أشهر 10 مدونات بلوجر عربية

توجد الكثير من المدونات العربية الشهيرة والمعروفة على منصة بلوجر والتي تستحق المتابعة والزيارة بشكل متكرر حيث أنها تقدم الكثير من المواضيع المفيدة في مجالات مختلفة خاصة التقنية والعمل على الإنترنت. وفي هذا المقال إخترنا لكم قائمة بأشهر 10 مدونات بلوجر عربية تقدم محتوي متميز، ستستفيد منه بالتأكيد.


مدونات عربية يمكنك الاستفادة منها
أقوى 10 مدونات عربية


أفضل 10 مدونات بلوجر عربية


جميع المدونات الموجودة في هذه القائمة لها دور كبير في تحسين الويب العربي وزيادة المعرفة لدي المبتدئين في مجال التدوين والعمل على الإنترنت وتوجد الكثير من المدونات العربية الأخرى الرائعة التي لم نتطرق إليها في هذه التدوينة. لكن هذه القائمة تشمل أكثر المدونات المعروفة والمنتشرة بصفة كبيرة على مر التاريخ.


1. المحترف للمعلوميات

المحترف هي مدونة ضخمة تضم عدد كبير من المقالات و الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة. وتختص مدونة المحترف للمعلوميات في مجال التقنية بصفة عامة ، وقد تأسست المدونة سنة 2009 وهي تستحوذ على عدد كبير من الزوار من كافة أنحاء الوطن العربي.

المقر الرئيسي لمدونة المحترف للمعلوميات هو المغرب ويمتلكها أمين رغيب ، وهي حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتيوب سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي.


2. حوحو للمعلوميات

هي مدونة تهتم بكل ما هو جديد في عالم المعلوميات ، من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة تهم الحماية ، الفيسبوك ، الربح من الأنترنت ، برامج سطح المكتب وأفضل التطبيقات الخاصة بالهواتف. صاحب المدونة هو الحسين المزود وهو مغربي الجنسية ، يعيش في مدينة برشلونة الإسبانية ، ويعمل كأستاذ قسم المعلوميات الإبتدائي في إحدى الجمعيات الخاصة.


3. الصباغ للمعلوميات


الصباغ للمعلوميات
الصباغ للمعلوميات

الصباغ للمعلوميات هي مدونة تعليمية تسعى الى تقديم محتوي حصري مرتبط بمجال التقنية والمعلوميات، وقد تم إنشاء هذه المدونة الرائعة في سنة 2020، وتسعي منذ ذلك الحين إلى إثراء المحتوى العربي بالموضوعات التقنية المتنوعة من خلال إستخدام أسلوب سهل وسلس، و تقديم المعلومة الصحيحة ومن مصادر موثوقة.

وتسعى مدونة الصباغ للمعلوميات دائما لتكون المرجع التعليمي لمنشئي المحتوى في مجال التدوين و منصة بلوجر بصفة خاصة حيث تقدم الكثير من الشروحات على قناة اليوتيوب حول كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وحل جميع المشاكل الخاصة بفهرسة المواضيع على محركات البحث وزيادة سرعة المدونة.


4. مونستر للمعلوميات

هي مدونه تقنيه تهتم بعالم الانترنت و برامج الكمبيوتر و هواتف الأندرويد وكل ما يخص مجال التقنية بصفة عامة. وتنشر قناة مونستر للمعلوميات العديد من الحلقات المتنوعة في مجالات العمل على الإنترنت المختلفة أهمها الربح من الانترنت والربح من اليوتيوب والربح من بلوجر.


5. نتاوي


نتاوي | دروس وأخبار التقنية بين يديك
نتاوي

انطلقت مدونة نتاوي عام 2015 وهي تضم آلاف المقالات في مواضيع مختلفة أهمها التنقية حيث توجد الكثير من الأقسام الخاصة بالحماية وتصفح المواقع بشكل آمن على الإنترنت، إضافة إلى قسم المقالات التقنية الذي يضم الكثير من المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا، وتحتوي المدونة أيضًا على مواضيع شيقة خاصة بالربح من الإنترنت وكيفية تحقيق دخل شهري من العمل الحر.

تحتوي مدونة نتاوي كذلك على أقسام مخصصة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو نظام IOS حيث تقدم مجموعة من الشروحات لحل المشاكل التي تواجه المستخدمين إضافة إلى أفضل التطبيقات التي يمكن الإستفادة منها.


6. أرباحي | دليلك نحو النجاح

أرباحي هي مدونة عربية مختصة في مجال العمل على الإنترنت، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الشروحات على شكل مقالات و فيديوهات مفيدة في مجالات مختلفة أهمها:

  • الربح من الإنترنت.
  • العملات الرقمية.
  • مواضيع متعلقة بمنصة بلوجر.
  • البنوك و المحافظ الإلكترونية.
  • مراجعات لأهم المواقع و التطبيقات على الإنترنت.

7. ابو ملك - Abo Malak


Abo Malak
ابو ملك - Abo Malak


ابو ملك هي مدونة عربية تقدم معلومات ونصائع للعمل على الإنترنت بطريقة صحيحة وشرعية، وتساعدك على بدء مشوارك كصانع محتوي على منصة يوتيوب حيث توجد الكثير من الشروحات الخاصة بتحقيق شروط الربح من اليوتيوب و زيادة المشاهدات والمشتركين على قناتك. كما تقدم المدونة محتوى تعليمى فريد ومقالات حصرية فى مجال الربح من الانترنت.


8. مدونة تكنوكولوجي

تكنوكولوجي هي مدونة خاصة بمجال المعلوماتية و تعليم طرق الربح من الانترنت إضافة إلى مواضيع مختلفة تشمل:

  • تطبيقات اندرويد.
  • حلول للمشاكل التقنية.
  • برامج الكمبيوتر.
  •  صناعة المحتوي على يوتيوب.
  • تقديم شروحات متعلقه بمجال التدوين على منصة بلوجر.

9. Aljedaie Net

تم اطلاق مدونة Aljedaie Net في 10 اغسطس عام 2021 ، بهدف تقديم محتوي عربي مميز وقيم في مجال الربح من الانترنت حيث تقدم المدونة مجموعة من المواضيع الرائعة حول طرق العمل على الإنترنت وأفضل المواقع والتطبيقات لتحقيق دخل إضافي.


10. علوم وتقنيات

هي مدونة عربية تقدم مقالات متنوعة في مجال التقنية منها شروحات المواقع ، تطبيقات والعاب اندرويد و ايفون ، شروحات لبرامج الكمبيوتر و المزيد.


علوم و تقنيات - احلى الشروحات التقنية
مدونة علوم وتقنيات


إنّ مدونات بلوجر العربية تعدّ واحدة من أهم الوسائل للتعلم وتحقيق النجاح في مجالات مختلفة، وقد ركزنا في هذا المقال على أشهر 10 مدونات بلوجر عربية تعتبر مرجعاً للمتابعين والقرّاء في مختلف المجالات، بما يشمل التقنية، البرمجة، الألعاب، والربح من الإنترنت. لذلك، ننصح بزيارة هذه المدونات للاستمتاع بالمحتوى المتميّز وتطوير مهاراتكم نحو الأفضل.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات