كيفية إنشاء مدونة بلوجر إحترافية بإستخدام الهاتف

هل تمتلك هاتف وتريد إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني على منصة بلوجر؟ سأقدم لك أسهل طريقة مجربة للقيام بذلك و ستكون قادرًا بعد قراءة هذا المقال على  إنشاء مدونتك الخاصة والربح منها حسب الطريقة التي تختارها. حيث أنه في عصرنا الحديث أصبح الجميع يمتلك هاتف محمول أو جهاز لوحي يأخذه معه إلى أي مكان يريده ومع هذا التطور أصبح التدوين والعمل على الإنترنت أسهل بكثير.

ويمكنك الأن عزيزي القارئ القيام بالكثير من الأمور بإستخدام الهاتف ودون الحاجة لإمتلاك كمبيوتر على سبيل المثال تستطيع عمل مدونة بلوجر من الهاتف وكتابة المقالات الخاصة بمدونتك بكل سهولة وفي وقت قصير  ومن أي مكان تريده. وفي هذا المقال سأقدم شرح شامل لكيفية إنشاء مدونة بلوجر من الصفر حتي الإحتراف وبإستخدام الهاتف فقط.


انشاء مدونة بلوجر من الهاتف بسهولة
انشاء مدونة بلوجر إحترافية من الهاتف 2023

طريقة إنشاء مدونة بلوجر بإستخدام الهاتف

يمكنك من خلال الموقع الرسمي لمنصة Blogger إنشاء مدونة عن طريق الهاتف أو أي جهاز آخر تستخدمه، كل ماعليك سوي إتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى موقع بلوجر الرسمي وقم بتسجيل الدخول بإستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  2. قم بإختيار إسم للمدونة ( من الأفضل أن يكون إسم فريد وغير مستخدم بكثرة ).
  3. اختيار عنوان URL للمدونة، وهو رابط الصفحة الرئيسية لمدونتك.
  4. تأكيد اسم العرض: يمكنك كتابة اسمك الشخصي الذى سوف يظهر لزوار مدونتك.
  5. إضغط على إنهاء ومبروك أصبحت تمتلك مدونة على بلوجر.

يمكنك التعديل على جميع المعلومات التي قمت بإضافتها في أي وقت تريده من خلال الدخول إلى قسم الإعدادات على منصة بلوجر.


يمكنك كذلك مشاهدة هذا الفيديو المقدم من قناة مونستر للمعلوميات:



بعد أن تطرقنا إلى كيفية إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف، سنقدم لكم الأن أهم مزايا وعيوب إستخدام منصة بلوجر في مجال التدوين.

مزايا إنشاء مدونة بلوجر مجانية

بلوجر هي منصة تابعة لشركة جوجل وتقدم استضافة مجانية على خوادمها. إضافة إلى أن هذه الإستضافة قوية وقد تكون أفضل من الإستضافات المدفوعة في بعض الأحيان. ومع إستخدامك  لبلوجر لن تحتاج إلى إنفاق أموال كثيرة  للبدء في التدوين، ولإمتلاك موقع الكتروني كامل ستحتاج فقط إلى ربط المدونة بدومين مدفوع.

منصة بلوجر سهلة في الإستخدام على عكس الووردبريس التي تحتاج إلى فهم الكثير من الأساسيات قبل إنشاء مدونة عليها، إضافة إلى أنه توجد الكثير من الدورات والشروحات المجانية الخاصة ببلوجر في المحتوي العربي ويمكنك بكل سهولة التعلم والبدء في مشروعك، لا تحتاج كذلك إلى تثبيت وشراء إضافات خارجية على منصة بلوجر كل ماعليك سوي إستخدام قالب مجاني أو شراء واحد مدفوع إذا أردت أن تظهر مدونتك بشكل مميز.

عيوب إستخدام منصة بلوجر في التدوين

توجد الكثير من القوالب البطيئة والتي ستؤثر بشكل كبير على السرعة في مدونتك خاصة بعد تركيب إعلانات جوجل أدسنس، ومن الأفضل شراء قالب بلوجر مدفوع، حيث توجد الكثير من القوالب العربية والأجنبية الرائعة والمناسبة لك مثل سيوبلس وسكويز. هناك عيب آخر في منصة بلوجر بما أنها تابعة لشركة جوجل وتعمل على نفس السيرفرات وهو أنك لست متحكم بشكل كامل في مدونتك ويمكن أن يتم إزالتها في أي وقت من طرف جوجل أو حذف بعض المقالات الخاصة بك بسبب إنتهاك السياسات.

في بعض الأحيان قد تتأخر أرشفة المقالات إذا كنت تستخدم منصة بلوجر، حيث أنه لاتوجد إضافات تساعدك على الكتابة وتصدر نتائج البحث كما هو متوفر على الووردبريس، حتي إذا قمت بكتابة نفس المقال على بلوجر وووردبريس سيتصدر المقال الموجود على ووردبريس وذلك لعدة أسباب أهمها الإستضافة المدفوعة ومحركات البحث التي تعطي أولوية إلى مدونات وووردبريس.


وبعد أن تعرفنا على أهم مزايا وعيوب إنشاء مدونة بلوجر إحترافية بإستخدام الهاتف، سأقدم لك قائمة بالأمور التي عليك القيام بها بعد إنشاء المدونة وهي مهمة للغاية ولها دور كبير في نجاح مدونتك على بلوجر وتحقيق دخل ثابت من التدوين.


أمور عليك القيام بها بعد إنشاء المدونة

هذه قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها إذا كنت ترغب في إمتلاك مدونة بلوجر إحترافية:

  • تركيب قالب إحترافي على مدونتك.
  • إضافة الصفحات الأساسية: سياسة الخصوصية وإتصل بنا.
  • كتابة مقالات بطريقة إحترافية تتوافق مع شروط السيو.
  • نشر المدونة على محركات البحث: جوجل، بينج، ياندكس.
  • إضافة المدونة إلى أخبار جوجل لتسريع الأرشفة.
  • الحصول على باك لينك لزيادة قوة المدونة وثقة محركات البحث فيها.

كل الأمور المذكورة في القائمة أعلاه ضرورية ويجب القيام بها، لذلك سأعرض عليكم الأن قائمة بأهم دورات بلوجر الموجودة على موقع يوتيوب والتي ستساعدك على بناء مدونة إحترافية مع المثابرة والصبر ستصبح مشهورة وتنافس المواقع الكبيرة.


أهم دورات بلوجر من الصفر حتي الإحتراف

جميع هذه الدورات مناسبة للمبتدئين في مجال التدوين وستساعدك على التعلم بسرعة وإنجاح مشروعك:

  1. دورة بلوجر 2023 من الصفر للاحتراف: الصباغ للمعلوميات
  2. دورة بلوجر 2023 للمبتدئين من الصفر للاحتراف: مونستر للمعلوميات
  3. شرح إنشاء مدونة بلوجر إنجليزية 2021 مجاناً: قوود توينز Good Twins

هل أنشأت مدونة على بلوجر وتريد تحقيق الربح منها؟ سأقدم لك في الفقرات التالية من هذا المقال الشيق أهم الطرق التي يمكن إستخدامها لتحقيق راتب شهري من مدونتك.


كيفية الربح من مدونة بلوجر

أفضل طريقة للربح من مدونة بلوجر هي عن طريق عرض إعلانات جوجل أدسنس ، لكن توجد الكثير من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في مدونتك أهمها المحتوي الحصري والنشر المستمر. توجد كذلك طرق أخرى للربح من بلوجر، قد تكون مخفية عن البعض وستساعدك على مضاعفة أرباحك، أهمها:

  • التسويق بالعمولة: الترويج للمنتجات الخاصة بالشركات مثل آمازون
  • بيع المساحات الإعلانية على منصات العمل الحر
  • عرض خدماتك الخاصة على الزوار
  • إنشاء مدونة ثم عرضها للبيع

هل ترغب في إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني على منصة بلوجر ولاتمتلك خبرة في المجال؟ يمكنك من خلال الخدمات التي نقدمها الحصول على مدونة إحترافية و في أي مجال تريده وبسعر منخفض. لطلب الخدمات يمكنك زيارة هذه الصفحة أو التواصل معنا من خلال صفحة إتصل بنا، "نحن في خدمتكم".


في الختام، إذا كنت من المبتدئين في مجال التدوين وتريد إنشاء مدونة من الأفضل إستخدام منصة بلوجر فهي سهلة ويمكن تعلم أساسيتها بسرعة، بعد ذلك يمكنك الإنتقال إلى ووردبريس أو البقاء في بلوجر. حيث توجد العديد من المدونات المشهورة العربية الناجحة على منصة بلوجر مثل المحترف للمعلوميات، حوحو، الصباغ للمعلوميات.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات