كل ما تحتاج لمعرفته حول عملة VeChain (VET)

تلعب إدارة سلسلة التوريد دورًا حاسمًا في ضمان عمليات تجارية فعالة وموثوقة وشفافة. ومع ذلك ، فإن قضايا مثل تزييف المنتجات ، والعمليات غير الفعالة ، والافتقار إلى الشفافية لا تزال تعصف بسلاسل التوريد في جميع أنحاء العالم. لمواجهة هذه التحديات ، ظهرت منصة بلوك تشين VeChain (VET) كحل معقد. من خلال تكاملها مع تقنية blockchain ، والعقود الذكية ، وإنترنت الأشياء ، وعلامات RFID المانعة للتلاعب ، تمكن VeChain الشركات من تتبع دورة حياة المنتج بالكامل والتحقق منها ، مما يحقق شفافية وثقة لا مثيل لها في إدارة سلسلة التوريد.


Vechain | Blockchain for Our Better World
?What is VeChain (VET)

ما هي VeChain (VET)؟

VeChain هي منصة بلوكتشين تم إنشاؤها في عام 2015 بغرض تبسيط إدارة سلاسل التوريد (supply chain) باستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع Distributed ledger (DIT). تسعى VeChain جاهدة من أجل تبني الأعمال الضخمة ، على أمل أن تكون تقنيتها هي المعيار المستقبلي لإدارة سلسلة التوريد. أحد رموز المنصة هو VET ، والذي يستخدم لتسوية العقود الذكية عبر شبكة VeChain. وقد وصل سعر العملة إلى أعلى مستوى له وهو 0.19 يورو في ربيع عام 2021.

تأسست VeChain بالشراكة بين Sunny Lu ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة لويس فيتون في الصين ، وجاي زانغ. في البداية ، قاموا بإطلاق عملة VEN على بلوكتشين إيثريوم ، حيث جمعوا 20 مليون دولار كجزء من بيع رموز العملة. تم استبدال VEN لاحقًا بـ VET عندما أطلقت VeChain بلوكتشينها الخاص.

يعد حل مشكلات سلسلة التوريد وتسهيل إدارة المعلومات للشركات هو الهدف الرئيسي لمنصة VeChain. مفتاح مهمة VeChain هو الرقائق الذكية التي تُستخدم لتتبع جميع النقاط المتعلقة بتدفق سلسلة التوريد. وهي متصلة بدفتر الأستاذ الموزع (DIT) لتحقيق أقصى قدر من الأمان والشفافية والموثوقية. على سبيل المثال ، في شراكتها مع رينو ، أنشأت VeChain كتابًا رقميًا لصيانة السيارات لا يمكن العبث به ، وبالتالي تأمين بيانات الإصلاح التي قد تكون حساسة.



تتمثل أهداف VeChain الثانوية في أن تصبح رائدة في التطبيقات اللامركزية (DApps) ، والعروض الأولية للعملات (ICO) وأن تكون وسيطًا لإنترنت الأشياء (IoT). لدى VeChain عملتان ، VET و VTHO. و VET هو رمز VeChain المميز المستخدم لتسوية العقود الذكية عبر شبكة VeChain من خلال العمل كـ "أموال ذكية". يمكن لأي شخص الشراء والاستثمار في VET. يتم استخدام رمز VeChainThor Energy ، أو VTHO ، لإجراء المعاملات على سلسلة VeChain blockchain.


كيف تعمل VeChain؟

تعتبر VeChain أحد أشهر مستخدمي Proof of Authority consensus protocol (PoA). في PoA ، يتم استخدام الهوية كطريقة للتحقق من صحة المعاملات و إنشاء كتل جديدة. يكتسب المدققون مناصبهم من خلال سمعتهم ، وبالتالي يتم تحفيزهم للحفاظ على عملية المعاملة من أجل الحفاظ أيضًا على سمعتهم. إخفاء الهوية ليس خيارًا ، والكشف عن هوية الفرد هو شرط أساسي لأصحاب VET الذين يرغبون في أن يصبحوا مدققين. على عكس آليات الإجماع (consensus) مثل إثبات العمل (PoW) ، فإن PoA ليست كثيفة الطاقة ولا تتطلب حدًا أدنى من المدققين للوصول إلى توافق في الآراء ، مما يساهم في تسريع المعاملات نسبيًا.


هل تمتلك منصة NFTs VeChain؟

جنبًا إلى جنب مع حالات استخدام VeChain في سلسلة التوريد ، تزدهر أيضًا منظومة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). لإنشاء وتداول رموز VIP-181 التي يتم الاحتفاظ بها في VeChain blockchain ، يوجد سوق NFT لامركزي يسمى VeSea. قدمت مؤسسة VeChain معيار VIP-181 ، والذي يتيح الوظائف الأساسية للرموز المميزة في العقود الذكية.


Does VeChain have NFTs?
NFTs VeChain

يحتاج المستخدمون إلى محفظة متوافقة مع VeChain لبيع وشراء وتخزين NFTs على VeSea ، وهو متوافق مع VeChain Sync2 و VeChainThor Wallet. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لفعالية البلوك تشين الأساسية ، لا تحصل VeSea نفقات إضافية. ومع ذلك ، يحتاج المستخدمون إلى دفع رسوم تداول 2.5٪.

تقدم VeChain مجموعتين من VeKings :NFT و Paper Project. تتوفر 8147 قطعة فنية في سلسلة VeKings NFT ، والتي تصور الفايكنج والفالكيريز ، وهي رموز إمبراطورية VeChain اللامعة. تشكل مجموعه 11880 NFTs التي تم إنشاؤها بشكل فريد مشروع NFT Paper Project التفاعلي ، الذي تم تطويره وإدارته بواسطة الفنان Emmet Ahlstrom المقيم في جنوب كاليفورنيا.


هل الإستثمار في VeChain فكرة جيدة؟

تهدف VeChain إلى تسريع التبني الجماعي لتقنية بلوك تشين من خلال معالجة المشكلات ، مثل التكلفة العالية للحفاظ على DApp المستند إلى Ethereum. على الرغم من حالات استخدام VeChain في إدارة سلسلة التوريد والصناعات الأخرى ، يعتمد اختيار الاستثمار على الأهداف المالية للفرد وملف المخاطر والعائد.

ومع ذلك ، فإن الاستثمار في عملة مشفرة تشعر فيها أنك بحاجة إلى مزيد من الثقة قد يكون محفوفًا بالمخاطر ، وقد تفقد أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. لذلك ، حدد قرارات تخصيص الأصول الخاصة بك بناءً على توقعاتك بشأن عوائد استثمارك. ولكن ، هل شبكة VeChain آمنة؟ تعمل VeChain مع عدد من شركات الأمان ، بما في ذلك Secureware و SlowMist و HackenProof ، للعثور على نقاط الضعف المحتملة ومنع التهديدات الإلكترونية بشكل استباقي.


كيف تشتري VeChain؟

يمكنك شراء VeChain من خلال منصات تداول العملات الرقمية مثل كوين بيز و بينانس و Bitpanda باستخدام العملات الورقية كالدولار أو اليور أو الجنيه الإسترليني. من الأفضل أولاً أن تتعرف على تاريخ سعر عملة VET وسعر الصرف الحالي. بمجرد الشراء ، يمكنك عرض استثمارك في VeChain والوصول إليه في محفظة رقمية مشابهة للحساب مصرفي. لديك بعد ذلك خيار تخزين عملة VET أو بيعها مرة أخرى عندما يرتفع سعرها.


تاريخ سعر VeChain

مثل العملات الرقمية الأخرى ، تعتبر VeChain أحد الأصول شديدة التقلب. ولا توجد طريقة لعمل توقع مضمون لسعر VET. كما هو الحال دائمًا ، من المهم إجراء البحث الخاص بك قبل الاستثمار في العملات المشفرة.

منذ إطلاق VET على VeChainThor blockchain في عام 2018 إلى الأشهر القليلة الأولى من عام 2021 ، يحوم سعر العملة حول علامة 0.005 يورو. بدءًا من يناير 2021 ، ارتفع السعر ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.19 يورو لأول مرة في أبريل 2021 ثم نفس الشيء مرة أخرى في مايو 2021. انخفض السعر بشكل كبير مرة أخرى وفشل في الوصول إلى ذروته السابقة. 



كيفية استخدام VeChain؟

تستخدم الشركات VeChain’s blockchain من أجل تتبع تدفق المعلومات والعمليات والحفاظ عليها بشكل أفضل. تستفيد العديد من العلامات التجارية الكبيرة بالفعل من هذه التكنولوجيا ، بما في ذلك PwC و UFC و Bayer و Walmart. تستخدمه مجموعة الأزياء الفاخرة LVMH لتتبع السلع الجلدية وتستخدمه BMW لمنع الاحتيال في عداد المسافات في مبيعات سياراتها.


مع تزايد تعقيد سلاسل التوريد ، تصبح الحاجة إلى الشفافية والكفاءة والثقة أمرًا بالغ الأهمية. تقدم VeChain ، من خلال تكاملها المبتكر لتقنية بلوك تشين والعقود الذكية وإنترنت الأشياء وعلامات RFID الواقية من التلاعب ، حلاً غير مسبوق لمواجهة التحديات التي تواجهها إدارة سلسلة التوريد. من خلال توفير الثقة والمساءلة والرؤية في الوقت الفعلي ، تستعد VeChain لفتح حقبة جديدة من كفاءة وموثوقية سلسلة التوريد ، مما يؤدي إلى إحداث ثورة في الصناعات في جميع أنحاء العالم.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات