كيفية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس بدون كابل وبسرعة

في عصر التكنولوجيا المتطورة، تحولت طرق نقل الملفات من وسائل التقليدية مثل الكابلات والأقراص المرنة إلى أقراص CD/DVD وفلاشات USB، والآن إلى التكنولوجيا اللاسلكية. يتأثر هذا التحول في المقام الأول بالحاجة إلى الراحة والسرعة والكفاءة، خاصة عند التعامل مع ملفات كبيرة.

وقد ظهر Xender وهو تطبيق يتيح للمستخدمين نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف أو من هاتف إلى آخر دون الحاجة إلى أي كابلات، يستخدم التطبيق تقنية تسمى Wi-Fi Direct لإنشاء اتصال لاسلكي بين الأجهزة، مما يتيح نقل الملفات بسرعة وكفاءة، تتفوق على الطرق التقليدية مثل البلوتوث.

نقل الملفات من هواتف Android إلى جهاز الكمبيوتر بدون كبل USB
نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل و بدون برامج

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق تطبيق Xender

يمكنك نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام تطبيق Xender عبر وضعين:

1. Hotspot Mode

  • قم بتشغيل تطبيق Xender على هاتفك وحدد الأيقونة "Connect PC" (اتصال بالكمبيوتر).
  • انقر على خيار "Create Hotspot" لإنشاء شبكة Wi-Fi مؤقتة على هاتفك.
  • في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح متصفح الويب واكتب عنوان IP الذي يظهر على شاشة هاتفك في شريط العنوان.
  • اضغط على Enter في لوحة المفاتيح لفتح العنوان في المتصفح.
  • ستظهر واجهة Xender على جهاز الكمبيوتر. يمكنك الآن تصفح الملفات على هاتفك ونقلها إلى الكمبيوتر أو العكس.

2. وضع الويب (Web Mode)

  • قم بتشغيل تطبيق Xender على هاتفك وحدد الأيقونة "Connect PC" (اتصال بالكمبيوتر).
  • انتقل إلى علامة التبويب "Web" على واجهة التطبيق.
  • سيظهر IP (عنوان الموقع) على شاشة هاتفك.
  • افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب IP.
  • اضغط على مفتاح Enter في لوحة المفاتيح لفتح العنوان في المتصفح.
  • الآن لديك الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك. ببساطة قم بسحب وإسقاط الملفات التي ترغب في نقلها إلى جهاز الكمبيوتر أو العكس.



مميزات تطبيق Xender

برنامج Xender يوفر مجموعة واسعة من المزايا التي تجعله خيارًا مناسبًا لنقل الملفات بسرعة وكفاءة. إليك بعض المميزات البارزة للتطبيق:

  1. نقل الملفات بسرعة: يتيح لك Xender نقل الملفات بسرعة فائقة، حيث يستخدم تقنية Wi-Fi Direct لإنشاء اتصال لاسلكي مباشر بين الأجهزة. هذا يتيح لك نقل الملفات بسرعة تصل إلى 40 ميجابايت في الثانية.
  2. مشاركة متعددة الأجهزة: يمكنك استخدام Xender لنقل الملفات بين هاتفين أو أكثر في نفس الوقت. ببساطة قم بإنشاء مجموعة مشتركة في التطبيق وقم بدعوة الأجهزة الأخرى للانضمام إليها، ثم يمكنك مشاركة الملفات بسهولة بين هذه الأجهزة.
  3. نقل جميع أنواع الملفات: يدعم Xender نقل جميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديوهات والمستندات والتطبيقات والملفات المضغوطة وغيرها.
  4. عدم الحاجة إلى اتصال بالإنترنت: Xender يعمل عبر تقنية Wi-Fi Direct، مما يعني أنه لا يلزم اتصال بالإنترنت لنقل الملفات. 
  5. واجهة سهلة الاستخدام: يتميز Xender بواجهة مستخدم بسيطة. يمكنك اكتشاف جميع الميزات والوظائف المتاحة والقيام بعمليات نقل الملفات بسرعة وبسهولة.

بالإضافة إلى نقل الملفات، يأتي Xender أيضًا مع ميزات إضافية مفيدة. يشمل ذلك إدارة الملفات، وتشغيل الموسيقى والفيديو، ومشاركة التطبيقات، وتنظيف الهاتف من الملفات غير المرغوب فيها وغيرها.


تحميل تطبيق Xender على هواتف الأندرويد والآيفون من الموقع الرسمي


Xender هو تطبيق رائع يقوم بنقل الملفات بين مختلف الأجهزة بدون عناء، بفضل مزاياه المختلفة وسرعته الصاروخية أصبح التطبيق ضروري في حياتنا اليومية. سواءً كان الأمر يتعلق بنقل ألبوم صور أو وثيقة، أو الاستمتاع بمشاهدة فيلم على جهاز مختلف، يجعل Xender كل ذلك يحدث في ثوانٍ.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات