القائمة الرئيسية

الصفحات

تتبع حركة المرور داخل موقعك الإلكتروني باستخدام StatCounter

معرفة من يزور موقع الويب الخاص بك وكيفية تفاعلهم مع المحتوى الذي تقدمه أمر بالغ الأهمية. وسيلة واحدة للتعرف على جميع هذه الأمور هي استخدام أدوات تحليل المواقع الإلكترونية مثل StatCounter. تقوم هذه المنصة بتتبع حركة المرور داخل موقعك وتقدم إحصائيات قيمة حول جمهورك، بما في ذلك عدد الزوار، الصفحات التي يتم زيارتها، إضافة إلى معلومات أخري مفصلة عن الزائر مثل الدولة والجهاز وIP والروابط التي يتم النقر عليها، وأكثر من ذلك. وفي هذا المقال سنقدم لكم شرح مفصل حول كيفية استخدام StatCounter لتتبع حركة المرور داخل موقعك الإلكتروني.

Statcounter: Web Analytics Made Easy
كيفية معرفة عدد زوار موقعك الإلكتروني

إنشاء حساب على StatCounter وإضافة رمز التتبع

  1. قم بفتح أداة StatCounter عبر هذا الرابط، ثم انقر على "Try it for FREE".
  2. قم بإضافة المعلومات المطلوبة وهي: الإسم كامل، عنوان البريد الإلكتروني، إسم المستخدم، كلمة المرور. ثم انقر على "Create Account".
  3. بعد ذلك عليك إضافة رابط موقعك الإلكتروني و إسم الموقع، ستجد كذلك مجموعة من الخيارات يمكنك التعديل عليها حسب رغبتك ثم النقر على "Add Project".
  4. ستحصل على رمز تتبع فريد. هذا الرمز هو الذي يتيح لـ StatCounter مراقبة حركة المرور داخل موقعك وجمع بيانات قيمة حول الزوار.
  5. قم بنسخ الكود والصقه داخل كود Html الخاص بموقعك قبل إغلاق الوسم </body>.
  6. بعد ذلك انقر "Verify Installation" وانتظر لأقل من 24 ساعة حتي تبدأ إحصائيات موقعك الإلكتروني في الظهور.


مراقبة حركة المرور داخل موقعك الإلكتروني باستخدام StatCounter

بعد إضافة رمز التتبع إلى موقعك الإلكتروني، أنت الآن جاهز لتتبع حركة المرور ومعرفة جميع المعلومات الخاصة بالزوار ومالذي يقومون به داخل موقعك؟، يوفر StatCounter معلومات فورية حول زوار موقعك. يمكنك الحصول على بيانات مفيدة مثل عدد الزوار  والصفحات التي قاموا بزيارتها، وموقعهم، والجهاز الذي استخدموه للوصول إلى موقعك، وما إلى ذلك. ستساعدك هذه البيانات المفصلة في تحسين المحتوي الذي تقدمه ومراقبة الزيارات والنقرات الوهمية لحماية حسابك على جوجل أدسنس.

توجد كذلك ميزة فريدة على StatCounter تتيح لك تتبّع تحرّكات الزائر في الفترة التي يقضيها داخل الموقع الإلكتروني بشكل تفصيلي، وهذه أهم الأدوات التي يمكنك إستخدامها لتتبع حركة المرور والنقرات على الإعلانات والروابط الخارجية:

  • Visitor Activity: تمكنك من معرفة تفاعل الزائر مع المحتوي الذي تقدمه إضافة إلى تتبع تحركاته داخل موقعك الإلكتروني بشكل مباشر مع معرفة مصادر الزيارات من محركات البحث أو المواقع الإلكترونية الأخري.
  • Visitor Paths: تقدم لك معلومات تفصيلية عن مسارات الزائر: المتصفح الذي يستخدمه، الدولة، المقالات التي يقوم بتصفحها و  الروابط التي ينقر عليها.
  • Visitor Map: تتيح لك معرفة المواقع الجغرافية للزوار وتحديد مكان الزائر بشكل دقيق.

توجد كذلك الكثير من الأدوات الأخرى على موقع Statcounter ، تستطيع إستغلالها في معرفة المقالات الرائجة والكلمات المفتاحية التي يستخدمها الزوار للدخول لموقعك. بما في ذلك Exit Link Activity لتتبع النقرات على الروابط الخارجية والإعلانات.


في الختام، تعد StatCounter أداة مفيدة لأي شركة أو شخص يسعى إلى فهم أداء موقعه الإلكتروني. يمكنك الأن تتبع حركة المرور ومعرفة المقالات الناجحة ومصدر الزيارات لتحسين ترتيب وأداء موقعك الإلكتروني، كما ترسل أداة StatCounter تقارير أسبوعية إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات