القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدثت العملات المشفرة ثورة في الصناعة المالية ، ومن بين اللاعبين البارزين ، تبرز Hedera Hashgraph (HBAR). HBAR هي عملة مشفرة تستخدم خوارزمية إجماع موزعة فريدة تسمى Hashgraph ، والتي تميزها عن سلاسل الكتل التقليدية مثل Bitcoin و Ethereum. في هذه المقالة ، سوف نتعمق في الأعمال الداخلية لـ HBAR ، واستكشاف ميزاتها ومزاياها والتكنولوجيا الأساسية التي تدعمها.


What is Hedera?
?What is Hedera Hashgraph


ماهي عملة Hedera Hashgraph؟

Hedera Hashgraph (HBAR) هي عملة رقمية من الجيل التالي تصنع موجات في مجال تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) ، مما يتسبب في إعادة التفكير في كيفية فهمنا للعملات المشفرة. تجاوزت مفهوم بلوك تشين التقليدي ، تستخدم Hedera Hashgraph طريقة تُعرف باسم Hashgraph ولا تعتمد على "التعدين" أو تكوين "كتل" لضمان مصداقية الشبكة. بدلاً من ذلك ، فهو يشتمل على رسم بياني دوري موجه (DAG) ، وهو هيكل عالي النطاق ومعرض للخطر من حيث السلامة يعزز حفظ سجلات المعلومات وحماية الشبكة.

يوفر DAG طريقة أسرع وأكثر أمانًا لتسجيل المعاملات. وهي تعمل من خلال التأكد من أن كل معاملة مرتبطة بالمعاملة السابقة. تحدث هذه العملية في أجزاء من الثانية ، مما يوفر مساحة واسعة لقابلية التوسع. تعمل هذه البنية أيضًا على إبطال التهديد الذي تشكله الهجمات الاحتيالية المحتملة أو التقيد غير المنتظم لبروتوكولات الشبكة ، حيث يراقب جميع معاملاتهم.



مميزات Hedera Hashgraph واستخداماتها

تتبنى Hedera Hashgraph خوارزمية وبروتوكول تصويت فريد من نوعه يُعرف باسم "gossip about gossip". يشير هذا البروتوكول إلى أن جميع أعضاء الشبكة ينشرون بشكل عشوائي ويتشاركون المعلومات حول المعاملات والأحداث لمجموعة فرعية من الأعضاء الآخرين. ينتج عن دمج ومعالجة هذه المعلومات المشتركة توافق في الآراء ؛ ومع ذلك ، فإنه يحدث فعليًا وبسرعة ، مما يلغي الحاجة إلى عمليات تصويت كبيرة تستهلك الموارد.

تنعكس وظائف Hedera Hashgraph في الفكرة المبتكرة للشريك المؤسس Leemon Baird. في عام 2016 ، أنشأ عالم الرياضيات الأمريكي بيرد خوارزمية التجزئة وسجل براءة اختراعها. تخضع حقوق هذه الخوارزمية الآن لسيطرة Swirlds ، وهي شركة شارك Baird في تأسيسها. تم تحديد تقنية الشركة من قبل كونسورتيوم من البنوك الأمريكية في عام 2017 ، مما أدى إلى إنشاء Hedera Hashgraph Platform ، كيان منفصل عن Swirlds.



ماهي فوائد رمز HBAR؟

بعد أن جربت عملية ICO الناجحة من مارس إلى أغسطس 2018 ، بإجمالي جمع أموال بقيمة 124 مليون دولار ، استمرت Hedera Hashgraph في الحفاظ على نظام أساسي آمن وفعال لتشغيل العملات المشفرة والعقود الذكية وخدمة الملفات. هذه السمات ، مع قدرتها التشغيلية المتوقعة التي تصل إلى 10000 معاملة في الثانية ووقت التأكيد من 3-5 ثوانٍ ، جعلت Hedera Hashgraph منافسًا قويًا في عالم العملات المشفرة.

في جوهرها ، بينما لعبت تقنية blockchain التقليدية دورًا كبيرًا في عالم التشفير ، فإن ظهور أساليب التشفير الفريدة لـ Hedera Hashgraph يفتح فصلًا جديدًا في عالم العملة المشفرة. Hedera Hashgraph هي شهادة على كيف يمكن للتفكير المبتكر ، جنبًا إلى جنب مع فهم تقدير الأنظمة الحالية ، أن يؤدي إلى نظام أساسي أكثر شمولاً وفعالية وتنوعًا لإجراء المعاملات وبناء الثقة في المجال الرقمي.

وبالتالي ، تمثل Hedera Hashgraph (HBAR) قفزة كبيرة إلى الأمام في تطور العملات الرقمية ، مما أدى إلى تحول نموذجي في كيفية إدراكنا لتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع (distributed ledger) والتعامل معها. نهجها الفريد في التوصل إلى توافق في الآراء لا يعزز الأمن وقابلية التوسع فحسب ، بل يوفر أيضًا إمكانية إحداث ثورة في مجموعة من الصناعات من إدارة سلسلة الخدمات المالية إلى التحقق من الهوية الرقمية وتطوير التطبيقات اللامركزية. في عالم تستمر فيه المعاملات الرقمية في الازدياد ، تبرز Hedera Hashgraph كحل يواجه المستقبل مع إمكانية إعادة تعريف كيفية التعامل والتفاعل وبناء الثقة في المجال الرقمي.



تقدم Hedera Hashgraph (HBAR) بديلاً مقنعًا لأنظمة blockchain التقليدية. توفر تقنية Hashgraph المتطورة الخاصة بها قابلية التوسع والأمان والإنتاجية المحسّنة لعالم العملات الرقمية. مع استمرار نمو النظام البيئي حول HBAR ، تظهر تطبيقات العالم الحقيقي ، واعدة بتعطيل العديد من الصناعات. في حين أن التحديات والاعتبارات التنظيمية تنتظرنا ، لا يمكن تجاهل قدرة Hedera Hashgraph على تشكيل مستقبل التمويل اللامركزي.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات