شرح بنك وايز (Wise) وكيفية فتح حساب وتفعيله

بنك وايز شبيه كثيرًا لبنك بايونبر وهو من أفضل البدائل التي يمكن الإعتماد عليها خاصة بعد التحديثات الجديدة في Payonner والتي أدت إلى غلق مجموعة كبيرة من الحسابات خاصة في الدول العربية، ويمكنك كذلك من خلال حسابك على wise إستقبال الدفعات المالية من مواقع العمل الحر و شبكات التسويق بالعمولة أو الآفلييت مثل كليك بانك وآمازون آفلييت وجميع الشركات الأخرى التي تدعم السحب عبر التحويل البنكي والبطاقة الإئتمانية.

كما يمكنك كذلك إستخدام الحساب البنكى الامريكى بعملة الدولار من وايز فى سحب الأموال من الباى بال، و.في هذا المقال، سنتعرف على كيفية إستخدام بنك وايز والتمتع بجميع المزايا التي يقدمها ، بالإضافة إلى فتح حساب مصرفي بعملات مختلفة والحصول على بطاقة فيزا لسحب أموالك نقدًا والشراء من الإنترنت.


شرح تطبيق wise بالعربي 2023
شرح بنك Wise وكيفية فتح حساب


ما هو بنك Wise وكيف يعمل؟

تأسس بنك Wise عام 2011 تحت اسم TransferWise، وهي خدمة تحويل الأموال عبر الحدود بتكلفة أقل من البنوك التقليدية، حيث يتم استخدام سعر الصرف الفعلي ولا يتم فرض أي رسوم خفية على المستخدمين. ويعتبر بنك Wise أحد أسرع خدمات تحويل الأموال عبر الحدود، حيث يمكن للمستخدمين تحويل الأموال في غضون بضع ثوانٍ فقط. وبعد توسع الخدمة وزيادة شعبيتها، تم إطلاق خدمة الحساب المصرفي المتعدد العملات عام 2018.

وبالإضافة إلى خدمة تحويل الأموال، يوفر بنك Wise حساب مصرفي متعدد العملات يمكن فتحه بسهولة عبر الإنترنت، ويتيح للمستخدمين إيداع الأموال بعملات مختلفة وإجراء عمليات تحويل بينها بكل سهولة. كما يتيح الحساب المصرفي للمستخدمين إصدار بطاقة مصرفية واستخدامها للسحب النقدي أو التسوق عبر الإنترنت.


مميزات بنك وايز

  1. الحصول على حسابات بنكية بعملات مختلفة مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني
  2. يمكن استخدام الحساب البنكي على وايز في فتح حساب على سترايب
  3. يقدم خدمة تحويل الأموال بعملات مختلفة وبرسوم قليلة مقارنة مع البنوك الأخري
  4. تحويل الأموال في جميع أنحاء العالم بسرعة
  5. يوفر حساب تجاري بمزايا عديدة
  6. يقدم بطاقات Visa يمكن استخدامها في سحب الأموال من الصراف الآلى والشراء من الإنترنت
  7. لاتوجد رسوم سنوية على إستخدام البطاقة
  8. يدعم التعامل مع البنوك الإلكترونية الأخرى مثل Paypal وسكريل

تطبيق Wise لهواتف الأندرويد والآيفون

تم إنشاء تطبيق Wise ليوفر لك المال في جميع أنحاء العالم، حيث يدعم 170 دولة و 50 عملة مختلفة كل هذا في حساب واحد، حتى تتمكن من إرسال الأموال وإنفاقها واستلامها بسرعات عالية ورسوم منخفضة. انضم الآن إلى أكثر من 16 مليون شخص ينتقلون ويوفرون الأموال دوليًا.


طريقة فتح حساب على وايز وتفعيله وشحنه بالأموال

لإنشاء حساب جديد على بنك وايز إتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي أو قم بتحميل التطبيق على الأندرويد أو الآيفون
  2. انقر على register لفتح حساب جديد
  3. قم بإدخال البريد الإلكتروني ثم اضغط على Next
  4. سيطلب منك Wise تحديد نوعية الحساب: Personal account (حساب شخصي)، Business account (حساب تجاري لشركة أو مؤسسسة)
  5. قم بإختيار الدولة ثم اضغط على Continue، يدعم وايز جميع الدول تقريبًا بدون إستثناء
  6. قم بوضع رقم الهاتف ثم إضغط على Send verification code
  7. ستصلك رسالة على الهاتف تحتوي على 6 أرقام، قم بإضافتها ثم اضغط على Submit
  8. قم بإنشاء باسورد ثم اضغط على Continue

وبهذه الطريقة قمنا بفتح حساب على وايز، بقية خطوة أخيرة وهي تأكيد التسجيل عبر النقر على الرابط الذي سيصلك في شكل رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك.

الأن سنقوم بإضافة المعلومات الشخصية الخاصة بنا وتفعيل الحساب بشكل كامل عبر إتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى قسم Manage من حسابك ثم اضغط على Account details.
  2. قم بإضافة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك وهي: الإسم كامل، تاريخ الولادة، الدولة، العنوان، المدينة، والرمز البريدي، ثم انقر على Confirm.
  3. إختيار العملة التي تريد أن تنشئ بها الحساب من الأفضل إختيار الدولار، ثم اضغط على Confirm.
  4. سيطلب منك الآن شحن حسابك بمبلغ مالي 20 دولار أو أكثر، حتي تتمكن من تفعيله وتحصل على حساب بنكي بالدولار.
  5. 20 دولار التي ستقوم بإيداعها لن يتم إقتطاعها من رصيدك وستقبي موجودة في حسابك، بنك وايز يقوم بهذه الخطوة فقط ليتأكد من أن الحساب البنكي يحتوي على أموال.
  6. إضغط على Get account details، ثم قم بتحديد المبلغ الذي تريد إيداعه والعملة، يمكنك الإيداع ب50 عملة مختلفة.
  7. لايقوم بنك وايز بإقتطاع رسوم عند شحن الحساب، يمكنك القيام بهذه الخطوة مجانا.
  8. إضغط على Continue، سيطلب منك Wise تفعيل حسابك بإستخدام الهاتف، قم بإختيار إما إرسال رابط إلى البريد الإلكتروني أو Scan a QR code.
  9. إذا لم تكن تمتلك هاتف، يمكنك النقر على I don't have a phone
  10. إذا قمت بتحديد إرسال رابط إلى البريد الإلكتروني، سيرسل لك وايز رابط إلى الإيميل قم بفتحه بإستخدام الهاتف وقم بإتباع الخطوات التي سيطلبها منك لتفعيل الحساب وهي:

  • إختيار الدولة ثم تحديد الوثيقة الرسمية التي تريد إستخدامها لتفعيل الحساب مثل بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • قم بإلتقاط صورة للوثيقة بطريقة صحيحة.
  • قم بإلتقاط صورة سيلفي لوجهك.



بعد الإنتهاء من جميع هذه الخطوات قم بالعودة إلى حسابك على الكمبيوتر، ثم اضغط على I've finished verifying. سيطلب منك الآن بنك وايز ملئ إستبيان، يجب عليك الإجابة على جميع الآسئلة بطريقة صحيحة لتجنب غلق الحساب في المستقبل، قم بمشاهدة هذا الفيديو للقيام بهذه العملية بدون أخطاء.



 بعد الإنتهاء من ملئ الإستبيان سنمر إلى المرحلة التالية وهي شحن الحساب بمبلغ مالي 20 دولار أو أكثر، كل ماعليك سوي إختيار طريقة الدفع وهي إما: البطاقات الإئتمانية، بطاقات الخصم، التحويل البنكي، بعد ذلك اضغط على Continue to payment وقم بإتمام العملية.

ملاحظة: إذا كنت تتوفر على هاتف من الأفضل فتح الحساب وتفعيله وشحنه بالأموال بإستخدام التطبيق مباشرة.


كيفية طلب بطاقة فيزا وايز Wise؟

للأسف لاتدعم بطاقة Visa وايز حاليًا جميع البلدان، وإذا كانت تدعم هذه البطاقة الدولة التي تعيش فيها يمكنك طلب الحصول عليها بعد تفعيل الحساب بشكل كامل وشحنه برصيد 20 دولار أو أكثر كما هو موضح في الخطوات السابقة، وللحصول على بطاقة وايز العالمية إتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى قسم Cards في حسابك على وايز
  2. قم بإضافة العنوان الذي تريد أن يتم ارسال له البطاقة
  3. ستصلك البطاقة في غضون 5 أيام تقريبًا إلى باب منزلك
  4. بعد إستلام البطاقة يجب أن تقوم بتفعيلها في الصراف الالي

المميز في بنك وايز أنه بعد طلب البطاقة مباشرة، يمكنك البدء في استخدامها في عمليات الشراء على الإنترنت بدون أن تنتظر حتي تصلك البطاقة إلى باب منزلك على عكس البنوك الإلكترونية الأخري مثل بايونير وبايسيرا.


في النهاية، يمكن القول إن بنك Wise هو خيار موثوق ومريح للأفراد والشركات عند تحويل الأموال دوليًا. يوفر البنك أسعار تحويل منخفضة، وعمليات تحويل سريعة وآمنة، وخدمة عملاء متميزة. بالإضافة إلى ذلك، يعد بنك Wise اختيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في توفير المال والوقت عند إجراء عمليات تحويل الأموال الدولية، مما يجعلها واحدة من أفضل البدائل للبنوك التقليدية.



أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات