شرح تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) و ماهو سر إنتشاره؟

كلوب هاوس هو تطبيق للبث الصوتي المباشر يتيح للمستخدمين مشاركة آفكارهم و قصصهم و ذكرياتهم مع الآخرين ، يمكنك كذلك من خلال تطبيق Clubhouse بناء صداقات و الانضمام لمجموعات دردشة جماعية حول العالم ، وقد شهد تطبيق كلوب هاوس إقبالا كبيرا في الآسابيع الفارطة و تشير آخر الأخبار أن التطبيق يضم أكثر من 10 مليون مستخدم.

ما هو تطبيق كلوب هاوس؟
 تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للأندرويد

الكثير منكم سمع بالتأكيد عن Clubhouse في الأيام السابقة ، التطبيق ببساطة عبارة عن غرف أو رومات صوتية وهو متوفر لهواتف الآيفون و الأندرويد و سأترك لكم روابط التحميل من متجر آب ستور و جوجل بلاي أسفل المقال.


شرح تطبيق كلوب هاوس؟

تم إطلاق تطبيق Clubhouse من قبل رواد الآعمال بول ديفيدسون وروهان سيث في وادي السيليكون و في شهر نوفمبر 2022 وصل عدد المستخدمين إلي 10 مليون.

يعتبر Clubhouse من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي ، لكن يختلف كثيرا عن فيسبوك ، إنستغرام ، تيك توك حيث لا يعتمد علي كتابة النصوص أو نشر الصور و مقاطع الفيديو القصيرة ببساطة كلوب هاوس للدردشة الصوتية فقط مما يجعله شبيها للمكالمات الصوتية الجماعية و هناك من يعتبره بديلا للواتساب.

عند استخدامك لكلوب هاوس ستجد الكثير من الأشخاص داخل التطبيق وهو يعتبر مساحة آمنة للمتحدثين عن الحريات العامة ومنها حقوق الإنسان، فقد حصل على شعبية كبيرة بين أوساط السياسيين والصحفيين، ستجد كذلك غرف خاصة بالترفيه وغرف للمشاهير يمكنك الإنظمام إليها.


مميزات تطبيق Clubhouse

 تميز تطبيق كلوب هاوس عن أقرانه من تطبيقات التواصل الإجتماعي من خلال عدة أمور أهمها:

  1. الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمين مع بعض.
  2. كل غرفة تضم مجموعة من المتحدثين يقوم كل واحد منهم بالتحدث في أي موضوع يرغب به ، باقي الأشخاص هم عبارة عن جمهور يستمعون للمحادثة الحاصلة في الغرفة. 
  3. يمكنك المشاركة في محادثات مع المشاهير.
  4. يمكن للمستخدم التبديل بين الغرف متى ما أراد. 
  5. بإمكانك إنشاء الغرفة الخاصة بك ودعوة الآخرين للانضمام لها.
  6. يمكنك إستخدام الصوت فقط  للتواصل بين الناس في تطبيق كلوب هاوس.
  7. تتمتع بالخصوصية داخل كلوب هاوس أكثر من مقابلة الأشخاص وجهاً لوجه.

تحميل تطبيق كلوب هاوس
تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للأيفون

سر إنتشار تطبيق Clubhouse

رغم أن تطبيق كلوب هاوس موجود منذ شهر مارس 2020 إلا آنه شهد إقبالا كبيرا في الأسابيع الماضية، ويعود إنتشار تطبيق Clubhouse إلي عدة عوامل آهمها:

  • ظهور التطبيق في الفترة التي تم إغلاق فيها معظم أنحاء العالم.
  • سهل على الكثير من الأشخاص البقاء في منازلهم ومتابعة أنشطتهم دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.
  • هناك عدد كبير من المشاهير أمثال كيفن هارت أو أشتون كوتشر يستخدمون تطبيق Clubhouse و يقومون بإنشاء غرف للدردشة مع المتابعين وهذا يعتبر السبب الرئيسي لإرتفاع شعبية كلوب هاوس.

وقد كثر الحديث عن تطبيق كلوب هاوس  في عام 2022، وذلك بسبب تميزهُ عن التطبيقات الأخرى في العصر الحالي.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

تحميل التطبيق من متجر آب ستور

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات