شرح منصة التسويق بالعمولة Amazon Associates بشكل مفصل

هل أنت مهتم بالعمل في مجال التسويق بالعمولة مع شركة آمازون؟ أول خطوة عليك القيام بها هي إنشاء حساب على منصة Amazon Associates وإضافة المعلومات الضريبية و طريقة سحب الأرباح. وقد شرحنا هذا في مقال سابق على موقع أرباحي لمعرفة المزيد يمكنك زيارة الموضوع: طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة Amazon Associates

وفي هذا المقال سنقوم بشرح منصة Amazon Associates بشكل مفصل حيث سنتطرق إلى أهمية الأقسام الموجودة في المنصة وكيفية الإستفادة منها بشكل كامل إضافة إلى طريقة التسويق للمنتاجات والحصول على رابط الأفلييت الخاص بك.


كيفية التسويق بالعمولة في موقع امازون
شرح امازون افلييت


شرح أقسام منصة Amazon Associates

في الصفحة الرئيسية للمنصة ستجد جميع الإحصائيات الخاصة بك منها حركة مرور و عدد النقرات على روابط الآفلييت الخاصة بك إضافة إلى الأرباح التي حصلت عليها في آخر 30 يوم. لمعرفة المزيد حول الإحصائيات الخاصة بك بشكل مفصل يمكنك الضغط على View Full Report.


التسويق بالعمولة لأمازون للمبتدئين
الصفحة الرئيسية لمنصة Amazon Associates

بعد النقر على View Full Report ستظهر لك الأرباح اليومية التي حققتها والعمولة التي حصلت عليها من خلال المنتجات التي سوقت لها. كذلك ستجد قسم Bounties وهي خاصة بالإشتراكات الشهرية في برامج و المنتجات التابعة لشركة آمازون مثل Amazon Prime Video حيث يمكنك الترويج كذلك لهذه المنتاجات و الحصول على عمولة على الإشتراكات الشهرية من خلال رابطك.

قسم Product Linking

ستساعدك الأدوات الموجودة في هذا القسم على إنشاء روابط التسويق بالعمولة أو الآفلييت لصفحات على Amazon بما في ذلك الصفحات الشائعة ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على روابط آفلييت مرتبطة بنتائج بحث Amazon وهي طريقة رائعة لتوجيه الزوار إلى قائمة طويلة من المنتجات المتعلقة بموضوع أو مجال موقع الويب الخاص بك و حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

تتيح لك جميع الأدوات الموجودة في هذا القسم إمكانية إضافة رابط لأي منتج على موقع آمازون و الحصول على روابط الآفلييت الخاصة بك. إضافة إلى أنها تمنحك رموز HTML للرابط الخاص بك يمكنك نسخه ولصقه في صفحة الويب الخاصة بك.


الربح من برنامج التسويق بالعمولة Amazon
Product Linking

الخيار الثاني Banners

تتيح لك هذه الأداة إمكانية الحصول على وحدات إعلانية بأحجام مختلفة لإضافتها إلى موقعك الإلكتروني أو مدونتك. بعد الدخول لهذا القسم تقوم بتحديد التصنيف أو Category من الأفضل أن يكون في نفس مجال موقعك الإلكتروني. على سبيل المثال سنختار Software


Amazon affiliate
Banner Links

ستظهر لك مجموعة من المساحات الإعلانية بأحجام مختلفة. يمكنك الإختيار من بينها ثم نسخ الكود وإضافته في المكان المناسب على موقعك الإلكتروني.

الخيار الثالث Native Shopping Ads

من خلال Native Shopping Ads يمكنك الحصول على شريط يحتوي على مجموعة من المنتاجات لإضافته لموقعك الإلكتروني وتوجد 3 أنواع من الإعلانات وهي Recommendation Ads  و Search Ads  و Custom Ads. بعد الدخول إلى هذا القسم قم بإختيار الإعلان المناسب أمام CREATE على سبيل المثال Recommendation Ads.

ستظهر لك أداة لتوليد الشريط، حيث يمكنك إضافة إسم للإعلان و إختيار الشكل والتصنيفات والمزيد من الخيارات الأخري وسيظهر لك في الجانب معاينة للإعلان وعند الإنتهاء من التعديلات يمكنك الضغط على Save and View Ad Code للحصول على كود وإضافته إلى موقعك.


Amazon Associates
Native Shopping Ads

الخيار الرابع Mobile Popover

يسمح بظهور شريط أسفل شاشة المستخدم على الهاتف وهو عبارة عن إعلان يمكن للمستخدم إغلاقه بكل سهولة وهو يظهر على الجوال فقط و يعتبر من أكثر الإعلانات التي ستحقق لك الكثير من العوائد و الأرباح وستتضاعف بنسبة 30% حسب الإحصائيات الأخيرة لشركة آمازون.


التسويق بالعمولة أمازون
Mobile Popover

قسم Promotions

يضم هذا القسم مجموعة من الخيارات الرائعة والتي ستساعدك على الحصول على أفكار للتسويق لمنتجات آمازون وزيادة أرباحك من خلال الإشتراكات الشهرية و التخفيضات التي يمكنك تقديمها لزوار موقعك أو متابعينك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل انستغرام أوتيك توك.

الخيار الثاني Idea Hub

يتيح لك هذا الخيار إمكانية الحصول على أفكار للتسويق لمنتجات شركة Amazon وزيادة أرباحك بصفة كبيرة. يمكنك تصفح أفكار المحتوى مثل العروض الترويجية الملهمة والأحداث والصفقات والمنتجات الخاصة بشركة Amazon في مكان واحد. حيث يتم عرض جميع أفكار المحتوى حسب منطقتك الزمنية المحلية إضافة إلى أسعار المنتج وتوافره.

الخيار الثالث Amazon Bounty Program

من خلال هذا الخيار يمكنك الحصول على روابط تسويق بالعمولة لخدمات شركة آمازون مثل prime video و amazonfamily والمزيد. وهذه الخدمات او البرامج يمكنك من خلالها الحصول على عمولة من الإشتراكات الشهرية التي يقوم بها العملاء. ومن خلال  برنامج أمازون باونتي ستكسب عمولات ثابتة و مكافأت عندما يقوم زوارك ومتابعينك بالتسجيل للحصول على خدمات وبرامج قيمة.

على سبيل المثال ، إذا وجهت المستخدم إلى رابط Prime Video وقام بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية ، فستتلقى المكافأة و العمولة الخاصة بك.

ستحصل على جميع الأدوات الازمة من وحدات إعلانية وروابط وعروض حصرية للتسويق لجميع خدمات آمازون في قسم Bounty Program.


برنامج Amazon Affiliate
Amazon Bounty Program

الخيار الرابع Amazon Promo Codes

ستحصل من خلال Amazon Promo Codes على مجموعة من الخصومات و أكواد التخفيضات لمنتجات معينة، يمكنك مشاركة هذه أكواد مع زوار موقعك و المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي لكي يستفيدوا من خصم بنسبة معينة عند شراء منتج من خلال رابطك.

تمنح الرموز الترويجية للعملاء خصمًا على العناصر المؤهلة عند الدفع. تقوم العلامات التجارية بإنشاء أكواد ترويجية ومشاركتها معك لإحالة العملاء. يمكنك مشاركة الرموز الترويجية لإسعاد جمهورك وكسب رسوم على المشتريات المؤهلة.

قسم Tools أو الأدوات

في هذا قسم ستجد مجموعة من الأدوات التي توفرها منصة Amazon Associates للمسوقين من أجل مساعدتهم على الترويج لمنتاجات وخدمات آمازون بكل سهولة ومن بين هذه الأدوات:

1. أداة SiteStripe

وهو الشريط الذي يظهر في الأعلى ستجده عند دخولك لموقع Amazon الرسمي أو أي خدمة من خدمات الشركة مثل  Prime Video ويمكنك من الحصول على روابط التسويق بالعمولة بأشكال مختلفة وسنتطرق إلى هذه الأداة في هذا المقال عندما نقوم بشرح أسهل طريقة للحصول على رابط الآفلييت لمنتج أو خدمة معينة.

2. أداة Link Checker

تمكنك هذه الأداة من فحص الروابط ومعرفة إذا كان الرابط معطل أم مازال يعمل. وهذه الأداة مهمة للغاية لأن روابط المنتاجات تتغير بشكل مستمر ويجب عليك فحص روابط الآفلييت بشكل مستمر لكي تضمن أنها تعمل وستحصل على عمولة من خلالها.

3. أداة Product Advertising API

وهي أداة تساعدك علي معرفة المنتاجات الأكثر مبيعًا على موقعك الإلكتروني وكيف تسفيد بشكل كامل من عرض المنتجات و الخدمات الخاصة بآمازون على موقعك؟ لكن لإستخدام هذه الأداة يجب أن تكون لديك خبرة قليلة في لغات البرمجة.

4. أداة OneLink

عند إنشاء حساب على Amazon Associates سيطلب منك إختيار الدولة التي ستسوق للمنتجات فيها على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية أو فرنسا أو المملكة العربية السعودية ويجب أن يكون العميل الذي يشتري المنتج من ذلك البلد لكي تحصل على العمولة الخاصة بك. لكن مع أداة OneLink تستطيع الترويج لخدمات ومنتجات آمازون في جميع أنحاء العالم ويمكنك إضافة أكثر من إسم مستخدم و متجر لكل دولة تريد الترويج للمنتجات فيها.


أفضل مواقع التسويق بالعمولة
أداة OneLink

يمكنك تكوين معرف المتجر الخاص بك للربح من أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة. كل ماعليك سوي الضغط على Get Started ثم Add countries وإضافة الدولة التي تريدها.


بالنسبة لبقية الأقسام الأخري هي غير مهمة ويمكن إستخدامها لمعرفة الإحصائيات الخاصة بك أو للتواصل مع منصة Amazon Associates إذا واجهتك مشكلة معينة وبعد أن شرحنا جميع أقسام منصة التسويق بالعمولة Amazon Associates سنقدم لكم الآن أسهل طريقة للترويج للمنتجات على المنصة وكيفية الحصول على رابط الآفلييت لمنتج أو خدمة معينة.


الترويج للمنتجات على منصة Amazon Associates

بعد أن تعرفنا علي جميع أقسام منصة Amazon Associates. سنقدم لكم الأن أسهل طريقة للحصول على رابط الآفلييت لمنتج أو خدمة معينة والبدء في كسب الأموال بطرق مختلفة.

كيف تحصل على رابط الآفلييت لمنتج أو خدمة معينة؟

كل ماعيك سوي التوجه إلى موقع شركة آمازون، تأكد قبل ذلك أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على Amazon Associates. سيظهر شريط في أعلى Tob Bar. 


شرح طريقة التسويق بالعمولة امازون
SiteStripe


هذا الشريط خاص بك كمسوق بالعمولة على Amazon Associates وهو يوفر تقريبًا جميع الأدوات اللازمة والتي ستساعدك بشكل كبير. للحصول على رابط الأفلييت الخاص بأي منتج إتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإختيار أي منتج موجود في موقع Amazon.
  2. انقر على المنتج الذي تريد الترويج له والحصول على عمولة.
  3. في الشريط الموجود في الأعلى ستجد عبارة Get Link وتوجد بجانبها 3 خيارات وهي Text و Image و Text+Image.
  4. Text: يمكنك الحصول على رابط تسويق بالعمولة الخاص بالمنتج.
  5. Image: الحصول على صورة للمنتج ويمكنك إختيار حجم الصورة، كذلك ستحصل على كود Html يمكنك إضافته إلى مدونتك أو موقعك.
  6.  Text+Image: ستحصل على صورة مع رابط أو نص وهو على شكل إعلان بانر بمقاسات مختلفة، ستحصل كذلك على كود Html يمكنك إضافته مباشرة إلى موقعك الإلكتروني.
  7. يمكنك كذلك من خلال Share مشاركة المنتج مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر و فيسبوك.

ملاحظة: جميع روابط و أكواد التسويق بالعمولة التي ستحصل عليها سيظهر فيها Store ID أو إسم متجرك الذي أضفته أثناء عملية التسجيل في Amazon Associates. ومن خلال هذا ID يمكن لشركة Amazon معرفة عدد المبيعات التي حصلت عليها وجميع الإحصائيات الخاصة بالعمولة وعدد النقرات والأرباح.


افضل طرق الربح من امازون Amazon
Store ID

يمكنك كذلك الترويج لجميع خدمات شركة آمازون على غرار Amazon Prime Video بنفس الطريقة حيث ستحصل على عمولة من الإشتراكات الشهرية.


عندما يدخل عميل من خلال رابطك لشراء منتج معين ولايعجبه ذلك المنتج ويقوم بشراء منتج آخر في نفس الصفحة ستحصل كذلك على عمولة من شركة Amazon.


بعد أن تعرفنا على جميع أقسام منصة Amazon Associates وكيفية الحصول على رابط الآفلييت لخدمة أو منتج معين. يمكنك الأن البدء في العمل وتحقيق الأرباح. ومن المهم ان يكون لديك مصدر زيارات أو ترافيك سواء موقع إلكتروني أو حساب على مواقع التواصل الإجتماعي مثل انستغرام أو تيك توك. تذكر دائمًا أن تختار مجال أو نيتش معين وتقوم بالتسويق بطريقة ذكية وهذا سر النجاح في مجال التسويق بالعمولة.




أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات