القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل شامل لتطبيق المصادقة الثنائية Authy

أصبح الأمان عبر الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى، خاصة مع انتشار جرائم القرصنة الإلكترونية وإنتهاكات البيانات، ولحسن الحظ، لدينا الآن أدوات مثل اوثي وهو تطبيق  للمصادقة الثنائية والتحقق بخطوتين يساعد في زيادة أمان حساباتك على الإنترنت. من خلال المصادقة الثنائية، يُطلب منك إدخال كود عند تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع أو المنصة التي قمت بربطها ببرنامج أو تطبيق Authy عن طريق تصوير QR Code أو إضافة الأكواد بشكل يدوي.


Twilio Authy Authenticator
شرح تطبيق اوثي لزيادة امان حساباتك

شرح تطبيق Twilio Authy للمصادقة الثنائية والتحقق بخطوتين

يجعل برنامج Authy عملية إعداد واستخدام المصادقة الثنائية بسيطة ومريحة. حيث يدعم مجموعة واسعة من المنصات والمواقع عبر الإنترنت، بما في ذلك حسابات Google وFacebook وMicrosoft. كما يمكنك ربطه بالبنوك الإلكترونية مثل باي بال و Airtm إضافة إلى منصات تداول العملات الرقمية مثل بينانس و paxful. 

بمجرد تثبيت تطبيق Authy على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر الشخصي، يمكنك بسهولة ربطه بجميع حساباتك على الإنترنت وإشتخدام رموز التحقق عند تسجيل الدخول، وبهذه الطريقة لايمكن لأي شخص الدخول لحساباتك حتي إذا كان يمتلك البريد الإلكتروني وكلمة السر، سيساعدك هذا على حماية نفسك وبياناتك بنسبة 100 %.



من الجدير بالذكر أن اوثي يعمل حتى عندما يكون جهازك غير متصل بالإنترنت، وهي ميزة تضعه في مرحلة متقدمة من منافسيه العديدين.


كيفية إستخدام Authy

  1. قم بتنزيل وتثبيت Authy من متجر جوجل بلاي أو آب ستور على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من خلال الموقع الرسمي.
  2. بعد تثبيت التطبيق، افتحه وقم بإنشاء حساب عبر إضافة رقم الهاتف وتأكيده، كما يمكنك إضافة كلمة مرور لضمان الوصول إلى حسابك في حال تغيير الجهاز.
  3. بعد ذلك، ستكون قادرًا على إضافة حساباتك على المواقع والمنصات إلى Authy. يمكنك القيام بذلك من خلال رمز مسح باركود (QR code) باستخدام الكاميرا أو رمز تقوم بإدخاله يدويًا. تستطيع كذلك تحديد اسم للحساب للتعرف عليه بسهولة.
  4. بمجرد إضافة الحسابات الخاصة بك، ستظهر تلقائيًا رموز التحقق الديناميكية في Authy. استخدم هذه الأرقام في عمليات تسجيل الدخول إلى حساباتك على الإنترنت.


تطبيق Authy لحماية حساباتك من الإختراق
تطبيق المصادقة الثنائية (Authy Authenticator) احمي نفسك وبياناتك على الأنترنت

هذه هي الخطوات الأساسية لاستخدام Authy. يجب عليك أيضًا الاهتمام بتحديث التطبيق والحفاظ على أمان جهازك المستخدم لتشغيله.


الفرق بين Authy و Google Authenticator

Authy وGoogle Authenticator هما تطبيقان للمصادقة الثنائية، ولكنهما يختلفان في بعض النواحي:

Authy vs. Google Authenticator
الفرق بين تطبيق Authy و Google


يتميز Authy بإمكانية مزامنة حساباتك عبر الأجهزة المختلفة. يعني أنه يمكنك تثبيت تطبيق Authy على هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر الشخصي، سيساعدك هذا على الوصول إلى رموز التحقق بسهولة. بالمقابل، يتطلب Google Authenticator نقل الرموز الخاصة بك يدويًا من جهاز إلى آخر في حالة تغيير الجهاز أو فقدانه.

يتميز كلا التطبيقين بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة. ومع ذلك، يعرض Authy ميزات إضافية مثل إمكانية إضافة حسابات متعددة، وإشعارات لتنبيهات الدخول غير المصرح بها، إضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء حساب على اوثي من خلال رقم الهاتف وكلمة السر، هذا يعني أنه حتي إذا قمت بعمل فورمات للجهاز أو أردت إستخدام جهاز آخر، يمكنك الوصول إلى جميع الحسابات التي قمت بربطها مع اوثي، هذه الميزة غير موجودة في جوجل أوثنتيكاتور.

وقد عان الكثير من المستخدمين من إمكانية الوصول إلى حساباتهم على Google Authenticator عند تغيير الجهاز أو فقدانه. لذلك يعتبر تطبيق Twilio Authy من أفضل البدائل لجوجل أوثنتيكاتور خاصة لمستخدمي الكمبيوتر حيث تتيح شركة Authy برنامج يمكنك تثبيته على جهازك.


تحميل برنامج Authy لجهاز الكمبيوتر

تنزيل تطبيق Twilio Authy من متجر جوجل بلاي

تحميل تطبيق من آب ستور


يعمل Authy على إضافة طبقة من الحماية لجميع حساباتك على الإنترنت، مما يجعلها أكثر أمانًا من الوصول غير المصرح به. إنها أداة رائعة موصى بها بشدة لأي شخص يرغب في الحفاظ على معلوماته وبياناته الشخصية، وهو الحل الأمثل خصوصًا للمتداولين والمستثمرين لحماية أموالهم.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]