طريقة الحصول على رقم التعريف الشخصي Pin Code وتفعيل حسابك علي جوجل أدسنس

أول خطوة عليك القيام بها لإستلام الأرباح من حسابك على جوجل أدسنس هي الحصول على رقم التعريف الشخصي أو البين كود، والذي يمكنك من خلاله إثبات مكان الإقامة وتفعيل حسابك على Google AdSense بشكل كامل، سيصلك Pin Code على شكل رسالة إلى العنوان المحدد و الموجود في حساب جوجل أدسنس.

وفي هذا المقال سأقدم لكم شرح كامل لكيفية الحصول على رقم التعريف الشخصي أو جوجل أدسنس بين كود إضافة إلى الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتفعيل حسابك على Google AdSense وسأقدم لكم كذلك مجموعة من الحلول المضمونة لمن لم يصله البين الكود الخاص بي جوجل أدسنس.


إدخال رقم التعريف الشخصي لإثبات ملكية عنوان الدفع
الحصول على رقم التعريف الشخصي وتفعيل حساب جوجل أدسنس

ماهو رقم التعريف الشخصي أو البين كود جوجل أدسنس؟

رقم التعريف الشخصي أو البين كود الخاص بحساب Google AdSense هو عبارة عن كود يتكون من 6 أرقام، يمكنك الحصول عليه عندما يصل حسابك على جوجل أدسنس إلى الحد الأدنى للأرباح وهو 10 دولار أو مايعادلها حسب عملة حسابك ، وتقوم شركة جوجل بإرسال البين كود لإثبات ملكية حساب جوجل أدسنس.

تقوم شركة Google بإرسال رقم التعريف الشخصي إلى عنوان الدفع المحدد في الحساب، و يبقى البين الكود صالحًا لمدة 4 شهور من تاريخ إصداره، وفي حال لم يتم إدخاله خلال هذه المدة ، ستتوقف جوجل أدسنس من عرض الإعلانات على قناتك على يوتيوب أو موقعك الإلكتروني، ومن الضروري عدم إدخال أرقام غير صحيحة أو عشوائية،  فإذا قمت بإدخال رقم التعريف الشخصي بشكل غير صحيح ل 3 مرات ، سيتوقف الحساب عن عرض الإعلانات وستحصل الكثير من المشاكل.


كيفية الحصول على البين كود جوجل أدسنس

يتم إصدار رقم التعريف الشخصي بشكل تلقائي وبدون تدخل منك، عند تجاوز الأرباح في حساب جوجل أدسنس الحد الأدني وهو 10 دولار أمريكي ، بمجرد صدور البين كود سيصلك إشعار على حساب Google AdSense، وفي العادة تستغرق عملية وصول رقم التعريف الشخصي إلى منزلك ما بين الأسبوعين والـ 4 أسابيع حسب الموقع الجغرافي، ومن الممكن أن تبقي العملية فترة زمنية أطول.

في حال لم يصل رقم التعريف الشخصي خلال 20 يوم من صدوره، يجب عليك التوجه إلى صفحة البين كود في إعدادات حساب جوجل أدسنس والتأكد من صحة العنوان، وإذا لم يكن هناك خطأ في العنوان ، من الأفضل أن تقوم بالذهاب إلى أقرب مكتب بريد في منطقتك وإسئلهم إذا وصلت رسالة من Google بإسمك.


 كيفية تفعيل حساب جوجل أدسنس عبر إدخال رقم التعريف الشخصي 

يقوم جوجل أدسنس بإرسال البين كود تلقائيا عندما تصل أرباحك إلي أكثر من 10 دولار و يجب إدخال رقم تعريف الشخصي في حساب جوجل أدسنس لإثبات ملكية عنوان الدفع وتفعيل الحساب بشكل كامل.


إدخال رقم التعريف الشخصي لإثبات ملكية عنوان الدفع
إثبات صحة العنوان و تفعيل حسابك في جوجل أدسنس


بعد إستلام رسالة بريد تحتوي علي  رقم التعريف الشخصي، اتبع هذه التعليمات لإدخال رقم التعريف الشخصي في حسابك على جوجل أدسنس:
  1. سجّل الدخول إلى حسابك على Google AdSense.
  2. انقر على الدفعات ثم إثبات الهوية و صحة العنوان.
  3. أدخل البين كود الذي يتكون من 6 أرقام، كما يظهر تمامًا في رسالة البريد التي تحتوي على رقم التعريف الشخصي.
  4. انقر على إرسال.
مبروك! تم التحقق الآن من صحة عنوان الدفع، وسيتم الدفع لك عندما يصل رصيد حسابك إلى الحد الأدنى لدفع الأرباح، ما دام أنّه لا توجد حالات تعليق على حسابك وأنّك تلتزم بما ورد في سياسات برنامج أدسنس.

أهم الحلول لمشكلة عدم وصول رقم التعريف الشخصي

توجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم وصول البين الكود جوجل أدسنس إلى منزلك أهمها عنوان الدفع غير صالح، لذلك يجب التأكد من وضع المعلومات الشخصية على حساب Google AdSense بشكل صحيح، سأقدم لك كذلك مجموعة من الحلول لمشكلة  عدم وصول البين الكود.


1. طلب رقم تعريف شخصي بديل

إذا لم تستلم رقم التعريف الشخصي أو إذا فقدته، يمكنك طلب رقم تعريف شخصي أو بين كود بديل. وتستطيع طلب رقم بديل بعد مرور 3 أسابيع على الأقل من طلب رقم التعريف الشخصي الأول.

و قبل طلب رقم تعريف شخصي البديل، يجب عليك التأكد من صحة معلومات حسابك بما في ذلك عنوان الدفع، يمكنك كذلك تغيير عنوان الدفع. لطلب رقم تعريف شخصي بديل إتباع الخطوات التاية:
  1. سجّل الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس.
  2. انقر على الدفعات ثم التحقّق من الهوية.
  3. انقر على إعادة إرسال رقم التعريف الشخصي.

سيتم إرسال رقم تعريف شخصي جديد إلى عنوان الدفع الخاص بك، وإذا وصل رقم التعريف الشخصي الأصلي أولاً، لا تتردد في استخدامه، حيث أنّ رقم التعريف الشخصي البديل سيكون نسخة طبق الأصل من الأول.


2. إستخدم بطاقة الهوية بدلاً من رقم التعريف الشخصي

يمكنك إعادة طلب رقم التعريف الشخصي 3 مرات وفي كل مرة عليك الإنتظار لمدة 21 يوم من ثم إعادة الطلب، وإذا لم يصلك البين الكود عليك الإنتظار لمد شهر من آخر عملية طلب لرقم التعريف الشخصي ، ثم إستخدم الوثائق الرسمية وهي بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

يجب عليك التأكد من مطابقة المعلومات الشخصية الموجودة في حسابك على جوجل أدسنس للوثيقة الرسمية التي ستسخدمها.

للقيام بتفعيل حساب جوجل أدسنس بالوثائق الرسمية بدلاً من رقم التعريف الشخصي إستخدم هذه الأداة:



أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات