أفضل طرق لمعرفة اسم الاغنية من الصوت أو الموسيقي

أحيانًا قد تستمع إلى موسيقي أو لحن معين ويعجبك، لكن للاسف لاتستطيع معرفة اسمها او صاحبها. و في هذه الحالة ، يمكن أن تساعدك طرق التعرف على الأغاني المتوفرة عبر الإنترنت من معرفة إسمها وجميع المعلومات المتعلقة بها. لذلك ، وبهذه الطريقة يمكنك الاستماع إلي الأغنية وقتما تشاء أو تنزيلها للاستماع إليها في وقت لاحق. وفي هذا المقال سأقدم لكم أفضل الطرق المتاحة على الإنترنت لمعرفة إسم أغنية معينة من خلال الصوت أو اللحن.


أفضل طرق معرفة اسم الاغنية من صوتها فقط
التعرف على الاغنيه من الصوت

1. تطبيق Shazam

هو أفضل تطبيق لمعرفة اسم أي أغنية أو موسيقى معينة مع تقديم معلومات مفصلة عنها، التطبيق مملوك لشركة Apple Inc. وهو متاح لأنظمة التشغيل Android و iOS و macOS و Windows، إضافة إلى أنه متوفر على watchOS و tvOS. يمكنك استخدام التطبيق لتحديد أسماء الأغاني عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي أو على أي من الأجهزة المذكورة. 

يمكنك إستخدام Shazam حتي في حالة عدم الإتصال بالإنترنت. وللتعرف على أي أغنية عن طريق Shazam ، يجب عليك تشغيل التطبيق ثم النقر على "Tap to Shazam". تأكد من وضع الهاتف قرب الموسيقي أو حتي عمل لحن بصوتك.


هذا كل ما عليك القيام به. وستخبرك Shazam في ثواني باسم الأغنية والفنان. إنها طريقة بسيطة وسريعة للغاية لمعرفة إسم أي أغنية. يمكنك حتى استخدام Shazam لمعرفة الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات.


2. استخدم مساعد Google

يمكن أن يساعدك مساعد Google في القيام بالكثير من الأمور مثل تحديد أي أغنية أو موسيقى يتم تشغيلها في مكان قريب منك. لمعرفة كيفية استخدام Google Assistant للتعرف على الأغاني. اتبع الخطوات التالية:

  • انقر فوق رمز "الميكروفون" الموجود في شريط بحث Google.
  • سيبدأ مساعد Google في الاستماع ، قم بوضع الهاتف بالقرب من الموسيقي. سيظهر لك خيار "ما هذه الأغنية؟" ، اضغط عليه.
  • سيستمع Google Assitant إلى الموسيقي ويبدأ في التعرف عليها.
  • انتظر بضع ثوان. وسيخبرك Google Assistant باسم الأغنية والفنان في نتائج البحث جوجل.


3. استعن بالمساعد الشخصي Siri

على غرار Google Assitant ، يمكن أن تساعدك Siri أيضًا في العديد من الأمور مثل الرسائل النصية وضبط المنبهات وتشغيل الأغاني وغير ذلك الكثير. إضافة إلى أنّه يمكن أن تساعدك Siri أيضًا في معرفة إسم الأغاني التي يتم تشغيلها بالقرب منك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى طرح أسئلة مثل "ما الأغنية التي يتم تشغيلها؟" أو "اسم ذلك اللحن" أو "ما الذي يتم تشغيله حاليًا؟". وستقوم Siri بعد ذلك بإجراء بحث عن طريق إستخدام Shazam ، حتى إذا لم يكن التطبيق مثبتًا على جهازك ، وبعد ذلك ستخبرك باسم ومعلومات الأغنية التي تبحث عنها.


طريقة معرفة اسم الاغنية من الصوت او الموسيقى
سيري

4. موقع ACRCloud

ACRCloud هو موقع ويب مخصص للتعرف على الأغاني عبر الإنترنت. يمكنك استخدامه لمعرفة إسم أي أغنية تريدها. ما عليك سوى زيارة الموقع والنقر على "Record Now". وقم بتشغيل الأغنية ليتعرف الموقع عليها. وبمجرد اكتمال العملية ، سيظهر اسم ومعلومات الأغنية. يمكنك كذلك تثبيت الإضافة على متصفح Chrome.


5. استخدم SoundHound

SoundHound هو تطبيق آخر مثل Shazam يمكنه التعرف على أي أغنية يتم تشغيلها بالقرب منك. وهو متاح للاستخدام على أجهزة Android و iOS. لتحديد أغنية ، ما عليك سوى تشغيل التطبيق ، والنقر فوق الزر البرتقالي ، ووضع ميكروفون الجهاز بالقرب من الصوت. وبعد بضع ثوانٍ ، سيخبرك SoundHound باسم تلك الأغنية ومعلوماتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعمل SoundHound أيضًا كمشغل موسيقى مع التحكم الصوتي وعرض كلمات الأغاني على الشاشة.


في المرة القادمة التي يعلق فيها لحن في رأسك ، وتريد معرفة إسم الأغنية. يمكنك إستخدام واحدة من هذه الطرق المذكورة في هذا المقال.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات