شراء و بيع العملات الرقمية بدون وسيط علي منصة Binance P2P

يمكنك من خلال سوق التداول من شخص لشخص علي منصة بينانس شراء العملات الرقمية مباشرة و بدون وسيط و بطريقة آمنة و بالسعر الذي يناسبك ، حيث يتيح التداول P2P الإتصال المباشر بين البائعين و المشترين بدون وسيط.

يقارن بعض الناس بين منصة التداول من شخص لشخص والأسواق مثل سوق Facebook، لأن منصات التداول P2P تربط بين مشتري العملات الرقمية وبائعها ، حيث يمكن للمشترين والبائعين تصفح إعلانات العملات الرقمية أو نشر إعلاناتهم ، وتقدم منصات التداول من شخص لشخص أيضاً حماية لكل أطراف المعاملة بتطبيق نظام التقييم و الملاحظات.

تقوم منصة Binance P2P بحماية المشترين والبائعين لتأمين المعاملات والحد من خطر الاحتيال و تستخدم منصة بينانس خدمات الضمان لتأمين العملات الرقمية أو العملات المحلية المعتمدة حتى يؤكد الطرفان المعاملة ، فإذا كنت تبيع البيتكوين في مقابل عملة محلية معتمدة على سبيل المثال الدينار التونسي، سيرسل المشتري الأموال إلى حساب ضمان Binance وبمجرد أن ترسل إليه عملات البيتكوين وتتأكد المعاملة، ستضيف Binance بعد ذلك العملات الرقمية إلى حسابك وحساب المشتري بما يضمن إجراء معاملة آمنة ومضمونة ، و إذا كان أحد الطرفين غير راضٍ عن المعاملة يمكنه طلب التحكيم لحل المشكلة بين الطرفين أو طلب تدخل خدمة عملاء Binance.


ماهو التداول من شخص لشخص أو P2P ؟

التداول من شخص لشخص ببساطة هو شراء و بيع العملات الرقمية بدون و سيط أو طرف ثالث ، علي عكس منصات التداول التقليدية و محافظ العملات الرقمية تمكنك منصة Binance من شراء و بيع العملات الرقمية مباشرة مع الطرف المقابل و بالسعر الذي تختاره.


التداول من شخص لشخص P2P
شرح خاصية P2P علي منصة Binance


تقوم منصات التداول الأخري بتنظيم المعاملة بنيابة عنك عندما تريد شراء و بيع العملات الرقمية و يحدد سعر السوق علي أنه السعر النهائي لإجراء المعاملة أما بالنسبة لمنصة بينانس فالأمر مختلف تمام حيث تمنحك خاصية التداول P2P سيطرة و حرية أكبر ، يمكنك إختيار من ستشري منه العملات الرقمية و من ستبيعه العملات الرقمية الخاصة بك إضافة إلي إختيار السعر و مدة التنفيذ أو التسوية.


مزايا خاصية التداول من شخص لشخص علي منصة باينس

تتيح لك خاصية التداول P2P علي منصة Binance الوصول إلي سوق عالمية من البائعين و المشترين للعملات الرقمية حيث تدعم أكثر من 180 دولة و يمكنك إجراء معاملات شراء و بيع العملات الرقمية مع أي شخص في العالم و بطريقة الدفع التي تناسبك حتي بعملتك المحلية.


كيف تعمل منصة التداول من شخص لشخص؟
أهم مزايا لتداول العملات الرقمية علي Binance P2P

تدعم خاصية التداول من شخص لشخص علي منصة بينانس أكثر من 150 طريقة دفع بما فيها التحويل البنكي بجميع العملات العالمية مثل الدولار و اليورو و الجنيه الإسترليني إضافة إلي العملة المحلية التي تستخدمها في بلدك مثل الدينار التونسي ، كذلك الدفع عبر البنوك الإلكترونية مثل بايونير ، باي بال ، Wise ، إضافة إلي الدفع النقدي بشكل شخصي مباشرة أو وجهاً لوجه يعني تعطي الأموال و تستلم العملات الرقمية و هذه العملية تتم مع البائعين و المشترين داخل الدولة التي تقيم فيها.

عندما تقوم بالتداول علي بيانس من خلال خاصية P2P لن تقطع المنصة أي رسوم حيث يمكنك القيام بعملية الشراء و البيع مجانا علي عكس منصات تداول العملات الرقمية الأخري التي تأخذ رسوم ثابتة دائما أو نسبة عن كل عملية تداول من شخص لشخص لذلك فإن منصة Binance هي الأفضل.

تقدم منصة باينس خدمة ضمان للبائع و المشتري عند القيام بأي عملية تداول P2P ، حيث يمكنك إختيار تأمين إحدي المعاملات التي تقوم بها بخدمة الضمان و ستقوم بيانس مباشرة بحجز الأموال و لاتحررها إلا عندما يفي طرفا الصفقة بشروطها يعني تتم عملية البيع و الشراء.

إذا أخذت المعاملة وقت طويل علي منصة Binance P2P أو لم تتكتمل في الإطار الزمني المحدد يعني أن أحد طرفي المعاملة لم يتمكن من الإيفاء بالشروط ، سيتم و في وقت قصير إعادة العملات الرقمية أو العملات المحلية المعتمدة إلى محفظتك.

يمكن لمستخدمي منصة Binance P2P تصفح إعلانات العملات الرقمية لشراء البيتكوين بأرخص سعر متاح أو نشر إعلان لبيع العملات الرقمية بالسعر المرغوب.


عيوب Binance P2P

  1. قد يتسبب أحد طرفي المعاملة أحيانا في عملية تأخير و لن تتم عملية الشراء و البيع في وقتها لأسباب مختلفة.
  2. يمكن أن يغير البائع أو المشتري رأيه في منتصف المعاملة أو يقرر إنهائها.
  3. إنخفاض عدد البائعين : لن تجد في بعض الأحيان علي Binance P2P البائع المناسب عندما تريد شراء العملات الرقمية حسب الطريقة التي تريدها.
  4. ما تزال منصات التداول من شخص لشخص جديدة نسبياً وبها سيولة أقل من منصات التداول المركزية ، فإذا كنت ترغب في القيام بمعاملات كبيرة ستحتاج إلي إستخدام طريقة أخري.
  5. ستحتاج إلي إستخدام منصات تداول من شخص لشخص موثوقة مثل باينس لكي تحمي نفسك من المحتالين.


نصائح للتداول من شخص لشخص علي بينانس

توجد الكثير من خيارات الدفع علي منصات التداول من شخص لشخص مثل Binance ، إستغل هذه الميزة لنشرإعلانات ملائمة للمشتري ، قم بقبول خيارات دفع أكثر مرونةً مقابل عملاتك الرقمية مثل طرق الدفع المحلية كالتحويل البنكي ، D17 في تونس ، كلما كنت أكثر سلاسة في طرق الدفع التي تقبلها، كان إتمام عملية البيع أسرع.


كيف أحمي نفسي من الاحتيال عند التداول من شخص لشخص؟
نصائح للتداول من شخص لشخص

منصات التداول من شخص لشخص سهلة الإستخدام بالنسبة للمبتدئين ، و يجب علي المستخدمين أن يتعلموا سوى المفاهيم الأساسية كالربح والخسارة والعرض والطلب ، مثلا إذا اشتريت  بيتكوين واحد بـ 30,000 دولار أمريكي وبعته بـ 31,000 دولار أمريكي على منصة تداول من شخص لشخص، سيكون ربحك 1000 دولار أمريكي. 

يمكنك جني الكثير من المال و زيادة آرباحك بتداول العملات الرقمية الرائجة مثل عملة BNB والبيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH)، إضافةً إلى العملات المستقرة مثل Tether (USDT) وBinance USD (BUSD) وغيرها.

  • ابقَ على اطلاع بأسعار السوق للعملات الرقمية.
  • لا تعتاد إلغاء المعاملات قبل إكمالها لتحصل علي تقييم جيد.
  • راقب إعلاناتك بصورةٍ دورية وتفحص الإعلانات المنشورة حديثاً. 
  • اقبل المزيد من طرق الدفع لتحفيز المشترين.


كيفية شراء وبيع العملات الرقمية عبر خاصية التداول من شخص لشخص

في هذا الفيديو، سنقدم لكم شرحاً مفصلاً حول كيفية بيع وشراء العملات الرقمية واستلام الأموال كاش عبر منصة Binance. إضافة إلى كيفية البحث عن العروض المتاحة للشراء والبيع، وإجراء العمليات بسهولة وسرعة. كما سنتحدث عن بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من استخدام المنصة. لذا انضموا إلينا وتعلموا كل ما تحتاجون معرفته حول التداول من شخص لشخص على منصة بينانس.



طريقة شراء العملات الرقمية من خلال Binance P2P

  1. ضع طلباً : بمُجرّد وضع طلب تداول من شخص لشخص، سيتم حجز الأصل الرقمي في الضمان لدى منصّة Binance P2P.
  2. الدفع للبائع : أرسل الأموال إلى البائع عبر طرق الدفع المُتوفرة ، أكمل مُعاملة تحويل العملات المحلية المُعتمدة وانقر علي "تمّ التحويل، اخطِر البائع".
  3. احصل على عملاتك الرقمية : بمُجرّد تأكيد البائع على استلام الأموال، سيتم تحويل العملات الرقمية الموجودة في الضمان إليك.

كيفية بيع العملات الرقمية عن طريق Binance P2P

  1. ضع طلباً : بعد وضع طلب التداول من شخص لشخص، سيتم حجز عملاتك الرقمية في الضمان لدى منصّة Binance.
  2. أكّد عملية الدفع : تحقق من سجل المُعاملة في حساب الدفع المُحدد، وتأكّد من استلام الأموال المُرسلة من المُشتري.
  3. حرر العملات الرقمية : بمُجرّد تأكيد استلام الأموال، حرر العملات الرقمية إلى المُشتري على منصّة Binance من شخص لشخص.

للتسجيل في منصة Binance

سجل من هذا الرابط للحصول على رصيد تداول 100 دولار عند إيداع 50$ 👇

سجل الآن و إستغل الفرصة

يمكنك الآن شراء وبيع العملات الرقمية بدون وسيط على منصة Binance P2P بكل سهولة. لكن يجب الانتباه إلى أن هذه الصفقات تتم عبر الإنترنت مع غرباء، لذلك ينبغي أن تكون حذراً وتتحقق من العروض المتاحة قبل الشراء أو البيع.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات