طريقة عمل تطبيق آندرويد و ربح منه آلاف الدولارات بإستخدام الهاتف فقط

هل تبحث عن طريقة سهلة لعمل تطبيق أندرويد والربح منه؟ الموضوع ليس صعب كما كنت تتصور ولاتحتاج لأن تكون لديك خبرة في البرمجة، ولكن في البداية يجب أن تختار مجال التطبيق و ماهو الهدف من إنشائه؟ و كيف سيستفيد المستخدمون منه؟

ولكي تحصل على أرباح جيدة من التطبيق الذي ستقوم بإعداده يجب أن تصل إلى عدد كبير من التنزيلات على متجر جوجل بلاي أو أي متجر تريد أن ترفع عليه التطبيق ، إضافة إلى أن التقييمات بالنجوم و التعليقات ستساهم في إنتشار التطبيق.

ويمكنك تحقيق آلاف الدولارات شهريا من إنشاء التطبيقات و نشرها على متجر جوجل بلاي أو آب ستور ، في موضوع اليوم سأقدم لكم طريقة تصميم تطبيق أندرويد إحترافي بدون الحاجة إلى تعلم البرمجة، إضافة إلى كيفية عرض إعلانات Admob أو فيسبوك لتحقيق دخل شهري ثابت من تطبيقك، وأفضل المتاجر لنشر التطبيق و الحصول على الكثير من التنزيلات لزيادة أرباحك.

كيفية إنشاء تطبيق أندرويد وربح منه آلاف الدولارات

توجد الكثير من المجالات الناجحة التي يمكنك الإختيار من بينها عندما تريد عمل تطبيق آندرويد، وهذه الخطوة مهمة للغاية لأنها الأساس، يمكنك مثلاً التفكير في عمل تطبيق حول:

  • تطبيق حول الكتب الصوتية.
  • تطبيق الصحة و الجمال: تقديم نصائح لعيش حياة صحية أو إنقاص الوزن.
  • تطبيق الطبخ: تستطيع تقديم مكونات ووصفات لمجموعة من الأطباق و المأكولات في دول مختلفة.
  • تطبيق تعلم اللغات: يمكنك إنشاء تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية.
  • تطبيق ألعاب الذكاء مثل الإجابة على الإسئلة أو أكمل المثل التالي.

جميع المجالات التي قدمتها لكم يمكنك العمل عليها وستحصل على الكثير من التنزيلات إذا قمت برفع تطبيقك على متجر جوجل بلاي وبالتالي ستحصل على أرباح جيدة، لكن تحتاج إلى الصبر و إضافة مزايا جديدة إلى التطبيق من الحين إلى الأخر، أما الأن سأقدم لكم أفضل المواقع و الأدوات لعمل تطبيق آندرويد وربح منه آلاف الدولارات بإستخدام الهاتف فقط.

أفضل المواقع و الأدوات لعمل تطبيق أندرويد و الربح منه بدون خبرة في البرمجة


صنع تطبيق هاتف دون أن تكون مبرمجا
مواقع خرافية لإنشاء تطبيق أندرويد بدون برمجة

يمكن لأي شخص إنشاء تطبيق أندرويد بدون خبرة في مجال البرمجة عن طريق المواقع و التطبيقات التي تقدم خدمات خرافية و مجانية لإنشاء تطبيقات الأندرويد من خلال الهاتف أو جهز الكمبيوتر، فقط ستقوم بإضافة بعض العناصر لتحصل في النهاية على تطبيق يمكنك نشره على متجر جوجل بلاي و البدء في تلقي الأرباح.


1. موقع Appsgeyser

الكثير منكم يعرفون هذا الموقع جيدًا فأغلبية صانعي المحتوي على موقع يوتيوب قاموا بشرحه، يعتبر Appsgeyser من أفضل المواقع لإنشاء تطبيق مجانا و بدون تعلم برمجة تطبيقات آندرويد أو آيفون ، حيث تستطيع من خلال موقع  Appsgeyser عمل تطبيق لعبة في شكل ألغازأو كلمات متقاطعة، إضافة إلى أنه يمكنك تحويل موقعك الإلكتروني أو قناتك على يوتيوب إلى تطبيق.

ويقدم موقع Appsgeyser مجموعة من الأدوات و العناصر التي ستسهل عليك إنشاء تطبيق إحترافي في أي مجال تختاره، ويمكنك كذلك ربط تطبيقك بإعلانات AdMob من خلال وضع أكواد الإعلانات بسهولة علي موقع Appsgeyser.


طريقة إنشاء تطبيق أندرويد بإستخدام موقع Appsgeyser

أولا عليك التوجه إلي موقع Appsgeyser ، ثم ستقوم بإنشاء حساب من خلال الضغط علي Login

ويمكنك التسجيل ب 3 طرق:

  •  وضع الإيميل و كلمة السر ثم تضغط علي Sign Up 
  •  التسجيل من خلال حسابك علي جوجل
  •  التسجيل من خلال حساب الفيسبوك

بعد التسجيل ستضغط علي Create app لعمل تطبيق.


شرح كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه
كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه؟

و تقدم منصة Appsgeyser الكثير من القوالب الجاهزة لإنشاء تطبيق عن طريق إضافة و إزالة العناصر، ويمكنك بكل سهولة إنشاء تطبيق الكلمات المتقاطعة أو Word Search ، إضافة إلى تطبيقات التواصل و التعديل على الصور، وهذا ماسنختاره في هذا الشرح حيث يمكنك إنشاء تطبيقات و كسب المال منها عن طريق وضع الإعلانات مثل تطبيق للتواصل و الدردشة ، متصفح إنترنت ، ألعاب.

تستطيع كذلك إنشاء تطبيق لتنمية نشاطك التجاري و سنقوم بشرح هذه الطريقة في درس قادم علي موقع أرباحي ، حيث يمكنك عمل تطبيق لموقعك الإلكتروني أو مدونتك ، الأعمال التجارية ، الأفلييت ، بيع المنتجات ، إنشاء تطبيق في شكل متجر.

بعد الضغط علي Create App To Earn ستختار نوعية التطبيق الذي تريده إنشائه، نحن سنختار Word Search أو تطبيق الكلمات المتقاطعة، وهو عبارة عن مجموعة من الألغاز أو الأسئلة  تقوم بطرحها على مستخدمي التطبيق الخاص بك و في مجال معين مثل تطبيق وصلة.


إنشاء تطبيق والربح منه بكل سهول
إختيار نوعية التطبيق الذي تريد إنشائه

الأفضل دائما أن تختار تطبيق فيه تفاعل مع المستخدمين و يضيف فائدة مثلا لعبة Quiz , Find The Pair و لزيادة أرباحك ستقوم بعمل التطبيق باللغة الإنجليزية ، أنا سأقوم بإختيار لعبة Word Search هي عبارة عن مجموكة من الأحرف تقوم بترتيبها لتصبح كلمة و الجميع علي متجر جوجل بلاي و آب ستور يبحث عن هذه النوعية من التطبيقات لأنها مفيدة و حجمها صغير، خاصة لمن يريد تعلم لغة جديدة مثل الإنجليزية.

بعد ذلك تضغط علي Next و تنتظر قليلا ، ليوجهك الموقع إلي صفحة تصميم التطبيق.


طريقة انشاء تطبيق اندرويد لربح المال واكسب منه الدولارات وانت نائم
ربح المال من الهاتف عن طريق التطبيقات

الأن ستقوم بالتعديل علي التطبيق و إضافة العناصر الجديدة بسهولة تامة، يمكنك معاينة التعديلات التي تقوم بها من خلال واجهة الهاتف الموجودة أمامك ، الموضوع بسيط ولايستحق أن تكون لديك خبرة في البرمجة، فقط ستقوم بإضافة بعض الصور و الأسئلة و الإجابات إذا كان تطبيقك مثل Word Search.

بعد ذلك يمكنك إضافة الإعلانات من شركة أدموب أو فيسبوك و عندما يصبح التطبيق جاهز تستطيع رفعه على متجر جوجل بلاي و ستبدأ في الحصول على الأرباح.




جميع الأدوات المستخدمة في الفيديو:






2. برنامج app inventor

برنامج app inventor يعتبر من أسهل الطرق التي يمكن إستخدامها لإنشاء تطبيق مجانا بالنسبة للمبتدئين ، ستقوم بالسحب و الإفلات من خلال الأدوات الموجودة علي app inventor لعمل تطبيق بالفكرة التي تختارها وبدون تعلم برمجة ، يقدم موقع MIT App Inventor الكثير من الشروحات لطريقة إنشاء مجموعة من التطبيقات و تحقيق الربح منها.

و لعمل تطبيق آندرويد إحترافي و بدون تعلم البرمجة، يمكنك مباشرة التسجيل في موقع app inventor بإستخدام حسابك على جوجل أو تقوم بتثبيت برنامج MIT App Inventor على الكمبيوتر و الإشتغال عليه بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت وهذا الأفضل.



لمعرفة المزيد حول موقع app inventor يمكنك زيارة هذا المقال

3. منصة Glideapps

يمكنك إنشاء تطبيق في 5 دقائق من خلال منصة glideapps والتي تستخدم نظام Google Sheet كقاعدة بيانات بشكل مجاني ، تستطيع بناء تطبيق من الصفر أو يمكنك إستخدام بعض النماذج و القوالب الجاهزة، فقط ستقوم ببعض التعديلات ووضع بصمتك الخاصة ليصبح التطبيق ملكك ، يقدم موقع Glide مجموعة من الدروس لكيفية إستخدام المنصة و إنشاء تطبيق من خلالها.


شرح منصة glideapps لبناء تطبيقات الموبايل بدون برمجة
منصة glideapps لبناء تطبيقات الموبايل


لإنشاء تطبيق من خلال منصة glideapps تابع هذا الكورس المجاني.

4. موقع Kodular 

توجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة إنشاء تطبيقات و ألعاب الأندرويد مجانا و بدون الحاجة لتعلم البرمجة ، فإذا كنت تبحث عن طريقة لإنشاء لعبة و الكسب منها فموقع Kodular يقدم كل الأدوات لإنجاز المطلوب، و يعتبر Kodular من أقوي المواقع التي تتيح لك إمكانية إنشاء لعبة أو تطبيق ووضع الإعلانات بداخلها كل هذا يتم بشكل مجاني. 



5. تطبيق سكتش وير

إذا كنت تريد إنشاء تطبيق و الربح منه لكن تمتلك هاتف فقط لا مشكلة يمكنك إستخدام تطبيق SKETCH WARE أحدث نسخة، وقد تم تطوير تطبيق سكتش وير من قبل فريق  MIT Scratch الخبير في هذا المجال ،  اسم Scratch و Scratch cat هما علامتان تجاريتان لشركة MIT. Sketchware وهي بيئة تطوير متكاملة تعتمد على Scratch (IDE) لتطوير تطبيقات android حقيقية. 




6. أداة Appyet

Appyet هي أداة مجانية يمكنك فتحها من خلال أي متصفح إنترنت موجود علي هاتفك ، أداة Appyet مجانية لكن توجد كذلك عضوية مدفوعة إذا أردت التجربة ، العضوية المجانية تكفي لإنشاء تطبيق إحترافي و خالي من الأخطاء و يمكنك عمل عدد كبير من التطبيقات و الإحتفاظ بها داخل الموقع ، كذلك يمكنك الربح من التطبيقات من خلال وضع إعلانات الشركات مثل أدموب و رفع التطبيق علي متجر جوجل بلاي.




أفضل الشبكات الإعلانية لعرض الإعلانات على تطبيقات الأندرويد


أفضل الشبكات الإعلانية لتطبيقات الجوّال
عرض الإعلانات على تطبيقات الأندرويد لتحقيق الأرباح


إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح من تطبيق الأندرويد الذي ستقوم بإنشائه ، يجب عليك إضافة وحدات إعلانية إلى تطبيقك، و توجد الكثير من الشبكات التي يمكنك الحصول من خلالها على وحدات إعلانية و بإشكال مختلفة مثل AdMob.

سأقدم لكم مجموعة من أفضل الشبكات الإعلانية ذات معدلات الأرباح العالية لكل ألف ظهور eCPM و CPM. لكن أنصحكم قبل وضع الإعلانات بالتركيز على تقديم محتوي مفيد و يحبه الناس في تطبيقك لكي تحصل على عدد التنزيلات و المشاهدات الضرورية و بالتالى سيرتفع دخلك وتجني المزيد من الأموال.


1. أدموب

Admob هي شبكة إعلانات تابعة لشركة جوجل ، تعرض مجموعة كبيرة من أشكال الإعلانات المتميزة و التي يمكنك إضافتها لتطبيقك و تحقيق دخل شهري منها ، و تقوم ادموب بربط الناشرين مع المعلنين لتقديم إعلانات جيدة و مستهدفة و أرباحها كبيرة ، إذا كنت مبتدأ في هذا المجال أنصحك بشدة بالبدأ مع إعلانات أدموب.




2. Facebook Audience Network

تتيح شبكة فيسبوك للإعلانات حلولاً متميزة بالنسبة للناشرين و أصحاب التطبيقات لكسب مبالغ محترمة من خلال إستثمار واجهة تطبيقهم عن طريق الإعلانات ، وتقدم Facebook Ads مجموعة كبيرة من أشكال الإعلانات مثل مكافآة الفيديو والتي نجدها في جميع التطبيقات اليوم.



3. Unity Ads

تمكن Unity Ads الناشرين من إضافة إعلانات الفيديو إلى التطبيقات التي هي على شكل ألعاب بطريقة إحترافية تزيد من تفاعل و  مشاركة المستخدم وتضع المزيد من الأموال في جيبك، وتقدم Unity Ads أعلى متوسط إيراد لكل مستخدم (ARPU) و توفرّ الكثير من الطرق لسحب الأرباح مثل الباي بال والتحويل البنكي.



4. شبكة Startapp

تعتبر من أفضل الشركات البديلة لـ admob ، حيث تسمح لك بإضافة الإعلانات على التطبيق الذي قمت بنشره على متجر جوجل بلاي بكل سهولة ، وتتميز شبكة Startapp بالسياسات البسيطة و الغير معقدة على عكس admob التي تقوم بتقييد عرض الإعلانات إذا كانت هناك مخالفات للسياسة.



5. شركة Digitalturbine

إستثمر نمو تطبيقاتك من خلال منصة الإعلان والتسويق الرائدة Digitalturbine، وهي أفضل شركة في مجال إعلانات الفيديو عبر الجوّال، فهي توفرّ للناشرين إعلانات ذات دقة عالية تتميز بتقنية التشغيل الفوري. وتتواصل شركة AdColony مع مجموعة كبيرة من المعلنين حول العالم من أجل توفير الإعلانات لناشري التطبيقات عبر الأندرويد وiOS و تحقيق الأرباح من شغفهم.



أفضل المتاجر لنشر تطبيقات الأندرويد و الحصول على أرباح


متاجر تطبيقات اندرويد
نشر تطبيقات الأندرويد على المتاجر و الحصول على أرباح

بعد الإنتهاء من إنشاء التطبيق و إضافة الإعلانات سننطلق إلى الخطوة الأخيرة و هي رفع التطبيق على مجموعة من المتاجر على الإنترنت و الخاصة بتطبيقات الأندرويد مثل متجر جوجل بلاي للحصول على عدد كبير من التنزيلات و الزيارات و بالتالي أرباح و عوائد مالية أكبر.


1. متجر جوجل بلاي 

دائمًا ما يكون متجر Google Play هو الوجهة الأولى التي يقصدها المطورين لنشر تطبيقات الأندرويد، نظرًا لأنه يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين و متوفر على الكثير من الأجهزة و في جميع بلدان العالم. لكن ليس هو الخيار الوحيد، حيث توجد العديد من المتاجر الخاصة بتطبيقات الأندرويد والتي يمكنك نشر تطبيقك من خلالها والاستفادة من المزايا الفريدة التي تقدمها.





2. متجر Uptodown

هو واحد من أفضل المتاجر لتنزيل التطبيقات والألعاب لأنظمة التشغيل الأندرويد و الويندوز و الماك، كما يسمح للمطورين بنشر تطبيقاتهم و الحصول على تحميلات تمامًا مثل متجر تطبيقات جوجل بلاي  و بلاي ستو، ويتم اختبار كل التطبيقات المقدمة يدويًا قبل النشر.




3. متجر سامسونج

هو متجر متخصص بتطبيقات الأندرويد، أطلقته شركة سامسونج وجعلته حصريًا لأجهزة جالاكسي، ويمكن لأي شخص يمتلك أي نوع من أجهزة Galaxy سواء كانت الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية، تحميل التطبيقات من متجر سامسونج بضغطة زر واحدة.




4. متجر Huawei AppGallery

أطلقت شركة هواوي متجرApp Gallery في أواخر عام 2018 تقريباً، وأصبحت تروج له في مختلف المواقع الإلكترونية و وسائل التواصل الإجنماعي، في الوقت الحالي أصبح متجر App Gallery متوفر على جميع أجهزة هواوي وهو المنافس الأكبر لمتجر جوجل بلاي.




5. متجر  Apkpure

العديد من المبتدئين في مجال تطوير تطبيقات الأندرويد قد لا يتمكنون من عرض تطبيقهم على متجر جوجل بلاي للكثير من الأسباب ,الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن متاجر بديلة، و بعد بحث طويل وجدت متجر Apkpure الذي يعتبر سوق كبير يضم الآلاف من اللتطبيقات و الألعاب الأندرويد، ويمكنك إستغلاله لنشر تطبيقك و الحصول على تحميلات و مستخدمين من جميع أنحاء العالم.




الخلاصة:

يعتبر مجال إنشاء التطبيقات من أفضل المجالات للبدء و العمل آونلاين ، منذ 3 سنوات بدأت في هذا المجال رغم أني كنت أدرس في الجامعة و في أول مرة حققت 200 دولار تقريبا ، أما الأن فأمتلك أكثر من 4 تطبيقات علي متجر جوجل بلاي أحقق من خلالها دخل شهري محترم.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات