شرح أداة Grammarly لتصحيح و إصلاح الأخطاء الإملائية

 شرح كامل و مفصل لأداة جرامرلي ( Grammarly ) لتصحيح الاخطاء الإملائية

جرامرلي هي أفضل اداة تساعدك علي تصحيح الأخطاء الإملائية اونلاين و في التدقيق اللغوي والنحوي ، إذا كنت مؤلفا أو كاتب محتوى أو تقوم بعمل المراجعات او كنت تعمل في مجال Email Marketing او مجال Digital Marketing او فريلانس او اي مجال اخر ستحتاج لأداة Grammarly خاصة إذا كنت تعاني من قلق بشأن قواعدك اللغوية ، القواعد الصحيحة ضرورية إذا كنت ترغب في إنشاء أرضية جيدة لكتابتك ، حيث أن القواعد النحوية السيئة لا تمنع القارئ من قراءة كتابتك فحسب بل تجعله يشكك أيضا في قيمة كتابتك.


جرامرلي هي أفضل أداة  لمن يبحثون عن تحسين مقالاتهم ، الجميع بما في ذلك المحترفين يخطئون في كتاباتهم ، جرامرلي التي تطلق على نفسها اسم مساعد الكتابة تقترح علي الكاتب إجراء تغييرات إملائية وقواعدية ونمطية في الوقت الفعلي.


شرح جرامرلي Grammarly لتصحيح الاخطاء الاملائية
شرح تطبيق grammarly لتصحيح الاخطاء الإملائية


تصحيح الاخطاء الاملائية والتدقيق اللغوي والنحوي من خلال Grammarly

اؤكد لكم انني استعمل جرامرلي في العديد من المجالات التي اعمل بها ، في مجال التدوين أو Email Marketing على سبيل المثال استعين ب Grammarly عند ارسال رسائل البريد الالكتروني من اجل تصحيح الاخطاء الاملائية باللغة الانجليزية ، حتى في مجال التسويق بالعمولة و صناعة المحتوي استخدم جرامرلي لاختصار الوقت والجهد والحصول على افضل النتائج.


تحتوي أداة Grammarly على إصدار مجاني و اصدار مدفوع ، يوفر لك الإصدار المجاني بعض اقتراحات الكتابة الأساسية التي تشمل التهجئة وعلامات الترقيم والإيجاز وما إلى ذلك ، وهي جيدة للكتابة غير الرسمية ، مع ذلك إذا كنت بحاجة إلى استعمال جميع مميزات جرامرلي Grammarly فإن الإصدار المتميز المدفوع سيكون الأفضل.


علامات الترقيم وعلامات الوقف

علامات الترقيم والوقف هي علامات متفق عليها توضع عند كتابة المقالات والنصوص بهدف التنظيم وتيسير القراءة والفهم ، على سبيل المثال: النقطة والفاصلة والثلاث نقاط والقوسين تعتبر من علامات الترقيم وعلامات الوقف ، هنا تأتي اهمية جرامرلي التي تعطيك النصائح عند استخدام علامات الترقيم من خلال اشتراكك المجاني في Grammarly ولكن مع العضوية المدفوعة ستحصل أيضا على اقتراحات اكثر دقة إذا كنت تستخدم علامات ترقيم غير صحيحة مثل عدم الاتساق بين علامات الاقتباس المتعرجة والمستقيمة فإن جرامرلي (Grammarly) ستقترح تغييرات وتعرض لك الأماكن التي أخطأت فيها بنقرة واحدة رائع أليس كذلك؟ فهي توفر الكثير من الوقت ولن تضطر إلى الاستمرار في مراجعة المستند من أجل تصحيحه.


الكتابة بطلاقة و وضوح من خلال أداة جرامرلي 

إذا كنت تكتب بطلاقة وسلاسة و بدون أخطاء فمن المحتمل أن يبقى القارئ مستمتع حتى نهاية مقالتك ،  لنفترض أنك تكتب منشورعن التسويق الالكتروني او عن ادوات Email Marketing بالتأكيد لا تريد أن تفقد انتباه القارئ قبل أن يصل إلى نقطة معينة في المقال أليس كذلك؟ ، مع اضافة Grammarly يمكنك إضفاء الوضوح والنقاء في كتاباتك مما يجعل مقالاتك قابلة للقراءة بشكل ممتع.


إعادة صياغة الجمل و المفردات من خلال أداة Grammarly

هذه واحدة من أروع ميزات Grammarly والتي يمكنها تحويل كتابتك بالكامل و إصلاحها بشكل فوري ، إذا كنت تكتب جملة طويلة بها الكثير من علامات الترقيم المعقدة والغموض ستعيد اداة جرامرلي صياغة الجملة نفسها بشكل رائع لدرجة أنك ستندهش ،  ستصبح عمليات الكتابة الخاصة بك أكثر احترافية بعشر مرات ، توفر Grammarly اقتراحات لا تصدق فيما يتعلق بالمصطلحات الزائدة ، ستقترح عليك الكلمات التي يجب إزالتها ، لا يتعين عليك مراجعة المقالة بشكل متكرر للعثور على مثل هذه الكلمات الزائدة بدقة.

يحدث لي أن أستخدم كلمة واحدة وأستمر في استخدامها بشكل متكرر في مقالاتي وهذه المشكلة شائعة لدي معظم المدونين ولكن مع جرامرلي لا داعي للقلق بشأن ذلك ستحصل على الكثير من التعليقات حول استخدام المرادفات لهذه الكلمات ، ستوفر لك Grammarly خيارات كثيرة حتى تتمكن من الاختيار من بين تلك المرادفات ، سيؤدي هذا إلى إزالة الرتابة في عمليات الكتابة الخاصة بك ويجعلها أكثر متعة في القراءة.


ضبط الأهداف عند الكتابة من خلال Grammarly

توفر لك Grammarly ميزة لتكييف كتابتك وفقا لأهدافك ، يمكنك تحديد نوع الجمهور بين عام وخبير وتوفر جرامرلي أيضا المجال للاختيار بين الخيار الأكاديمي أو العمل أو البريد الإلكتروني أو العرضي أو الإبداعي أو الخيار العام الافتراضي ، أعجبتني هذه الميزة كثيرا أحب حقيقة أنه يمكنك تحديد نمط وطريقة الكتابة الخاصة بك ، إذا كنت تحاول سرد قصة أو وصف شيء ما أو إقناع القارئ فاختر الهدف الصحيح لتلقي الاقتراحات ذات الصلة.


التحقق من السرقة الادبية عبر جرامرلي

هذه الميزة مفيدة إذا كنت قد وظفت كتّابا يمكنك تحميل المستند على موقع Grammarly للتأكد من أن المقالة أصلية أو منسوخة ، ستعرض لك جرامرلي الفقرات الدقيقة التي تشبه تلك الموجودة في صفحات الويب الأخرى ، يمكنك بعد ذلك تفسير ما إذا كانت مسألة سرقة أدبية أو مجرد تطابق بسيط بين الجمل المعتادة.


جرامرلي (Grammarly) الخطط والاسعار

تقدم جرامرلي ثلاث خطط تساعدك الخطة المجانية في اقتراحات الكتابة الأساسية اما خطة Premium تقدم لك تحسينات اكثر ومميزات اقوى ، بينما خطة Business مناسبة اكثر لفريق بأكمله.


Grammarly Prices and Plans
شرح موقع Grammarly لتصحيح أخطاء الترجمة الإملائية

الخطة المجانية

النسخة المجانية من جرامرلي كافية للمسوقين الرقميين الناشئين ، استخدمها عندما تحتاج فقط إلى التدقيق الإملائي وعلامات الترقيم جنبا إلى جنب مع القواعد الأساسية تمنحك أيضا اقتراحات لإيجاز المحتوى الخاص بك لتعزيز قابلية القراءة.


جرامرلي الخطة المدفوعة

تتضمن الخطة المدفوعة من Grammarly كل ما هو متاح في الإصدار المجاني حتى تتمكن من التحقق من القواعد وعلامات الترقيم والهجاء ولكن هناك المزيد من المميزات الاكثر من رائعة مع Grammarly Premium يمكنك إكتشافها بنفسك!

سعر الخطة المدفوعة هو 12 دولارا شهريا ، أمّا سعر نسخة الأعمال من جرامرلي Grammarly Business هو 12.50 دولار شهريا ، يمكنك إضافة 3 إلى 149 مستخدما إلى حساب Grammarly Business حتى يستخدمه جميع أعضاء فريقك بسلاسة.


تقوم اضافة جرامرلي بعملها لتحسين كتابتك ببراعة ، هل يجب على المسوقين الرقميين او الاشخاص الذين يعملون في مجال Digital Marketing او Email Marketing او التسويق الرقمي او التدوين او حتى العمل الحر استخدام جرامرلي؟ الجواب بكل تأكيد نعم ، لا أعتقد أن هناك أي سبب لعدم استخدام برنامج جرامرلي او الاضافة الخاصة بالمتصفح لتسهيل عملك وتوفير الوقت عليك.




لإستخدام أداة جرامرلي إضغط هنا


الحصول على اضافة Grammarly لمتصفح جوجل كروم مجانا

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات