القائمة الرئيسية

الصفحات

إستراتيجية الربح من التسويق بالعمولة عن طريق الفيديوهات القصيرة

الفيديوهات القصيرة هي أحد أفضل الطرق الفعالة للترويج والتسويق للمنتجات والخدمات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Youtube Shorts و TikTok وInstagram. وفي هذا المقال، سنقدم لكم إستراتيجية كاملة لربح المال من التسويق بالعمولة بإستخدام الفيديوهات القصيرة.


الربح من الانترنت للمبتدئين
الربح من التسويق بالعمولة عن طريق الفيديوهات القصيرة | الربح من الانترنت للمبتدئين

1. إختيار منتجات من منصات التسويق بالعمولة

أول خطوة هي اختيار المنتجات المناسبة حسب النيتش أو المجال. سأقدم لك مجموعة من المجالات، يحقق من خلالها المسوقين بالعمولة آلاف الدولارات شهريًا:

  • الإلكترونيات
  • الكاميرا والصورة
  • ألعاب الفيديو
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة
  • المنزل والمطبخ
  • الملابس والأحذية والمجوهرات
  • المنتاجات المصنوعة يدوياً

يمكنك العثور على المنتجات حسب المجال الذي إخترته في الكثير من المنصات الخاصة بالتسويق بالعمولة مثل آمازون آفلييت، كليك بانك، WarriorPlus.


2. إنشاء صفحة هبوط على جوجل سايت


إستراتيجية التسويق بالعمولة لربح 50$ يوميا
إعداد صفحة الهبوط لعرض المنتاجات

بعد اختيار المنتجات، يجب عليك إنشاء صفحة هبوط (Landing Page) على جوجل سايت بشكل مجاني. وهذه الخطوة مهمة لأن صفحة الهبوط هي بمثابة مكان لجمع المنتاجات التي نسوق لها وفي نفس الوقت تلعب دور توجيه الزوار المهتمين بالمنتجات المروجة من خلال الفيديوهات القصيرة إلى صفحة الشراء. وينبغي أن تكون صفحة الهبوط مصممة بشكل جذاب وتحتوي على معلومات مهمة حول المنتجات وروابط الشراء. لذلك من الأفضل إستخدام Google Sites لأنه يوفر الكثير من الأدوات الازمة لإعداد هذه الصفحات بطريقة سهلة.

للتعرف أكثر على كيفية إنشاء صفحات هبوط على جوجل سايت، يمكنك زيارة هذا المقال


3. تصميم الفيديوهات القصيرة بإستخدام كانفا

توفر الفيديوهات القصيرة فرصة لعرض المنتجات والخدمات بشكل مبتكر وجذاب. وهي تساهم في زيادة الانتشار والتفاعل على حسابات منصات التواصل الاجتماعي، وهذا يساعد بدوره على زيادة فرص الربح من خلال التسويق للمنتجات والخدمات. 

قبل البداية في إنشاء الفيديوهات القصيرة علينا الحصول على أفكار للمحتوي الذي سنقدمه حسب المجال الذي إخترناه من البداية. وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن إستخدامها، لتجد أفكار لمحتوي حصري ومميز يحصل على الكثير من المشاهدات:

  • إستخدم موقع answer the public: تقوم بإدخال كلمة مفتاحية معينة، وستحصل على آلاف الأسئلة التي يطرحها مستخدمو الإنترنت حول هذه الكلمة.
  • أدوات الذكاء الإصطناعي مثل chat gpt و Poe.
  • المنتديات مثل كورا ، ريدت.
  • شبكات التواصل الإجتماعي: يوتيوب، فيسيوك، تيك توك.
  • محركات البحث مثل جوجل و بينج.

بعد الحصول على أفكار للمحتوي الذي ستقدمه ، يمكنك إستخدام كانفا (Canva) لإعداد الفيديوهات القصيرة بشكل سهل ومبتكر. ستجد آلاف القوالب الرائعة لتصميم الفيديوهات وإضافة المحتوى المرئي والنصوص التوضيحية. يجب أن تكون الفيديوهات جذابة ومشوقة لجذب انتباه الجمهور وزيادة فرص التفاعل.



4. نشر فيديوهات Shorts على مجموعة من المنصات

بعد إعداد الفيديوهات، يجب عليك نشرها على مجموعة من المنصات التي تدعم فيديوهات Shorts مثل يوتيوب وتيك توك وإنستجرام ريلز. تأكد من إختيار عنوان جذاب وإضافة الوسوم (الهاشتاجز) المناسبة للفيديوهات لزيادة فرص الظهور و التفاعل.

بالنسبة لمنصة يوتيوب يمكنك إدراج رابط صفحة الهبوط في صندوق الوصف أو في التعليقات أو من خلال الملف الشخصي لقناتك مباشرة، أما بالنسبة لإنستغرام وتيك توك تستطيع إضافة الرابط في الملف الشخص، لاتنسي أن تقوم بإضافة call to action على الفيديوهات القصيرة التي تقوم بإعدادها بإستخدام كانفا مثل الرابط في صندوق الوصف أو الرابط في البايو.


باستخدام استراتيجية التسويق بالعمولة عن طريق الفيديوهات القصيرة التي قدمناها لكم، يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من خلال الترويج للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركات المعروفة مثل آمازون أو كليك بانك. قم بتجربة هذه الاستراتيجية وتطويرها من الحين للآخر وشاركنا النتائج التي حققتها.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات