إرسال الإجابة، سيعلق مستخدم يتحدث الللغة التي تتعلمها على تمرينك ليخبرك إذا أكملته بشكل مثالي أو هناك أخطاء.

ستشجعك المنصة أيضًا على تقييم تمارين المتعلمين الآخرين وستحصل على بعض الردود وطلبات الصداقة أيضًا. لقد استمتعت بفرصة كتابة بعض الجمل والحصول على تعليقات فورية من المستخدمين الآخرين، وهو أمر لم نشهده في أي تطبيق لغة آخر. إنه يخلق إحساسًا بالمجتمع من خلال جعلنا نشعر بأننا جزء من مجموعة دولية أكبر من متعلمي اللغة.

تشجع Busuu المستخدمين بانتظام على إكمال أنشطة المشاركة المجتمعية في نهاية الدروس. للوصول إلى المزيد من الأنشطة، انتقل إلى علامة التبويب "Community" وحدد "Conversation". يمكنك اختيار موضوع والتحدث عنه أو الكتابة عنه.


على العموم، أعتقد أن دورات اللغة الخاصة بهم تتساوى مع دورات Duolingo. يعجبني أن دروسهم تتضمن مقاطع فيديو لمتحدثين أصليين، وتعليمهم النحوي من الدرجة الأولى، وجلسات المراجعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثيرة للإعجاب، ويمكن أن تكون التعليقات الواردة من مجتمع Busuu مفيدة. ناهيك عن أن Busuu يقدم أيضًا دروسًا خصوصية ودروسًا جماعية في حال كنت بحاجة إلى القليل من الدعم الإضافي.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات