شرح Google Sites | أفضل طريقة لإنشاء مواقع إلكترونية وصفحات هبوط مجانًا

إذا كنت صاحب عمل تجاري أو شخص يرغب في مشاركة معلومات مفيدة مع الآخرين أو تعمل في مجال التسويق بالعمولة، وتعاني من مشكلة إنشاء موقع إلكتروني و صفحات هبوط لعرض المنتجات. سأقدم لك الحل مع أداة Google Sites يمكنك بناء موقع ويب بسهولة ومجانا وبدون الحاجة لخبرة في البرمجة أو التعامل مع الأكواد المعقدة.


كيفية إنشاء صفحة هبوط لموقعك Landing Page
تصميم موقع قوقل google sites

ما هو Google Sites؟

Google Sites هي خدمة مجانية تقدمها شركة Google، تمكنك من إنشاء مواقع ويب مذهلة بدون الحاجة لأي مهارات تقنية متقدمة. توفر هذه الخدمة قوالب جاهزة مسبقًا وأدوات بسيطة لتخصيص المظهر وإضافة المحتوى بكل سهولة.


مزايا إنشاء مواقع إلكترونية باستخدام Google Sites

  1. سهولة الاستخدام: تصميم واجهة المستخدم البديهية والبسيطة تجعل من السهل بالنسبة لأي شخص إنشاء موقع إلكتروني جذاب بسرعة.
  2. تكامل مع Google Workspace: يمكنك ربط موقعك بأدوات Google الأخرى مثل Google Drive وGoogle Calendar وGoogle Docs لتحسين الإنتاجية وتعزيز التعاون.
  3. الاستضافة المجانية: يمكنك من خلال Google Sites الحصول على استضافة قوية ومجانية لموقعك الإلكتروني مثل منصة بلوجر.
  4. التخصيص الشامل: يمكنك تخصيص مظهر الموقع وتغيير الألوان والخطوط والأشكال والخلفيات ليتناسب مع هويتك البصرية أو موضوع موقعك.
  5. التعاون والمشاركة: يمكنك دعوة الآخرين للمشاركة والتعاون على موقعك، وتحديد مستويات الوصول والتحكم في الأذونات لكل شخص.


طريقة إنشاء موقع ويب باستخدام Google Sites

قم بزيارة موقع Google Sites ثم سجلّ الدخول باستخدام حسابك على جوجل، بعد ذلك  انقر على زر "+" لإنشاء موقع إلكتروني جديد. اختر إحدى القوالب المتاحة من خلال الدخول إلى قسم المظاهر، واستخدم جميع الأدوات المتاحة بشكل مجاني لتخصيص صفحة موقعك الرئيسية.


إنشاء صفحة هبوط مجانا على موقع google sites
جوجل سايت sites google

يمكنك تغيير الألوان والخطوط والخلفيات والتخطيط وأشكال الصفحة لتناسب رؤية الموقع الخاص بك. قم بإضافة الصفحات الرئيسية لموقعك إذا كنت تريد ذلك من خلال التوجه إلى قسم الصفحات، ستجد الصفحة الرئيسية موجودة بشكل تلقائي، يمكنك إضافة مثلاً صفحة سياسة الخصوصية أو إتصل بنا.


تصميم صفحات الهبوط
طريقة إنشاء موقع مجاني على Google Sites

قم بإضافة اسم الموقع الإلكتروني أو شعار، كذلك عنوان للصفحة الرئيسية أو صورة، ويمكنك من خلال قسم إدراج إضافة النصوص والصور والفيديوهات وتضمين الأكواد، إضافة إلى وحدات المحتوي التي يمكنك من خلالها عرض مقالات عادية أو منتاجات مع إمكانية إضافة الصور والفيديوهات والروابط الخارجية.


شرح جوجل سايت
كيفية عمل موقع بستخدام (google sites) الجديد

بعد الانتهاء من تصميم الموقع الإلكتروني وإضافة المحتوى، انقر على زر "نشر" لجعل الموقع عامًا ويمكن الوصول إليه عبر الإنترنت ويظهر في محركات البحث. ويمكنك دعو أشخاص آخرين للمشاركة والتعاون على موقعك في Google Sites. يمكنك منحهم أذونات محددة لعرض وتحرير المحتوى على الموقع، ويمكنك أيضًا التحكم في مستويات الوصول لكل شخص بشكل فردي.

ويوفر Google Sites كذلك ميزات أمان وحماية للمواقع الإلكترونية مجاناً. حيث يتم استضافة المواقع على خوادم آمنة تابعة لشركة Google، ويتم تشفير الاتصال بين المستخدم والموقع عن طريق بروتوكول HTTPS.


ربط Google Sites بدومين مدفوع

يمكنك بكل سهولة ربط موقعك الإلكتروني على جوجل سايت بدومين مدفوع، بشكل تلقائي تظهر صفحة الموقع المنشور على هذا الشكل https://sites.google.com/view/arbehi، وهو ليس إحترافي، خصوصًا إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني أو موقع كبير لعرض المقالات والخدمات.

لذلك من الأفضل أن تقوم بربط موقعك بدومين com أو net أو org، حسب رغبتك وأفضل شركة لشراء دومين مدفوع بسعر مناسب وفي المتناول هي نيم شيب وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • الحصول على بريد إلكتروني إحترافي من موقع Zoho.
  • يمكنك مشاركة رابط موقعك الإلكتروني على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك بدون خوف من الحظر.
  • سعر تجديد دومين منخفض ولايتغير، على عكس المنصات الأخري مثل جودادي.

كيفية إنشاء صفحة هبوط إحترافية على جوجل سايت وربطها بدومين مدفوع



رابط موقع جوجل سايت

الحصول على دومين من نيم شيب


إن إنشاء مواقع الويب وصفحات الهبوط باستخدام Google Sites هي طريقة سهلة ومرنة، وذلك بفضل واجهة المستخدم البسيطة و الأدوات المميزة التي يمكنك إستخدامها بكل سهولة ، إضافة إلى التكامل مع Google Workspace.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات