طريقة تصميم منشورات و قصص انستقرام إحترافية بسهولة

انستقرام من اشهر وسائل التواصل حالياً ولكن من الصعب الحصول على عدد متابعين محترم، إذا كنت تمتلك حساب على انستقرام وتريد نشر بوستات و ستوريات إحترافية لتظهر صفحتك بشكل متميز، وبذلك ستحصل على الكثير من المتابعين في وقت قصير، في هذا الشرح سأقدم لكم أسهل طريقة تصميم منشورات و قصص انستقرام بالجوال أو بجهاز الكمبيوتر بسهولة وبدون إستخدام أي برنامج ولن تحتاج أن تكون لديك خبرة. 

إنشاء قصص تفاعلية Instagram Stories
تصميم منشورات و قصص انستقرام إحترافية بسهولة


سنستخدم في هذا الشرح موقع canva، يمكنك كذلك إستعمال التطبيق، سأترك لكم روابط التحميل أسفل المقال، تستطيع من خلال كانفا تصميم بوست انستقرام في دقائق وبشكل إحترافي.


ماهو موقع كانفا؟

هل تساءلت يومًا كيف يجعل المؤثرون منشوراتهم و قصصهم احترافية للغاية؟ إنهم لا يلتقطون صورة ويقومون على الفور برفعها على Instagram، إنهم يستخدمون القوالب، فهي تنطوي على عالم جديد تمامًا من العناصر التي يمكنك إضافتها مثل الحدود والفلاتر والنصوص والخلفيات.

موقع Canva يمكنك من تصميم منشورات مواقع التواصل الإجتماعي بجميع الأشكال و الأنواع حيث يقدم الكثير من الأدوات أهمها القوالب الاحترافية والعناصر مثل الملصقات و الخطوات إضافة إلي النصوص حيث يدعم كانفا أفضل أنواع الخطوط الرائعة التي يمكنك إستخدامها في تصميمك، ليس هذا فقط ستجد في Canva مقاطع موسيقية وفيديوهات تستطيع الإستفادة منها.

أغلبيت صناع المحتوي و المصممين و الفريلانسر يستعملون canva لأنه يتميز بالكثير من الأمور التي تسهل عليك تصميم أي شئ تريده في وقت قصير وبشكل إحترافي.

لن تحتاج إلى مصمم جرافيك لإنشاء منشورات أو قصص Instagram رائعة تتوافق مع علامتك التجارية، استخدم شعارك وألوان علامتك التجارية و أضف اللمسات الجمالية المناسبة لمنشوراتك لتجذب الجمهور الذي تستحقه.

هل ترغب في الحصول على المزيد من الإعجابات والتعليقات والمتابعين؟ يجب أن تكون قصص و منشورات Instagram الجميلة جزءًا أساسيًا من استراتيجيتك، استخدم قالبًا من محرر منشورات و قصص Instagram في Canva، وستتوالى التعليقات التي ستتلقاها، بدءًا من تلك التي تتساءل عن كيفية تصميم القصة المذهلة وصولاً إلى تلك التي تمدح مهاراتك في التصميم.

تعاون مع فريقك في وقت متزامن: يعد إنشاء قصص و منشورات Instagram مع فريق أمرًا سهلاً مع Canva، كل ما عليك هو تحديد الأشخاص الذين ترغب في التصميم معهم وإضافتهم إلى فريقك والبدء في التصميم على الفور، سواء كنت ضمن فريق تسويق، أو كنت فقط تريد إنشاء التصاميم مع الأصدقاء، فإن Canva هي أداة التعاون التي ستساعدك على تحقيق ذلك.


خطوات تصميم منشور إنستغرام إحترافي

تعتبر الانستقرام من افضل المنصات لبناء قاعدة متابعيين كبيرة و التسويق لمشروعك الخاص، و لزيادة التفاعل على صفحتك يجب عليك تصميم منشورات عالية الجودة توجد أدوات تساعدك على القيام بذلك أهمها كانفا.


كيف تصمم بوست انستقرام احترافي بالجوال فقط
تصميم منشور أو بوست انستقرام إحترافي


يمكنك من خلال كانفا تصميم بوست انستقرام احترافي بالجوال من خلال التطبيق أو تستطيع إستخدام موقع كانفا، وللقيام بذلك إتبع الخطوات التالية:

  1. سجِّل الآن في Canva أو سجِّل دخولك من خلال جهاز الكمبيوتر أو المحمول.
  2. إبحث عن نوع التصميم "منشور Instagram" باستخدام أداة البحث. 
  3. يمكنك كذلك تصميم ستوريات و منشور الفيديو و الريلز (Reels).
  4. ابحث عن القالب المثالي: تصفَّح قوالب منشورات Instagram حتى تجد تصميمًا يجذب انتباهك.
  5. إستخدم المناسب لمنشورك: تتضمن بعض القوالب صفحات متعددة، يمكنك إستخدام كل ما يعجبك في تصميمك.
  6. يمكنك اختيار قالب أو البدء بصفحة فارغة.
  7. تصفَّح ملايين الصور والأيقونات و الملصقات و الرسوم الجرافيكية و الخطوط.
  8. تستطيع كذلك إضافة الإطارات والحدود والملصقات والأشكال. 
  9. استخدم أداة الرسوم المتحركة لإضافة بعض الحركة.
  10. أضفِ طابعك الخاص إلى منشورك: يمكنك تحميل صورك وأعمالك الفنية الخاصة، ومزج العناصر من قوالب مختلفة حتى تصبح راضيًا عن النتيجة.
  11. التنزيل أو المشاركة: احفظ تصميم منشورك بتنسيق PNG أو JPEG أو فيديو بتنسيق MP4.
  12. قم برفع منشورك على Instagram ومشاركته على الفور.
  13. يمكنك الرجوع إلى المحرر وإجراء التغييرات على تصميمك في أي وقت.


كيفية إنشاء قصص Instagram بإستخدام Canva

ميّز قصصك على إنستغرام من خلال استخدام قوالب التصميم الأنيقة وأدوات التصميم سهلة الاستخدام من Canva، وأفضل ما في الأمر، أنها متوفرة مجانًا!

يتيح لك مصمم قصص Instagram من Canva الاختيار من بين آلاف القوالب لإضافة لمساتك الخاصة إلى منشوراتك وإضفاء طابعك الشخصي عليها.


تصيمم قصص Instagram مجانًا
تصميم ستوري انستقرام

خطوات إنشاء قصة Instagram بإستخدام كانفا

  • سجِّل الآن في Canva أو سجِّل دخولك من خلال جهاز الكمبيوتر أو المحمول.
  • إبحث عن نوع التصميم "قصة Instagram" باستخدام أداة البحث. 
  • ابحث عن القالب المثالي: تصفَّح قوالب قصص Instagram حتى تجد تصميمًا يجذب انتباهك.
  • تتضمن بعض القوالب صفحات متعددة، يمكنك إستخدام كل ما يعجبك في تصميمك.
  • يمكنك اختيار قالب أو البدء بصفحة فارغة.
  • تصفَّح ملايين الصور والأيقونات و الملصقات و الرسوم الجرافيكية و الخطوط.
  • تستطيع كذلك إضافة الإطارات والحدود والملصقات والأشكال. 
  • استخدم أداة الرسوم المتحركة لإضافة بعض الحركة.
  • أضفِ طابعك الخاص على قصتك: يمكنك تحميل صورك وأعمالك الفنية الخاصة، ومزج العناصر من قوالب مختلفة حتى تصبح راضيًا عن النتيجة.
  • التنزيل أو المشاركة: احفظ تصميم قصتك بتنسيق PNG أو JPEG أو فيديو بتنسيق MP4، وقم بتحميله على Instagram ومشاركته على الفور.
  • يمكنك الرجوع إلى المحرر وإجراء التغييرات على تصميمك في أي وقت.

سيغير Canva حسابك على انستقرام، فإذا كنت من المبتدئين علي تطبيق انستقرام وتواجه مشكلة إنشاء بوستات احترافية تجلب المتابعين وتزيد التفاعل أنصحك بإستخدام كانفا.

يمكنك إستخدام Canva بشكل مجاني لكن لا يمكنك إستعمال جميع الأدوات و القوالب الرائعة، من الأفضل الإشتراك في الخطة المدفوعة والدفع سنويًّا للإستفادة من جميع المزايا الخرافية.



إشترك الأن في Canva وأحصل على تخفيض بنسبة 25%

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات