طريقة إضافة الصفحات الأساسية لموقعك الإلكتروني: سياسة الخصوصية، إتصل بنا، إتفاقية الإستخدام و من نحن

إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني أو مدونة يجب أن تقوم بإنشاء الصفحات الثابتة لموقعك بطريقة صحيحة، لأن هذه الصفحات مهمة جدًّا في قبول موقعك على جوجل أدسنس أو أي شركة إعلانات و أفلييت أخري، كذلك ستضمن راحة و خصوصية الزائر و يمكنه التواصل معك لطرح سؤال أو حل مشكلة معينة داخل موقعك.

العديد من المدونين لا يستخدمون الصفحات الثابتة بطريقة صحيحة، إما يقومون بوضعها في مكان خاطئ أو يقومون بنسخ صفحات خاصة بمواقع أخرى و يعدلون عليها من خلال إستبدال الروابط ، ستواجه الكثير من المشاكل إذا قمت بهذا الخطأ وبنسبة كبيرة لن يتم قبول موقعك من جوجل ادسنس.

إضافة الصفحات الأساسية إلى الموقع
إنشاء صفحة سياسة الخصوصية، إتصل بنا، إتفاقية الإستخدام و من نحن


لذالك قررت أن أقدم لكم في هذا المقال طريقة إضافة الصفحات الأساسية لموقعك الإلكتروني أو مدونتك على منصة بلوجر و يجب عليك القيام بهذه الخطوة بعد إنشاء موقعك الإلكتروني مباشرة و قبل أن تقوم بالإنظمام لأي شبكة إعلانية مثل جوجل ادسنس.

ماهي الصفحات الثابتة و لماذا ضرورية لأي موقع إلكتروني؟

الصفحات الثابتة أو الأساسية هي 4 صفحات:
  1. سياسة الخصوصية.
  2. إتصل بنا.
  3. إتفاقية الإستخدام.
  4. من نحن.

و هذه الصفحات يجب أن تكون موجودة في مدونتك أو موقعك الإلكتروني، حيث أن جميع الشركات التي تريد أن تتعامل معها لن تقبل على سبيل المثال: سيتم رفض طلبك من شركة جوجل أدسنس لعرض الإعلانات على موقعك، بالتأكيد هذه الصفحات هي من الأمور الأساسية لقبولك في جوجل أدسنس ، أو حتي إذا أردت التعامل مع بدائل لجوجل أدسنس مثل شركة propellerads أو adsterra أو ezoic، كذلك إذا أردت العمل مع شركات التسويق بالعمولة أو الأفلييت مثل أمازون و admitad سيتم رفض طلبك.

هذه الصفحات مهمة كذلك لزوار موقعك أو العملاء للتواصل معك من خلال صفحة إتصل بنا إضافة إلي ضمان خصوصيتهم و هذا أمر مهم بللغاية، إذن من الضروري أن تكون الصفحات الثابتة موجودة على موقعك الإلكتروني إذا أردت النجاح.

كيفية إضافة الصفحات الثابتة لموقعك الإلكتروني

الصفحات الأساسية هي بمثابة دليل علي قوانين الموقع الإلكتروني وفي الخطوات التالية سأعلمك كيفية إنشاء و إضافة هذه الصفحات ( اتصل بنا – من نحن – سياسة الخصوصية – اتفاقية الاستخدام ) لموقعك الإلكتروني.

1. إضافة صفحة سياسة الخصوصية

صفحة سياسة الخصوصية مهمة جدا لكل موقع إلكتروني و ذلك لإخلاء المسؤولية و للوفاء بشروط الشركات المعلنة مثل جوجل أدسنس ، سياسة الخصوصية تعتبر بمثابة وثيقة تخبرّ الزوار كيف تستخدم تقنية أو منتج أو خدمة آخري و معلوماتهم الشخصية ، و يستخدم مصطلح سياسة الخصوصية في جميع المواقع الإلكترونية لأن الكثير من الشركات و أنظمة تكنولوجيا المعلومات تجمع و تسخدم المعلومات الشخصية بطرق مختلفة.

انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونة بلوجر
إضافة صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك

و من أهم مزايا صفحة سياسة الخصوصية أنها تجعل موقعك الإلكتروني موثوق فيه لدي الزوار و الشركات من ناحية المواضيع التي تقدمها أو المنتجات التي تقوم بمراجعتها أو ببيعها إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني إضافة إلى أنّ صفحة سياسة الخصوصية ضرورية لقبول موقعك في جوجل أدسنس.

و توجد طريقتين لإضافة صفحة سياسة الخصوصية على منصة بلوجر أو ووردبريس أو أي منصة أخري تستخدمها، لكن أول خطوة ستقوم بإنشاء صفحة جديدة على موقعك بإسم privacy policy ، لكي يظهر رابط الصفحة علي هذا الشكل في المستقبل https://www.arbehi.com/p/privacy-policy.html.

الطريقة الأولى: تقوم بتحميل هذا الملف الذي يحتوي على صفحة الخصوصية جاهزة باللغة العربية، كل ماعيك سوي إضافة إسم و رابط موقعك.

الطريقة الثانية: تسخدم موقع Privacy Policy Generator لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية بنفسك، وسيساعدك الموقع على  إنشاء سياسة الخصوصية بسهولة من خلال مُنشئ سياسة الخصوصية الذي يتوافق مع متطلبات أي موقع إلكتروني و يساهم في حماية أعمالك ونفسك وعملائك.

املأ الفراغات كوضع إسم موقعك و إضافة الرابط وسننشئ سياسة خصوصية بطريقة صحيحة و لا يلزم تسجيل الحساب، ما عليك سوى إنشاء وتنزيل سياسة الخصوصية في ثوانٍ.

خطوات إنشاء صفحة سياسة الخصوصية بإستخدام موقع Privacy Policy Generator

  1. املأ جميع المعلومات اللازمة على الشريط الجانبي الأيمن.
  2. انقر فوق إنشاء في النهاية.
  3. مبروك! تم إنشاء سياسة الخصوصية الخاصة بك.

ستحصل على صفحة سياسة الخصوصية من الموقع باللغة الإنجليزية يمكنك إستخدامها مباشرة إذا كان موقعك باللغة الإنجليزية أو تستطيع ترجمة الصفحة إلي اللغة العربية عن طريق Google traduction.


2. إضافة صفحة إتصل بنا

صفحة اتصل بنا من اهم الأساسيات لأي موقع إلكتروني، من خلال هذه الصفحة سيتواصل معك الزوار و العملاء، وهي من أهم الشروط لقبول موقعك في جوجل ادسنس، بعض قوالب بلوجر و ووردبريس المدفوعة مثل قالب سيو بلس تتوفرّ تلقائيا على صفحة إتصل بنا ويمكنك إضافتها بسهولة، أما بالنسبة للقوالب المجانية يجب عليك إضافة صفحة إتصل بنا بنفسك.

اضافة صفحة اتصل بنا على بلوجر
صفحة اتصل بنا جاهزة

طرق إضافة صفحة إتصل بنا لموقعك الإلكتروني

الطريقة الأولى: تقوم بتحميل هذا الملف الذي يحتوي على كود صفحة إتصل بنا، ثم تقوم بإستخدامه، بعد ذلك قم بتجربة الصفحة بنفسك للتثبتّ من أنّ الصفحة تعمل، لأنه ظهرت الكثير من المشاكل في صفحات إتصل بنا خاصة على منصة بلوجر.

الطريقة الثانية: إستخدم موقع jotform، ويقدم الموقع الكثير من نماذج الاتصال تسمح لزوار موقعك بتقديم أنفسهم، إستخدم القوالب العديدة الموجودة في jotform و راجع التصميمات المختلفة للعثور على التصميم الذي تفضله، وقم بتضمينه بسهولة في موقع الويب الخاص بك، بفضل الحقول الأساسية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الحقول التفصيلية مثل القائمة المنسدلة وتحميل الملفات والتحقق من اختبار CAPTCHA، يمكنك تخصيص قالب نموذج الاتصال وإضافته إلى أي صفحة إتصل بنا على موقع الويب الخاص بك بسهولة لا تصدق، فقط انسخ والصق كود التضمين الخاص بالنموذج. اختر من بين العديد من قوالب الاتصال أو قم بإنشاء نموذج اتصال جديد تمامًا. يمكنك أيضًا تضمين النموذج الذي أنشأته على WordPress أو Squarespace أو بلوجر أو منشئي مواقع الويب الآخرين.


3. إضافة صفحة إتفاقية الإستخدام

صفحة إتفاقية الإستخدام لها أهمية كبيرة في قبول موقعك على جوجل أدسنس أو أي شركة أخرى ومن خلالها فأنت تخبر الزائر انه يوافق علي الشروط والاحكام الخاصة بموقع الإلكتروني و إنك تخليِ مسؤليتك من الإعلانات المعروضى في موقعك أو المنتجات و الخدمات والروابط الدعائية التي تعرضها.

طريقة إضافة صفحة اتفاقية الاستخدام لضمان القبول في ادسنس
تحميل صفحة اتفاقية الإستخدم جاهزة

و سأقدم لكم كود صفحة اتفاقية الاستخدام جاهزة لحماية موقعك و إخلاء المسؤولية من الإعلانات و المواقع والتطبيقات والبرامج التي تشاركها ، و تحتوي الصفحة على بعض البنود و شروط الاستخدام العامة لموقعك ، وهي ضرورية للإنظمام لبرنامج جوجل ادسنس.

تحميل كود صفحة إتفاقية الإستخدام

4. إضافة صفحة من نحن

صفحة من نحن هي عبارة عن ملف تعريفي يوضح للزائر و الشركات هويتك ، كما انه لا يمكنك الإنظمام لجوجل ادسنس بدون وجود صفحة من نحن أو عن الموقع ،  صفحة "من نحن" من الأساسيات التي يجب أن تكون موجودة في موقعك الإلكتروني و يجب إضافتها بعد انشاء موقعك مباشرة.

صفحة من نحن أو عن الموقع هي المكان الذي تقدم فيه نفسك وموقعك للزوار و الشركات و العملاء وتشرح المحتوى الذي تقدمه ، لذلك أحرص على أن تكون هذه الصفحة موجودة في موقعك.

لإضافة صفحة من نحن إتبع الخطوات التالية:

  • تقوم بإضافة صفحة جديدة على موقعك بعنوان من نحن أو About US 
  • تقوم بكتابة معلومات مفصلة عن موقعك و المحتوي الذي تقدمه
  • يمكنك إضافة مواقع التواصل الإجتماعي و البريد الإلكتروني ليتواصل معك الزوار








أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات