القائمة الرئيسية

الصفحات

باي بال تطلق عملتها الرقمية المستقرة PYUSD

أطلق PayPal ، عملاق المدفوعات العالمي ، عملته المستقرة (stablecoin) الخاصة به ، والتي تسمى PYUSD وهي عملة رقمية مرتبطة بالدولار الأمريكي ، مما يعني أنها تساوي دائمًا دولارًا واحدًا مثل USDT و USDC. يتم دعم PayPal USD باحتياطيات 100٪ بالدولار الأمريكي ، والتي تحتفظ بها شركة Paxos Trust ، وهي مؤسسة مالية منظمة. هذا يعني أنه مقابل كل PYUSD يتم إنشاؤه ، يوجد دولار أمريكي مقابله احتياطي. هذا يضمن أن PYUSD تساوي دائمًا 1 دولار.


PYUSD: باي بال PayPal تطلق عملة رقمية مستقرة
باي بال تطلق عملتها الرقمية المستقرة PYUSD

ما هي عملة PYUSD؟

يتم إصدار PYUSD على Ethereum blockchain ، وهي شبكة بلوك تشين عامة لامركزية. هذا يعني أن PYUSD شفافة وآمنة. يمكن لأي شخص تتبع عرض PYUSD والتحقق من أنه مدعوم باحتياطيات بالدولار الأمريكي. يعد PayPal USD تطورًا مهمًا في عالم العملات الرقمية. إنها أول عملة مستقرة يتم إصدارها من قبل مزود مدفوعات رئيسي. يمكن أن يساعد هذا في إضفاء الشرعية على العملات المستقرة وجعلها مقبولة على نطاق واسع من قبل الشركات والمستهلكين.

تم تصميم عملة PYUSD لاستخدامها في مجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك:

  • إجراء المدفوعات: يمكن استخدام PYUSD لتسديد المدفوعات للتجار الذين يتعملون مع PayPal. يمكن أن يشمل ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية وحتى الأصدقاء والعائلة.
  • الاستثمار: يمكن شراء وبيع PYUSD والإستثمار فيها بكل سهولة.
  • تحويل الأموال: يمكن استخدام PYUSD لتحويل الأموال بين حسابات PayPal والمحافظ الأخرى. قد تكون هذه طريقة أكثر ملاءمة وفعالية لإرسال الأموال دوليًا.

وقد أكدت الشركة الأمريكية الرائدة في التكنولوجيا المالية والمدفوعات عبر الإنترنت باي بال أن العملات الرقمية المستقرة لديها القدرة على نقل المدفوعات إلى عصر Web 3.0.


مزايا عملة باي بال المستقرة PYUSD

هناك عدد من الفوائد لاستخدام PYUSD. وتشمل هذه:

  • الاستقرار: PYUSD مرتبط بالدولار الأمريكي ، مما يعني أنه يساوي 1 دولار دائمًا. هذا يجعله بديلاً أكثر استقرارًا للعملات المشفرة ويمكن التنبؤ به.
  • الراحة: يمكن استخدام PYUSD لتسديد المدفوعات للتجار الذين يقبلون PayPal. يمكن أن يشمل ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر التقليدية وحتى الأصدقاء والعائلة.
  • الأمان: يتم إصدار PYUSD على Ethereum blockchain ، وهي شبكة بلوك تشين عامة لا مركزية. هذا يعني أن PYUSD شفافة وآمنة.
  • التنظيم: باي بال هي مؤسسة مالية منظمة. هذا يعني أن PYUSD تخضع لبعض اللوائح ، والتي يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين.



عيوب عملة باي بال المستقرة PYUSD

هناك أيضًا بعض العيوب لاستخدام PYUSD. وتشمل هذه:

  • الرسوم: يقوم PayPal بفرض رسوم على معاملات معينة تتم عبر PYUSD.
  • التقلب: على الرغم من أن العملة مرتبط بالدولار الأمريكي ، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يتقلب سعرها قليلاً. هذا لأن قيمة الدولار الأمريكي يمكن أن تنخفض.
  • المركزية: باي بال هي شركة مركزية. هذا يعني أنها تتحكم في عملة PYUSD بشكل كامل وطريقة استخدامها.


مستقبل عملة PYUSD

مستقبل PYUSD غير مؤكد. ومع ذلك ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تساهم في نجاحها. وتشمل هذه:

  • زيادة التبني من قبل الشركات والمستهلكين: إذا بدأت المزيد من الشركات في استخدام PYUSD ، فسيصبح مقبولاً على نطاق واسع وسيصبح سعره أكثر استقرارًا.
  • الوضوح التنظيمي: إذا قدم المنظمون إرشادات واضحة بشأن معالجة العملات المستقرة ، فسوف يسهل على الشركات والمستهلكين استخدامها.
  • الابتكار التكنولوجي: إذا تم تطوير تقنيات جديدة تسهل استخدام العملات المستقرة ، مثل سرعة المعاملات ورسوم أقل ، فستجعلها أكثر جاذبية للمستخدمين.


باي بال تطلق عملتها الرقمية المستقرة
شركة باي بال تطلق عملة مستقرة بالدولار الأمريكي

مقارنة بين PYUSD و USDC

بالمقارنة مع أقرب منافس لها ، عملة الدولار الأمريكي (USDC) ، تتمتع PYUSD بميزة كونها مدعومة من قبل علامة PayPal التجارية وقاعدة مستخدمين كبيرة. تم إطلاق USDC بواسطة Center ، وهو اتحاد مكون من Circle و Coinbase ، و USDC هي أيضًا عملة مستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي تعمل على تقنية blockchain. ومع ذلك ، فإن تكامل PYUSD مع منصة PayPal يستفيد بالفعل من ملايين المستخدمين حول العالم.


بشكل عام ، تعد PYUSD تطورًا جديدًا واعدًا في عالم العملات الرقمية. حيث توفر عددًا من الفوائد ، مثل الاستقرار والراحة والأمان. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العيوب ، مثل الرسوم والتقلبات. الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت PYUSD ستنجح.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات